السفرالسياحة

حديقة دبي جاردن جلو المضيئة وأبرز المعلومات عنها

اكتشفوا المعلومات الرئيسية حول حديقة دبي جاردن جلو، وهي واحدة من أجمل الحدائق في الإمارات ووجهة مثالية للعائلات والأطفال لقضاء وقت ممتع. تعتبر هذه الحديقة جزءا من المعالم السياحية البارزة في المدينة، إلى جانب مجموعة مذهلة من الحدائق الأخرى مثل حديقة الزهور.

شهدت مدينة دبي في السنوات الأخيرة تطورا كبيرا في قطاع السياحة من خلال إنشاء العديد من المعالم السياحية المتنوعة مثل المنتجعات والحدائق والمتاحف. وأدى ذلك إلى جذب الملايين من السياح من مختلف أنحاء العالم. وإذا كنت ترغب في زيارة وجهة جديدة وفريدة في هذه المدينة، فإليك حديقة جلو التي نقدمها في موسوعتنا.

حديقة دبي جاردن جلو

أهم المعلومات عن حديقة جلو

  • افتتحت الحديقة في عام 2015م في يوم 16 ديسمبر، وتأسست بواسطة بلدية دبي في حديقة زعبيل بوابة 6 و 7، وتفتح أبوابها للزوار خلال موسم الشتاء فقط.
  • تضم الحديقة أربع مناطق رئيسية وهم: حديقة الديناصورات، حديقة الثلج، حديقة الإضاءة، حديقة الفنون.
  • تم تصميم هذه الحديقة باستخدام مواد قابلة لإعادة التدوير، ويهدف إنشاؤها إلى تقليل انبعاثات الكربون وتلوث البيئة، وتجمع بين ترفيه الزوار وتثقيفهم وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة وإعادة التدوير.
  • تصل مساحة الحديقة إلى حوالي 160 ألف متر مربع، وقد بلغت التكلفة الإجمالية لإنشاء هذه الحديقة حوالي 30 مليون درهم.

مميزات حديقة جلو

هناك العديد من الأسباب التي ستدفعك لزيارة هذه الحديقة مع عائلتك، ومن أبرزها ما يلي:

  • تحتوي الحديقة على العديد من المجسمات التي تضيء بألوان مختلفة وتضفي لمسة سحرية عليها في الليل، وتشمل هذه المجسمات معالم مميزة في الإمارات، بالإضافة إلى أبرز المعالم السياحية في دول العالم.
  • من أبرز مجسمات الحديقة مجسم محمية ماساي مارا في كينيا، وتضم مجسمات لمجموعة من الحيوانات مثل النمور والغزلان، أما حديقة الثلج فتحتوي على العديد من المنحوتات الثلجية، حيث يصل وزنها إلى حوالي 5000 طن.
  • تنظم الحديقة العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تجذب المزيد من الزوار بما في ذلك العروض الموسيقية التي يؤديها فرق موسيقية عالمية ومحلية.
  • من بين المجسمات التي ستجذب انتباهك مجسم مسجد الشيخ زايد الكبير الذي يصل طوله إلى 14 مترا ومصنوع من 90 ألف صحن وكأس وملعقة، إلى جانب مجسم برج خليفة الذي يصل طوله إلى 16 مترا ومصنوع من 330 ألف عبوة دواء صغيرة.
  • من مزايا هذه الحديقة أيضا أنها تساعد الأطفال على استكشاف العالم بطريقة ممتعة، من خلال تخصيص ركن لهم يحتوي على تصاميم فريدة مثل مخيم الديناصورات والشجرة الناطقة ومدينة الحلوى وجنة الباندا.
  • من مميزات الحديقة أيضا وجود ممشى خاص يضم مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية للزوار.
  • الحديقة تقع بالقرب من بعض الفنادق في حال رغبتك في الإقامة في فندق قريب من المكان مثل فندق فيرمونت دبي 5 نجوم على بعد 1.2 كم من الحديقة، وفندق ريجنسي كريك هايتس على بعد 2.9 كم.

ويجب ذكر أن أوقات زيارة هذه الحديقة هي من السبت إلى الخميس من الساعة السادسة ونصف مساء حتى منتصف الليل، وتكلفة دخول الحديقة للبالغين هي 60 درهم، أما للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات فالدخول مجاني.

بإمكانكم شراء التذاكر إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لحديقة جلو بالوصول إليه عن طريق هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى