أسأل الخبراءالمراجع

كم مرة ينبغي عليك تنظيف هاتفك بعد انتشار الكورونا

كم مرة يجب تنظيف هاتفك بعد انتشار الكورونا؟ فقد أكد العلماء أن هذا الفيروس المستجد لا ينتشر عن طريق العطس والسعال فقط، بل يتواجد على جميع الأسطح ويبقى حيا ونشطا لمدة تصل إلى 4 أيام متتالية، لذلك يجب أن ننتبه لكل ما حولنا، وأن نطهر أيدينا بشكل مستمر وجميع الأسطح التي تحيط بنا، حتى نتجنب الإصابة به، ومن بين هذه الأسطح الهاتف الخلوي الذي لا يمكننا الاستغناء عنه أبدا، وفي هذا المقال يوضح موقعنا في الموسوعة كيفية تطهيره.

كم مرة ينبغي عليك تنظيف هاتفك بعد انتشار الكورونا ؟

الهاتف المحمول من أكثر الأسطح التي تنقل العدوى، نظرا لدورها الكبير في حياتنا اليومية ولأن لا يوجد شخص يستغني عنه في مختلف الأعمار. لذا، أكدت الأبحاث أن الهاتف قد يكون من أكبر المهددات للإصابة بفيروس كورونا المستجد. لذلك، يجب تنظيفه بانتظام على الأقل كل ساعتين، ويجب أيضا أن نهتم بتنظيف أيدينا.

يمكن تطهير الهاتف عن طريق المسح بمنديل مبلل بمطهر يحتوي على نسبة 70% من الكحول، أو عن طريق استخدام الماء والصابون، حيث أثبتت كلا الطريقتين فعاليتهما في قتل الجراثيم، ويجب توخي الحذر لعدم دخول الماء إلى فتحات الهاتف وعدم لمس الشاشة مباشرة، وينصح بحماية الشاشة لتجنب تلفها بسبب الماء أو الكحول، كما يجب تجنب سقوط الهاتف في الماء أثناء عملية التطهير لتفادي تلفه، ويجب التأكد من تجفيفه تماما لعدم تكاثر الجراثيم.

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول فيروس كورونا المستجد من خلال النقر على هذا الرابط: كيفية حماية أنفسنا من فيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى