العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

خواطر رائعة عن الحياة

ها هو مقال يتحدث عن خواطر رائعة عن الحياة. الحياة هي رحلة نمر فيها بتجارب وابتلاءات ونجاحات. تعلمنا التجارب وتغيرنا خلال رحلة العمر، ولكن لا يجب أن نفقد الأمل في الحياة مادامت قلوبنا تنبض ونحن أحياء. الموت حقيقة لا مفر منها، فلماذا نحكم على أنفسنا بالموت ونحن أحياء؟ التجارب تمر على الجميع، والأدباء والمفكرين هم الذين يستطيعون تلخيص تجاربهم وخبراتهم.

تسير سفينة العمر في بحر الحياة وتتلاطم موجات الأزمات حولها، ومن يستطيع أن يبحر بشكل جيد وأن يستخدم الرياح بدلا من مواجهتها هو البحار الماهر. الحياة رحلة، ومهما طالت أو قصرت، يجب علينا أن نحضر زادنا للحياة الأبدية، وهي حياة الآخرة. ولمعرفة بعض الأفكار الرائعة حول الحياة، يجب أن تبقوا معنا في الموسوعة.

خواطر رائعة عن الحياة

تختلف حياة البشر وظروفهم المعيشية، مما يؤدي إلى تباين تعرضهم للتحديات وتباين طرقهم في تحقيق أهدافهم وطموحاتهم. عندما يواجه الإنسان أزمات، يكتسب خبرات حياتية تساعده في تجاوز الصعاب ويصبح أكثر حكمة ومرونة، وأكثر قدرة على التعامل مع الظروف المفاجئة. تختلف قدرة البشر على التعبير عن مشاعرهم وفقا لطبائعهم، فنجد أن المفكرين والفلاسفة هم من يستطيعون بصورة أفضل البوح والوصف لمشاعرهم من خلال تجاربهم الشخصية .

عبارات جميلة عن الحياة والأمل

  • لا يستطيع أحد مساعدتك إلا نفسك، ولا يستطيع أحد إشغال مصباحك السحري إلا يديك. أقصى ما يستطيع الآخرون فعله هو إزالة الأتربة عن مصباحك وليس إشعاله.
  • رحلة النجاح لا تحتاج إلى البحث عن أرض جديدة، بل تحتاج إليك أن تنظر إلى ما لديك بعيون جديدة، وعليك أن تعيد النظر فيما تملكه وستدهشك جمال ما لديك.
  • إذا نصحك شخص بقسوة فاستمع إليه ولا تنتقده فلا تكن كمن كسر المنبه لأنه أيقظه
  • زر المحكمة مرة في العام لتعرف نعمة الحرية التي منحك الله إياها وأن البعض الآخر خلف القضبان، وقم بزيارة المستشفى مرة في الشهر لتعرف نعمة الصحة التي وهبك الله إياها وأن البعض الآخر مريضا في الفراش، وزر الحديقة مرة في الأسبوع لتعرف جمال الطبيعة المحيطة بك، وزر الله في كل مرة تسمع فيها النداء لتعرف راحة صلاتك .
  • الحياة رواية طويلة والحزن فيها سطر فلا تتوقف عند تلك السطور التي تمنعك من قراءة نهايتها السعيدة .

خواطر عن الحياة حزينة

  • تعد الحياة والموت محطات، تماما كما تعد السعادة والشقاء محطات أخرى، وخلال رحلة الحياة، عليك أن تكون مستعدا لمغادرة أي محطة في أي وقت.
  • الحياة بدون حب أسهل وأهدأ، فالحياة بدون حب جحيم لا يحتمل والحياة مع الحب جحيم يحتمل .
  • الحياة أكبر من أن تتوقف عند شخص معين أو حدث معين أو فقدان الحياة، فعليك أن تكون بجانب نفسك وفي وجودك
  • أقصى حزن أن تصبح أنت عيني التي أرى بها وقلبي الذي ينبض في صدري وهوائي الذي أتنفسه، ثم أفقدهم جميعا في لحظة فراقي لك بعد غدرك بي .
  • أسوأ ما يفعله الإنسان في نفسه هو ترك روحه لأولئك الذين يؤذونها، وترك قلبه لأولئك الذين يسيئون التعامل معه، وترك مستقبله لأولئك الذين يفسدونه، وعدم اتخاذ القرار بالابتعاد عن من يسبب له الأذى، فهذا مثل شخص يشاهد سفينته تغرق ويتجاهلها دون محاولة إنقاذها أو القفز منها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى