الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

فضل الصلاة على النبي 10000 مرة

نقدم لكم فضل الصلاة على النبي 10000 مرة ، جاء النبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ ليكون الصادق الأمين، آخر الأنبياء والمرسلين، ليبلغ عن رب العالمين رسالة الدين الإسلامي الحنيف لجميع البشر والعباد، وأمر الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم بالصلاة على سيدنا محمد فقال سبحانه: “إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما”، وذلك لما للصلاة على سيدنا محمد من فضل وعجائب في تحقيق الكثير من الفضائل على المسلمين.

إن الصلاة على النبي، في نظر العلماء والمفسرين، هي نزول الرحمة من رب العالمين على نبيه، واستغفار الملائكة، ودعاء البشر للنبي عليه الصلاة والسلام، وقد ربط البعض الصلاة على النبي بذكر الثناء على خير الخلق في الدنيا والآخرة.

تم تأكيد أهمية صلاة النبي في تحقيق الأماني واستجابة الدعوات، والتخلص من الهموم والمشاكل، لذلك نعرض لكم اليوم أبرز فوائد صلاة الرسول الحبيب، خير الخلق محمد.

فضل الصلاة على النبي 10000 مرة

فضل الصلاة على الحبيب صلى الله عليه وسلم

تتحقق العديد من الفضائل الدنيوية والأخروية عندما تصلي على خير الخلق سيدنا محمد، ومن هذه الفضائل:

  • الصلاة على النبي هي طاعة لأوامر الله تعالى في كتابه الكريم “إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما”.
  • من يصلي على النبي سيحصل على شفاعته في يوم القيامة .
  • صلاة النبي تقرب المؤمنين منه في يوم العرض العظيم وتنقذهم من رعب يوم القيامة.
  • من يصلي على النبي باستمرار يبشر بالجنة قبل الموت.
  • سبب قوي في تحقيق آمال وتلبية احتياجات المسلمين.
  • تحتوي على تكريم لسيدنا محمد وتقدير لمكانته الكريمة.
  • من صلى على النبي مرة واحدة، يحصل على أجر صلاة عليه عشر مرات بسبب قوله صلى الله عليه وسلم ” من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا “.
  • تعمل المجالس والمناقشات الاجتماعية بشكل أفضل عند ذكر النبي صلى الله عليه وسلم.
  • الصلاة على النبي هي سبب لإجابة الدعاء وفقا للحديث النبوي القائل “كل دعاء محجوب حتى يصلي على النبي”.
  • تكفي المسلمين هموم الدنيا والآخرة وتحميهم من المشاكل وتوفر لهم حياة خالية من الصعوبات والمصاعب.
  • يعتبر عدم صلاة النبي بخاصية البخل من العباد لزيادته في الصلاة والتسليم على خير الخلق.

حديث فضل الصلاة على النبي

يتضمن السنة النبوية الشريفة العديد من الأحاديث التي تشير إلى فضل الصلاة على سيدنا محمد، ومن بين هذه الأحاديث: قال النبي صلى الله عليه وسلم في حديث رواه أنس بن مالك رضي الله عنه: “من صلى علي صلت عليه الملائكة، ومن صلت عليه الملائكة صلى الله عليه، ومن صلى الله عليه لم يتبقى شيء في السموات والأرض إلا صلى عليه”.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «جاءني جبريل يوما، وقال: يا محمد، أتيتك ببشارة لم يأت بها أحد من قبلك، وهي أن الله تعالى يقول لك: من صلى عليك من أمتك ثلاث مرات، غفر الله له إن كان واقفا قبل أن يجلس، وإن كان جالسا غفر له قبل أن يقوم، فعند ذلك خر ساجدا لله مشكورا».

فضل الصلاة على النبي في استجابة الدعاء

القدوم للصلاة على النبي – صلى الله عليه وسلم – يحمل فضلا كبيرا في استجابة الدعاء، لأنها من بين أبرز أسباب استجابة الدعاء وتحقيق ما يريده الله تعالى من احتياجات المسلمين، فمن يرغب في استجابة دعائه عليه أن يبدأ بالحمد لله تعالى، ثم يصلي على النبي بناء على قوله – صلى الله عليه وسلم – “عندما يصلي أحدكم، فليبدأ بتسبيح الله تعالى وثناءه، ثم ليصل على النبي، ثم ليدع بما يشاء بعده.

من خلال الحديث الشريف، يظهر لنا أن تمجيد المولى عز وجل والثناء والصلاة على سيدنا محمد هما من السنن المحببة قبل الدعاء، فإذا التزم المسلم بهذا، وتوجه إلى ربه بالدعاء بقلب صادق وخشوع ونية صادقة، فإن دعاءه سيكون مستجابا بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى