المراجعموسوعة كيف

كيف يمكن لفيروس كورونا أن ينتقل مع السلع المستوردة من الصين؟ ما هي المدة التي يمكن للفيروس أن يعيش فيها وتحت أي درجة حرارة؟

كيف ينتقل فيروس كورونا مع السلع المستوردة من الصين؟ ما هي المدة التي يمكن للفيروس أن يعيش فيها وتحت أي درجة حرارة؟” سنجيب على هذه الأسئلة في هذا المقال، حيث أصبح الحديث عن فيروس كورونا من الأخبار اليومية والأساسية التي يبدأ العالم بالاطلاع عليها والتعرف على الإحصائيات الرسمية التي ترصد إجمالي حالات الإصابة التي تجاوزت 300 ألف إصابة، وعدد الوفيات التي تجاوزت 14 ألف حالة وفاة، وحالات المتعافين التي تخطت 99 ألف حالة.

في وقت قصير وغير متوقع، تمكن فيروس كورونا “كوفيد – 19” من اجتياح أكثر من 100 دولة في مختلف قارات العالم، بدءا من الصين التي تعد البؤرة الرئيسية لانتشار المرض والتي تجاوز عدد المصابين فيها 80 ألف مصاب، بينما تشير الإحصائيات إلى تعافي أكثر من 70 ألف مصاب، مما يعني نجاح الصين في احتواء انتشار هذا الوباء، وفي موسوعة سنكشف لكم عن إمكانية انتقال الفيروس في السلع المستوردة ومدة بقائه.

كيف يمكن لفيروس كورونا أن ينتقل مع السلع المستوردة من الصين؟ ما هي المدة التي يمكن للفيروس أن يعيش فيها وتحت أي درجة حرارة؟

  • مع حظر رحلات الطيران الخارجية من الدول الموبوءة مثل الصين لمواجهة تفشي الوباء، لا يزال بعض الناس قلقين بشأن إمكانية انتقال فيروس كورونا عبر البضائع المستوردة مثل الملابس والسلع الغذائية والأجهزة الإلكترونية. ووفقا لرأي العديد من الخبراء، البضائع المستوردة من الصين عن طريق الشحن الدولي لا تشكل خطرا على الصحة، وإذا كانت هناك خلايا فيروسية على سطح البضائع، فإنها لن تبقى لفترة طويلة حيث تموت في غضون بضع ساعات أو يومين أو ثلاثة أيام كحد أقصى. وهذا يعني أن البضائع ليست وسيلة لنقل العدوى وأن احتمال حدوث ذلك ضعيف للغاية.
  • بالنسبة لمدة بقاء فيروس كورونا في الهواء الطلق، الدراسات العلمية تشير إلى أنه يظل على قيد الحياة لمدة 3 ساعات فقط. وبالنسبة لظهوره على الأسطح الورقية، فإنه يعيش ليوم كامل فقط. أما في حالة ظهوره على الأسطح النحاسية، فإنه يحتاج إلى 4 ساعات فقط. وبالنسبة للأسطح البلاستيكية والفولاذية، فإن مدة بقائه يتراوح بين يومين أو ثلاثة أيام.
  • بالنسبة للحرارة التي تنشط فيها خلايا فيروس كورونا، فإن الحرارة المنخفضة وانخفاض نسبة الرطوبة هما البيئة المناسبة لهذا النوع من الفيروسات. هناك تكهنات حول اختفاء فيروس كورونا في بداية فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، ولكن حتى الآن لا يوجد دليل علمي يثبت ذلك.
  • ومن المهم أن نذكر أنه لم يتم بعد اكتشاف علاج فعال لهذا الوباء، وما زالت الاختبارات السريرية تجرى في العديد من البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والصين على عدد من اللقاحات الجديدة، بالإضافة إلى إجراء العديد من الاختبارات على بعض الأدوية المستخدمة في علاج مرض الملاريا. ولكن حتى الآن، لم تظهر النتائج حول فعالية هذه العقاقير في العلاج.

مراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى