الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء للمريض في ساعة استجابة

في هذا المقال، سنقدم لكم مجموعة من أجمل الأدعية التي يمكن أن تدعى بها للمرضى في ساعة الاستجابة، في هذه الأيام الراهنة، تتكاثر البلايا على الناس في كل أنحاء الأرض، ويشتد الوباء عليهم، ولا يملكون سوى الدعاء لهم بالصحة والعافية في كل وقت وفي كل ساعة لأن الدعاء هو أحد الأسلحة التي يستعين بها المسلم في الحياة وينتصر بها بإذن الله في كل موقف، وفي مقالنا اليوم على الموسوعة، نقدم بعض الأدعية التي يمكن استخدامها لطلب الشفاء من الله لجميع مرضى العالم، تابعونا.

جدول المحتويات

دعاء للمريض في ساعة استجابة

  • اللهم أرجوك أن تشفي مرضانا ومرضى المسلمين، وأرجوك أن ترفع عنا البلاء وتصرف الوباء وتحفظ السلامة والأمان في جميع أنحاء أرضك يا رب العالمين.
  • يا الله، نحن نسألك، ونستعين بك، ونسألك من فضلك أن تكتب الشفاء للمرضى، ويا الله، اخفف آلامهم وتخفف عنهم المعاناة، واكتب لهم الشفاء السريع والغير مؤجل يا الله يا رب العالمين.
  • يا الله نتضرع إليك أن تسرع في استجابتهم وشفائهم وإزالة أوجاعهم، يا رب العالمين لا يعلم بحالتهم سواك، فارحمهم واغفر لهم وأعجل لهم الشفاء.
  • يا الله، يا رب الناس، أزل البأس واشف، أنت الشافي الذي لا يترك سقما.
  • أيها الرب، اشف كل من يعاني ويتألم ويصبر، الذي لا يعلم حالته إلا أنت، يا رب العالمين.

بوست دعاء للمريض بالشفاء

  • اللهم إن المرض هو جند من جنودك، وهم عبادك الضعفاء الذين يتوجهون إليك، وأنت القوي الرحمن الرحيم؛ فإن كنت تطيل عليهم فترة المرض؛ فالطمئنينهم يا رب العالمين، ونحن نسألك لرحمتك، وليس لعدم الرضا بقدرك؛ فنحن راضون بقدرك؛ فلا ترفض دعائنا، واكتب الشفاء لهم يا أرحم الراحمين.
  • أيها الرب، إنهم يعانون في الليل والنهار، وهم يصبرون على قضائك وقدرك؛ فاللهم اجعل نهاية أمورهم سعيدة، وأرح قلوبهم بالصحة والعافية والسلامة من كل مرض؛ فإنك أنت الذي يخلق المرض والدواء يا الله يا رب العالمين.
  • يا رب، إنهم أحبابنا وأفراد عائلتنا، ولا نستطيع العيش بدونهم، فاللهم اشفهم شفاء لا يغادر سقما، وابدل بأسهم بالصحة والعافية، وأطل في أعمارهم، وأسعد قلوبهم يا رب العالمين.
  • اللهم إن المرض قد امتلأ أرجاء أرضك، ولا يستطيع سوى أنت أن تبعد الوباء. فاللهم نسألك بكل اسم هو لك اسم، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أن تشفي جميع المرضى في أرجاء الأرض، وتمنحهم الصحة والعافية، وتكتب لهم القوة والشفاء السريع والدائم يا رب العالمين.
  • يا رب، زادت حالات الإصابة بالمرضى، وطلبوا المساعدة من عبيدك. لا يعجز سواك يا رب العالمين عن إبعاد هذا الوباء، ولا يستطيع سواك يا رب العالمين إبعاده. نسألك يا الله في كل ربوع الأرض أن تزيله عنا، وتبدل هذه الأيام الصعبة بأيام سعيدة تسر أعيننا وتؤنس قلوبنا، يا أرحم الراحمين.

دعاء للمريض مؤثر جدا

  • يا ربنا، لدينا أحباب في العائلة الذين توفوا، ونحن غير قادرين يا ربنا على خسارة المزيد من الأحباب، فاللهم اكتب لهم الشفاء العاجل والدائم يا رب العالمين، وأفرح قلوبنا بتحسن حالتهم الصحية واجعلهم يبتسمون يا رب العالمين.
  • يا رحمن يا رحيم، أنزلت الداء ابتلاء لنا، فلك الحمد يا الله، فلا يحمد على مكروه سواك، وإنك يا ربنا خلقت دواء لكل داء، فأظهر لنا دواءه واشف جميع المرضى يا الله، فنحن رغم الذنوب والمعاصي ضعفاء وفقراء إليك، ولا حول ولا قوة إلا بك، فلا تطل علينا الوباء يا الله، وأظهر الدواء واشفنا أنت الشافي، لا شفاء إلا بشفائك، شفاء لا يترك سقما يا رب العالمين.
  • أيها الله، اكتب الرحمة والعفو واللطف على عبادك في جميع أنحاء العالم. يا ربنا نحن الضعفاء ونحمدك على ما نزلت بنا من بلايا، ونسألك أن ترفعها عنا يا رب العالمين. واللهم اصرفها عنا يا جبار السموات والأرض.
  • يا إلهي، إنك الرحمن العظيم العظيم؛ فاللهم إن كنت أنزلت هذا البلاء علينا بسبب زيادة ذنوبنا؛ فإننا نستغفرك ونتوب إليك، واللهم اعف عنا وارحمنا، واللهم تجاوز عن سيئاتنا وارحم ضعفنا ومرضنا، واللهم أنزل الشفاء على جميع المرضى في كل أنحاء الأرض، واصرف هذا الوباء يا رب العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى