القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى pm

تقدم الموسوعة لك عزيزي القارئ في المقال التالي معنى pm لتلك الكلمة المستخدمة للتمييز بين فترة الليل والنهار في اللغة الإنجليزية، والتي أصبحت مستخدمة بشكل أساسي في البلاد العربية منذ عدة سنوات، ولكن لا يزال البعض غير ملم بمعناها أو يشعر بالارتباك حول ما إذا كانت تشير إلى النهار أم الليل.

وبالإضافة إلى استخدام كلمة pm، هناك رمز آخر يشير أيضا إلى واحدة من الأوقات الزمنية وهو am، وبسبب التشابه الكبير بينهما، يسبب ذلك الكثير من الحيرة بشأن معنى كل منهما.

ما معنى pm

هناك نظامان للتوقيت، الأول طويل والثاني قصير، والنظام القصير يعتمد على تقسيم الوقت إلى قسمين، حيث كل قسم يمثل اثنتا عشرة ساعة، ويبدأ القسم الجديد بعد منتصف الليل، وبما أن يومنا يحتوي على أربع وعشرين ساعة، فإن كل قسم في النظام القصير يعادل اثنتا عشرة ساعة.

  • تم وضع رموز من اللغة اللاتينية للتمييز بين توقيت الصباح والمساء، ويعد PM واحدا منها وهو اختصار للكلمة اللاتينية “Post Meridiem” ويعني وقت ما بعد الظهيرة، حيث يشير إلى التوقيت المسائي من الساعة 12 ظهرا حتى منتصف الليل.
  • أما AM، فهي اختصار للكلمة اللاتينية (Ante Meridiem)، وتعني “قبل الظهيرة”، وتشير إلى التوقيت الصباحي، بينما PM تعني “بعد الظهر”، وبهذا نكون قد وضحنا بشكل بسيط معنى كل من AM و PM، وتوصلنا إلى أن الأولى تعني المساء والأخيرة تعني الصباح.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى