أسأل الخبراءالمراجع

هل يجب طباعة تأشيرة الخروج والعودة

في السطور التالية، سنجيب على استفسار حول طباعة تأشيرة الخروج والعودة في المملكة العربية السعودية. يلجأ المغتربون المقيمون في المملكة إلى استخراج تأشيرة الخروج والعودة عندما يغادرون ويعودون لبلادهم لقضاء إجازة. تسهل هذه التأشيرة عليهم عملية العودة وممارسة أعمالهم بشكل قانوني. هناك العديد من المقيمين الذين لا يدركون أهمية طباعة التأشيرة ويعتمدون فقط على الإجراءات الإلكترونية، مما يتسبب في بعض المشاكل. في المقال التالي، سنوضح لك خطوات طباعة تأشيرة الخروج والعودة بشكل مبسط.

هل يجب طباعة تأشيرة الخروج والعودة

تأشيرة الخروج والعودة هي تأشيرة إلكترونية تستوفي جميع الشروط القانونية للخدمات الإلكترونية في المملكة، وتم تعزيز تلك الخدمة من قبل شركة العلم لأمن المعلومات ومديرية الجوازات العامة، لتصبح اسم الخدمة “خدمة المقيم”، وتبدأ إجراءات استخراج التأشيرة من خلال الاستمارات الورقية والصور، بالإضافة إلى التفويض المصدق وإشعار سداد الرسوم، فتقوم المملكة بإصدار أكثر من ثلاثة ملايين تأشيرة سنويا، وتبدأ رحلة تلك الأوراق من مكتب الخدمات ليتم بها جميع الإجراءات الرسمية ثم إلى فرع الجوازات ثم إلى المقيمين.

طباعة تأشيرة خروج وعودة إلكترونية

يمكن للمقيمين الآن الحصول على التأشيرة في وقت قصير جدا بواسطة الإجراءات الإلكترونية. يتم دفع رسوم التأشيرة عبر البنوك المعتمدة من قبل المملكة، ثم يقوم المسؤول بإدخال رقم المرور على موقع بوابة المقيم لاستخراج التأشيرة. بعد ذلك، يتم طباعتها وختمها وإرفاقها بجواز السفر. يمكن للمقيم السفر بعد ذلك. إذا تم إلغاء رحلة المسافر، يجب عليه سرعة إلغاء التأشيرة خلال فترة صلاحيتها، لتجنب أي غرامات مالية. وهناك أكثر من طريقة لطباعة التأشيرة وسنناقشها بالتفصيل في الفقرات القادمة.

طباعة تأشيرة الخروج والعودة عبر الرسائل

  • باستخدام الخدمات الإلكترونية، يمكنك طباعة التأشيرة الإلكترونية بسهولة، بعد تسجيل الدخول إلى خدمة مقيم من خلال الرابط التالي، ومن ثم ستظهر لك خدمة صلاحية التأشيرة وخدمة طباعتها عبر الرسائل القصيرة.
  • الآن يمكنك استخدام خدمة الرسائل القصيرة لطباعة التأشيرة، فقط اختر “طباعة التأشيرات التي يتم إصدارها عبر الرسائل القصيرة” وسيتم تسهيل عملية خروجك من المملكة وعودتك مرة أخرى للعمل بشكل رسمي.
  • بعد النقر على الرابط، ستظهر لك صفحة تطلب منك إدخال رقم التأشيرة ورقم التأكيد الخاص بك، قم بإدخال الرقمين مع التأكيد من البيانات.
  • بعد إدخال الأرقام والبيانات المطلوبة، قم بالنقر على زر “طباعة التأشيرة”.
  • يمكنك الآن إرفاق تأشيرتك بجواز سفرك الخاص للدخول والخروج من المملكة العربية السعودية بشكل رسمي وقانوني.

طباعة تأشيرة خروج وعودة مفردة برقم الاقامة

لا يوجد فرق كبير في استخراج وطباعة التأشيرة بواسطة رقم الإقامة عن الطريقة السابقة باستخدام الرسائل النصية، وفيما يلي الطريقة بالخطوات:

  • في البداية، ادخل موقع وزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، ثم ادخل “خدمة صلاحية التأشيرة.
  • ستظهر لك صفحة تتألف من خانتين، اضغط على الخانة الأولى التي تحمل عبارة “اختيار رقم الإقامة” وأدخل البيانات المطلوبة.
  • بعد الانتهاء من الخانة الأولى، انقر على الخانة الثانية واضغط على كلمة “تحقق” لتظهر لك جميع بياناتك الشخصية المتعلقة بالتأشيرة، مثل الاسم الكامل ورقم جواز السفر وتاريخ الميلاد ورقم ونوع التأشيرة وتاريخ إصدارها ومدة صلاحية التأشيرة.
  • تأكد من أن جميع البيانات سليمة ثم قم بطباعتها.
  • يجب أن تتذكر أن فترة صلاحية تأشيرة العمل تبدأ من تاريخ صدورها، وليس من تاريخ سفر المقيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى