اخبار الاماراتالاخبار

مسابقة عالمية بالإمارات عن التغير المناخي

قال وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، إن الوزارة تعتزم تنظيم مسابقة عالمية حول التغير المناخي، وتعرف بمسابقة (ItAffectsYou)، بهدف زيادة الوعي لدى مستخدمي موقع تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي، للتحدث عن الآثار السلبية التي تنتج عن هذه الظاهرة.

وقال الزيودي خلال مشاركته للإمارات في مؤتمر العمل المناخي 2019 في قمة الأمم المتحدة والتي عقدت في نيويورك، إن هذه المسابقة تم تنظيمها بالتعاون مع شركة تويتر ومجموعة ماجد الفطيم، والمنصة المتخصصة في البيئة جلوبالي جريت، بالإضافة إلى جاياتما فيكراماناياكي مبعوثة الأمم المتحدة للشباب.

وأوضح الوزير أن المسابقة تعتمد على طلب مستخدمي تويتر تصوير فيديوهات قصيرة مدتها 120 ثانية، لتسليط الضوء على أهم جوانب تغير المناخ الموجودة في بيئتهم والتي تؤثر بشكل كبير عليهم وعلى حياة أسرهم، وأكد أن تلك الفيديوهات يتم تحميلها تحت الهاشتاج #ItAffectsYou.

فيما يتعلق بأهداف المسابقة، أشار الزيودي إلى أن المسابقة تستهدف تعزيز الوعي العالمي بتأثير التغيرات المناخية على جوانب الحياة المختلفة، وأيضا استغلال قدرات الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما في مواجهة التغيرات المناخية، ويشكل هذا الفئة نسبة كبيرة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة تويتر، مما يمكنهم من التأثير على الفئات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى