أسأل الخبراءالمراجع

ما المقصود بالحجر الصحي الذاتي

تشرح الموسوعة معنى الحجر الصحي الذاتي ببساطة في هذا المقال، وتوجهك إلى فعاليته في الشفاء من فيروس كورونا، مع توضيح ما يمكنك فعله بالتفصيل خلال فترة الحجر الذاتي التي نواجهها في الوقت الحالي بسبب فيروس كورونا والتي تستمر حتى إشعار آخر وفقا للعديد من التصريحات في العديد من الدول في جميع أنحاء العالم.

ما المقصود بالحجر الصحي الذاتي

الحجر الصحي الذاتي هو الالتزام بالبقاء في المنزل، وأصبح هذا المصطلح معروفا حاليا على مواقع التواصل الاجتماعي بـ (اجازة فيروس كورونا). وقد بدأ تطبيقه في البداية على الطلاب، ثم امتد ليشمل جميع المراحل العمرية، واستمرت فترته وفقا لأحدث التصريحات من أسبوع إلى أسبوعين، ثم أعلن استمرار الحجر الصحي الذاتي حتى إشعار آخر، خاصة في الدول التي تشهد زيادة في معدلات الإصابة مثل إيطاليا.

فيما يتعلق بفعاليته في الاستشفاء من الإصابة بفيروس كورونا، فإن فعاليته الكبيرة تكمن في تقليل مخاطر الإصابة بأقصى قدر ممكن، وهذا هو السبب الرئيسي لفرض الحجر الصحي الذاتي في العديد من المناطق. ومع ذلك، فإن الحجر الصحي الذاتي يكون فعالا في تقليل احتمالات نقل العدوى للآخرين بالإضافة إلى كونه فعالا في الشفاء من حالات الإصابة الخفيفة بالفيروس، خاصة بين الشباب والأطفال الأصحاء. هذا ما أكده تقرير منظمة الصحة العالمية الذي أوضح أن حاجة المصابين بفيروس كورونا الجديد للعلاج في المستشفى تمثل الخامسة من الحالات في المتوسط، وبمعنى آخر، هناك حالة واحدة تحتاج للعلاج في المستشفى من كل خمس حالات إصابة بالفيروس.

من الضروري ارتداء الكمامة في حالة الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا وأثناء رعاية أي شخص يشتبه بإصابته به، وذلك للحد من انتشار الفيروس.

ومن الصعب إنكار حقيقة أن الامتثال للحجر الصحي الذاتي يشكل تحديا على عدة مستويات، ومن أهم هذه التحديات التحديات المالية التي تواجه العمالة غير المنتظمة، بالإضافة إلى التحديات النفسية المتعلقة بزيادة الضغط النفسي والقلق، وشعور بالملل؛ وعلى الرغم من ذلك، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخفيف من هذه العيوب وتحويل هذه الأزمة إلى فائدتك على المدى القريب والبعيد على حد سواء، وتتوفر المعلومات الرئيسية حول كيفية القيام بذلك في المقالات التالية

للحصول على مزيد من المعلومات حول الحجر الصحي، يرجى قراءة المقالة (ما هو الحجر الصحي أو العزل الصحي).

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى