صحةقطاع الرعاية الصحية

فيروس كورونا ينتشر في كم دولة

ينتشر فيروس كورونا في عدد من الدول، ويتبادر هذا السؤال إلى أذهاننا كل صباح، فمنذ أواخر العام الماضي عندما ظهر فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان الصينية، أصبحنا نكتشف يوميا آلاف الحالات الجديدة المصابة بالمرض. وتتصاعد المشكلة ولا تقل، كما أن الأوضاع بدأت تخرج عن السيطرة ولا نعرف ما سيحمله الغد. وفي هذا المقال يتناول موقع الموسوعة عدد الدول والحالات المصابة بهذا الوباء العالمي.

فيروس كورونا ينتشر في كم دولة

  • تفشى فيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم تقريبا، حيث تم تسجيل 196 دولة تعاني من 440,386 حالة إصابة، وتتزايد الأرقام يوميا وتتصاعد بشكل مفرط في غضون ساعات قليلة.
  • بدأ الفيروس بالانتشار في مدينة ووهان الصينية، وربما السبب الرئيسي لتحوله إلى وباء عالمي هو خروج المصابين من الصين عن طريق السفر، حيث لا تظهر الأعراض في آن واحد بل تنقسم على مدار 14 يوما.
  • في الوقت الحالي، يعاني القارة الأوروبية بأكملها من فيروس كورونا، بالإضافة إلى الأمريكتين. بينما نجت 7 دول في قارة آسيا من الفيروس وهي كوريا الشمالية ولاوس وميانمار وقيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان واليمن، وهي الدولة العربية الوحيدة التي لم تصب بالمرض حتى الآن. أما قارة أفريقيا فهي الأقل تسجيلا للإصابات حيث لم يتم تسجيل أي حالة في 12 دولة منها مالي وسيراليون وغينيا وبيساو.
  • تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في تسجيل الحالات المصابة، تليها قطر والعراق ولبنان، بينما يتصدر العراق في عدد حالات الوفاة حتى الآن بلغت 27 حالة.

يمكنكم الاطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول فيروس كورونا المستجد عن طريق الاطلاع على هذا الرابط: كيف نحمي أنفسنا من فيروس كورونا

المصدر:1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى