الجيش و الدفاعالقوانين والحكومات

مقارنة بين الجيش الروسي والأمريكي 2024

سنتناول من خلال هذا المقال مقارنة بين الجيشين الروسي والأمريكي، وسنقدم العديد من المعلومات المتعلقة بكل منهما. سنقوم بتحليل الجيش الروسي والجيش الأمريكي ونقارن بينهما لمعرفة أيهما الأقوى، بالإضافة إلى أرقام وإحصائيات الجيشين وعمليات التجنيد في كلا البلدين، وأنواع الأسلحة المستخدمة مثل الطائرات والسفن والغواصات والمعدات الحربية. سنتعرف أيضا على مؤشر السلام العالمي في كل بلد وترتيب كل دولة من حيث قوة جيشها، وسنكشف عن الأسلحة النووية الموجودة في كل بلد ونتحقق من أيهما أقوى في الأسلحة النووية بين روسيا وأمريكا. سنقدم في هذا المقال معلومات شاملة تخص المقارنة بين الجيش الروسي والجيش الأمريكي وتهم العديد من القراء.

جدول المحتويات

مقارنة بين الجيش الروسي والأمريكي

وجه المقارنة الجيش الروسي الجيش الأمريكي
الطائرات المقاتلة في عام 1900، حصلت روسيا على مرتبة عالية، وهي المرتبة الأولى والمتصدرة، وأعلى من الولايات المتحدة الأمريكية 3318، وتحصل الولايات المتحدة الأمريكية على المركز الأول أكثر من مرة في التصدر عن روسيا.
مروحيات هجومية 655 هو الترتيب الذي تحتله روسيا، وهي الأولى والأفضل من الولايات المتحدة الأمريكية. الولايات المتحدة الأمريكية تصدر أكثر من روسيا بفارق كبير، حيث حصلت على المركز الأول أكثر من مرة وصلت إلى أربع مرات
دبابات القتال الرئيسية 22.22,710 هو عدد الحالات المسجلة، وهو أكثر من أمريكا، وذلك بسبب أن روسيا احتلت المركز الأول أكثر من مرة وصلت إلى ثلاث مرات. تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى وتعتبر واحدة من الدول الرائدة التي تفوز على روسيا.
عدد الأشخاص 359، حيث تحتل روسيا مرتبة عالية، حيث تأتي في المرتبة الثالثة عشرة، وهذا أعلى من الولايات المتحدة الأمريكية تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثامنة والعشرين، وتكون أقل من روسيا في التصنيف.
الميزانية 93.بلغت قيمتها 93.76 مليار دولار أمريكي، حيث تحتل روسيا مرتبة عالية، وهي المرتبة الأولى والأعلى من الولايات المتحدة الأمريكية. تبلغ قيمة هذا الميزانية 682 مليار دولار أمريكي، وتحتل المرتبة الثانية بعد روسيا، على الرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الأولى، حيث حصلت على المركز الأول سبع مرات أكثر من روسيا.
مؤشر السلام العالمي بنسبة 44%، روسيا تحتل المرتبة الثامنة في العالم من حيث معدل البطالة بمعدل 3.06، وهو أعلى من الولايات المتحدة الأمريكية 2.13، حيث حصلت الولايات المتحدة الأمريكية على المرتبة الرابعة في مؤشر السلام العالمي، وهي أقل من روسيا.
سن الخدمة العسكرية والالتزام في روسيا، الخدمة العسكرية إلزامية وتبدأ من سن 18 إلى 28 عاما، وهناك خيار التطوع في الجيش. يتم تسجيل الذكور للتجنيد عند سن 17 عاما ويجب عليهم أن يلتزموا بالخدمة العسكرية. مدة الخدمة العسكرية الإلزامية في روسيا هي عام واحد، ولا يسمح بإرسال الجنود إلى ميادين القتال حتى بعد مرور ستة أشهر من التدريب. يصل الارتباط التطوعي إلى سن 50 عاما، وهناك مدارس عسكرية تؤهل الطلاب للانضمام إلى الجيش بعدما يكتسبون المعرفة الكاملة بشؤون الجيش. يمكن للشباب في الولايات المتحدة الأمريكية التطوع في الخدمة، ويجب أن يكونوا في سن 18 عاما، سواء كانوا ذكورا أو إناثا. ومن الممكن أن يتطوعوا في سن 17 عاما، ويجب أن يتوفر شرط الحصول على موافقة الوالدين. لا يعتمد هذا التطوع على التجنيد الإجباري، حيث يتراوح سن التجنيد الأقصى عندهم بين 27 عاما للقوات الجوية و28 عاما للبحرية. ويتطلب الالتزام بالخدمة ثمانية سنوات. وتلغي الدولة المحظورات المتعلقة بتجنيد الإناث،ويجب أن تكون الوحدة العسكرية قريبة أو أصغر قليلا.
سفن حربية كورفيت تقع هذه السفن التي تملكها روسيا في المرتبة الأولى حيث وصلت إلى 70 سفينة، وكانت روسيا تحتل المركز الأول أكثر من مرة، حيث وصلت إلى 35 مرة، وتفوقت على الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية سفنا غواصة تتميز بقوتها، ولكن روسيا لم تتفوق عليها، وتحتل المرتبة الثامنة.
الغواصات النووية ٣٣، حيث تحتل هذه القوات الآن المرتبة الأولى بسبب روسيا، فهي من بين الدول الرائدة حتى الآن، ولا توجد دولة أخرى تتفوق عليها، حتى الولايات المتحدة الأمريكية تحتل هذه القوات المرتبة الأولى بـ 71 نقطة، حيث تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من الدول الرائدة، حيث حصلت على المركز الأول مرتين، وهذا يتجاوز عدد الدولة الروسية.
الغواصات 17، حيث تتواجد هذه الغواصات التي تملكها روسيا في المرتبة الأولى وكانت روسيا تحتل المركز الأول أكثر من مرة، حيث تتفوق على الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر الغواصات التي تمتلكها الولايات المتحدة الأمريكية من بين الغواصات القوية، ولكنها لم تتمكن من تحقيق المرتبة الثامنة كروسيا.
أفراد القوات شبه العسكرية تعد هذه القوات 449000 قوة، حيث تحتل المرتبة الأولى، وكانت روسيا تحتل الصدارة أكثر من مرة، حيث وصلت إلى 41 مرة، وتفوقت على الولايات المتحدة الأمريكية 11.حاليا، تحت occupy 11.035، تحتل هذه القوات المرتبة الأولى، حيث تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية ولا يوجد دولة تتفوق عليها حتى روسيا.
نصيب الفرد من الدخل 10. تبلغ نسبة كل ألف شخص فيها 10.15، وتحتل المرتبة الثامنة والعشرون بنسبة 28.95% يبلغ معدل الولادات 5.22 لكل ألف شخص، وهو يقع في المرتبة السبعين، وهو أقل من روسيا

مقارنة بين للجيش الروسي والأمريكي من حيث الأسلحة النووية 

الأسلحة النووية تسبب دمارا شاملا للبلاد، ووجودها في العالم يهدد العالم، وأكثر الدول التي تحتوي على الأسلحة النووية هي روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، وسنقارن بين البلدين من حيث الأسلحة النووية:

  • تعتبر القوى النووية العامل الفاصل بين القوتين ويعتبر السلاح النووي واحدا من أقوى الأسلحة على وجه الأرض. يمكن لدولة استخدامه لتدمير دولة أخرى بالكامل.
  • يعتبر روسيا الدولة الأكثر حصولا على الأسلحة النووية، حيث تمتلك 6370 سلاحا نوويا في الوقت الحالي.
  • ومع ذلك، تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية أقل عدد من الأسلحة النووية من روسيا، لكن الفارق غير كبير وتتصدر روسيا، حيث تمتلك الولايات المتحدة 5800 سلاح نووي.

في نهاية هذا المقال، يتم عرض مقارنة بين الجيش الروسي والجيش الأمريكي على موقع الموسوعة العربية الشاملة. لقد تعرفنا على العديد من المعلومات التي تتعلق بالمقارنة بين الجيش الروسي والجيش الأمريكي، والتي تهم العديد من القراء من خلال مقالتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى