التعليموظائف و تعليم

مذكرات يوميه عن المدرسه

في هذا المقال سنعرض لكم مذكرات يومية عن المدرسة، وكتابة المذكرات تساعد في تذكر الأحداث اليومية التي مررت بها، فهي تدوين للأحداث والأشخاص والمشاعر التي تجري خلال اليوم، ومن أهم الأحداث في حياتنا هي الأيام الدراسية والمشاعر الجميلة التي نرغب في تذكرها دائما، وفي هذا المقال ستجدون مجموعة من أمثلة المذكرات اليومية حول المدرسة، فتابعونا.

جدول المحتويات

مذكرات يوميه عن المدرسه

مذكرات مدرسيه قصيره

  • اليوم سيبقى في ذاكرتي إلى الأبد، ولن يمحى مهما مضت الأيام والأشهر، اليوم قام الأستاذ/………… بتكريمي على تفوقي، ونجاحي في الاختبار الشهري بنسبة 99%. كان حقا إنجازا رائعا.
  • الشعور بالظلم هو أقسى المشاعر الإنسانية على النفس البشرية، لقد قرأت الكثير عن الظلم وتأثيره السيء على النفس، ولكنني لم أجربه أبدا حتى الآن. هل تعرف ماذا يعني أن تعاقب على شيء لم تفعله؟ وعندما تعترض، لا يتقبل اعتذارك ويزداد عقابك. إنه شعور سيء ومروع وقاس، ولا أتمنى أن أتعرض له مرة أخرى في حياتي.
  • المدرسة بالنسبة لي تعني المعلمات الطيبات، والرفيقات المبهجات، والجمعة التي أدعو الله لها ألا تفترق مهما كانت الظروف والأسباب. اليوم هو يوم مميز في حياتنا الدراسية، فقد دق قلب صديقتي لأول مرة، وهي الصديقة الأولى التي تشعر بمشاعر الحب من بين رفيقاتي. السنة النهائية في المدرسة هي السنة التي نحاول فيها بذل قصارى جهدنا للتقدم إلى الجامعة، ولكن خطبة صديقتنا جعلتنا نشعر بمشاعر جميلة لم نعشها قبل ذلك. أسأل الله أن يجمع بينهما في خير.
  • النجاح هو الوسيلة الوحيدة لكتم صوت منتقديك، وهو الصفعة التي تصيب من يقلل من قدراتك. كنت أشعر بمشاعر سيئة لأنني لم أولد في أسرة ثرية، وعلى الرغم من أنني كنت طالبا متفوقا دائما، إلا أن تلك النظرات المتعالية زادت إصراري على تحقيق النجاح وتحقيق أعلى المراتب. أؤكد اليوم أن الإنسان يقاس بأعماله وليس بمستوى أسرته. والآن أنا أقف بفخر بعد أن حصلت على المركز الأول في الاختبارات.

مذكرة يومية عن اول يوم دراسي

  • اليوم… الموافق… هو أول يوم في العام الدراسي الجديد لصف…، بعد أشهر طويلة من العطلة الصيفية التي قضيتها مع أسرتي في السفر إلى عدة بلدان مختلفة وتعرفت فيها على أصدقاء جدد. ولكن مع كل صديق جديد تعرفت عليه، كنت أشتاق إلى أصدقائي في المدرسة الذين أقضي معهم أوقات ممتعة. كنت أنتظر هذا اليوم بفارغ الصبر لأفرح مع أصدقائي بالانتقال إلى صف جديد وبدء عام جديد من أعوام صداقتنا. ولكن اليوم كان صعبا جدا على قلبي، فأصدقائي لم يكونوا في الفصل، حيث انتقل خالد إلى مدرسة أخرى ولم ينجح طلال في الاختبارات الفصلية. كانت هناك شعور شديد بالوحدة، ورغبة في عدم الذهاب إلى المدرسة مرة أخرى. لكن الله تعالى ألقى السكينة في قلبي حينما دخل الأستاذ فهد، معلمي في مادة الرياضيات. إنه المعلم الأفضل الذي رأيته على الإطلاق، جعلني أشعر برغبة في تعلم المزيد عن علم الرياضيات.
  • وها هو اليوم الذي انتظرناه لفترة طويلة قد حان، اليوم الأول للعام الدراسي الجديد الذي خططنا لقضاءه معا. على الرغم من أننا نتواصل بشكل يومي على الإنترنت ونلتقي في الإجازات، إلا أن لقاءنا في المدرسة له مشاعر خاصة. نقضي معظم الوقت في قاعات الدراسة، ودائما كنت أعتقد أن الدراسة تكون أكثر متعة مع وجود الأصدقاء. يزداد هذا الشعور عندما يغيب أحد الأصدقاء بسبب المرض أو السفر أو أي سبب آخر. أتمنى أن يستمر تجمعنا وصداقتنا.

في النهاية، قدمنا لكم مجموعة من النماذج التي يتم من خلالها كتابة المذكرات اليومية، حول الأحداث التي نمر بها، والأشخاص الذين نلتقي بهم خلال فترة الدراسة، نأمل أن تكونوا استفدتم منها كما هو متوقع. بإمكانكم أيضا البحث عن المزيد من المواضيع عبر موقع الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى