اخبار الاماراتالاخبار

شرطة دبي تحدد موقع طالبي النجدة عبر GPS

كشفت الشرطة في دبي عن تعاونها مع شركتي جوجل وآبل وهيئة تنظيم الاتصالات، لاستخدام تقنية GPS في تحديد مواقع طالبي النجدة والوصول إليهم بأقصى سرعة من قبل دوريات الشرطة.

أوضح اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أن الهدف من قيادة الدولة هو جعل الإمارات في المرتبة الأولى عالميا في استجابتها السريعة للحالات الطارئة، ولذلك تم إطلاق هذه الخدمة التي تساعد أيضا في زيادة مستوى الأمن والأمان في الدولة وفقا للمعايير العالمية.

وأضاف: كانت غرف العمليات تستخدم خدمة “LBS” لتحديد أماكن طالبي النجدة بشكل تقريبي وليس دقيق، ولكن الآن نهدف إلى استخدام خدمة “GBS” التي تشمل جميع القوات الشرطية في وزارة الداخلية، حيث يتم تزويدها بمواقع المتصلين في غرف العمليات لتصل إلى المتصلين بالطوارئ بدقة وسرعة.

من جهته، قال مدير الإدارة العامة للعمليات، اللواء المهندس كامل السويدي، أن معظم مصادر الاتصالات التي تتلقاها غرف الطوارئ هي هواتف محمولة، ولذلك ستستخدم شرطة دبي هذه الخدمة لتحديد موقع المتصلين بدقة.

وأشار السويدي إلى طريقة تحديد الخدمة لأماكن المتصلين قائلاً: بمجرد الاتصال بأرقام الطوارئ يرسل هاتف المتصل رسالة نصية مجانية توضح موقعه بالضبط، وتؤكد أن هذه الخدمة المجانية تعمل فقط في حالات الطوارئ ولا تتبع المتصلين بعد ذلك، وتوضح أن الهدف من استخدامها هو ضمان سرعة وصول الدوريات إلى طالبي النجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى