السفرالسياحة

تفاصيل رحلتي الى اليونان بالصور

في المقال التالي، سأعرض لكم أهم الوجهات السياحية في رحلتي إلى اليونان وجزرها. إن اليونان بلد أسطوري وتعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي يقصدها الناس من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال طبيعتها الخلابة والمعالم الأثرية القديمة التي لا تزال مشرقة حتى الآن. تمتلك اليونان أكثر من ألفي جزيرة، بعضها مأهول بالسكان اليونانيين، وتعتمد بشكل كبير على السياحة لدعم اقتصادها بنسبة تصل إلى 20٪. تعتبر الحضارة اليونانية القديمة واحدة من أغنى الحضارات وتزخر بالمعالم الأثرية التي بناها الإغريق والرومان القدماء، بالإضافة إلى حضارة البيزنطيين. كما تعتبر اليونان واحدة من أكثر الدول الأوروبية تمتعا بالجزر السياحية الفخمة والمنتجعات المدهشة التي تقع على شواطئها النقية والرمال الذهبية. في السطور التالية، سأعرض لكم أشهر أماكن السياحة في اليونان مصحوبة بالصور.

رحلتي الى اليونان

نصائح قبل السفر إلى اليونان

بناء على تجربتي السياحية في تلك المدينة المدهشة، أقدم لكم بعض الإرشادات حول زيارة المدينة، لذا يجب عليكم دائما الاطلاع على النصائح المختلفة من الأشخاص الذين سبقوكم في السفر لجعل الرحلة أكثر متعة.

  • في البداية، ابدأ في إجراءات الحصول على تأشيرة الاتحاد الأوروبي “شنغن” قبل سفرك إلى اليونان، فهي من المدن الأوروبية التي تتطلب تلك التأشيرة.
  • لن تواجه صعوبة في التواصل مع الشعب اليوناني، وذلك لأن معظمهم يتحدثون باللغة الإنجليزية فستجد سهولة في الحديث معهم والتعرف على ثقافة سكان المدينة واهتماماتهم، كما أنهم شعب يرحب بالسياح ويحبهم.
  • تعتبر اليونان من أرخص المدن الأوروبية من حيث التكاليف، حيث تكون تكاليف الفنادق والمطاعم ووسائل النقل رخيصة مقارنة ببقية دول أوروبا.
  • أفضل الأوقات لزيارة المدينة هي بين شهر أبريل وشهر يونيو، وبين شهر سبتمبر وشهر أكتوبر، حيث يكون الجو معتدلا في تلك الفترات ويمكن التمتع بمناخ البحر المتوسط في أحسن حالاته.

معالم جزيرة كريت اليونانية

تعد جزيرة كريت واحدة من أهم الجزر السياحية في اليونان بسبب شواطئها الجميلة ذات المياه النقية والرمال الذهبية ، بالإضافة إلى المنتجعات الفاخرة والراقية ، لذلك كانت جزيرة كريت هي الخيار المثالي للاستجمام ، وفي السطور التالية سأعرض لكم أهم الأماكن السياحية التي قمت بزيارتها في كريت.

مدينة أغيوس نيكولاوس

تعتبر مدينة أغيوس نيكولاس هي الوجهة المثالية لقضاء وقت رومانسي ساحر بين شوارعها ومطاعمها ومقاهيها. تتميز المدينة بإطلالتها المدهشة على البحيرة، وتقع هذه المدينة الساحرة شرق جزيرة كريت على خليج ميرايلو. كما تحيط بها بحيرة فلويسميني التي تتمتع بشواطئ لا مثيل لها، والتي يتمنى الفرد أن يعود إليها مرة أخرى للاستمتاع بهذه التجربة الرائعة.

مدينة ريثمنون القديمة

بالنسبة لتجربتي في هذه المدينة، كانت الأروع على الإطلاق. إن ريثمنون هي وجهة سياحية بارزة تقع في جزيرة كريت، ولا يجب على السياح أن يفوتوا الفرصة لزيارتها. تم بناؤها في عام 1204 ميلادي، وتتميز المدينة بشوارعها الضيقة التي أحببت التجول فيها والتقاط الصور التذكارية فيها، ورؤية المواقع التاريخية القديمة مثل القلعة المشهورة بها والأسواق الجميلة التي اشترينا منها الهدايا التذكارية، وتناول العشاء في أحد مطاعمها الساحرة التي تتميز بالديكور والتصميم اليوناني العريض.

اكوراريوم اكواورلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى