السفرالسياحة

أجمل معالم السياحة في روسيا البيضاء

سنقدم في هذه المقالة أهم أماكن السياحة في روسيا البيضاء، حيث تقع روسيا البيضاء في أوروبا الشرقية، وتحدها أوكرانيا من الجنوب وروسيا من الشمال. يتحدث سكانها الروسية والإنجليزية والألمانية، وتتميز روسيا البيضاء بتغطيتها بالثلوج وتوفرها لأماكن طبيعية وترفيهية رائعة تجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم. وتتميز السياحة في روسيا البيضاء بأسعارها المنخفضة مقارنة بأماكن أخرى، وفي السطور التالية سنتعرف على أجمل المعالم السياحية في روسيا البيضاء.

السياحة في روسيا البيضاء

ممرات الدراجات

تشتهر روسيا البيضاء بوجود العديد من ممرات ركوب الدراجات، مما يتيح للسكان والزوار فرصة الاستمتاع بركوب الدراجات خاصة في فصل الصيف، وتتوفر هذه المدرجات في الحدائق والمنتزهات للاستمتاع بهذه الرياضة في إطار مناظر طبيعية رائعة وهدوء بعيدة عن الضوضاء.

المسرح الوطني للأوبرا والباليه

يعد المسرح الوطني للأوبرا والباليه واحدا من أهم الوجهات السياحية في روسيا البيضاء، حيث يعرض فيه مجموعة متنوعة من العروض الفنية والحركية وعروض الباليه الشيقة. يجذب هذا المسرح المهتمين بالثقافة والأدب وعشاق الفنون الراقية، ويتميز بتصميمه المعماري الفريد وأسعاره المنخفضة بالمقارنة مع المسارح الأخرى في أمريكا وأوروبا. عند زيارته، يمكن التمتع بالتقاط صور تذكارية أمام النافورة التي توجد في ساحته.

العجلة الدوارة

من أبرز المعالم السياحية في روسيا البيضاء هي العجلة الدوارة، وعند ركوب العجلة يمكن الاستمتاع بمشاهدة كاملة للمدينة من جميع الجوانب، وهي مناسبة لعشاق التنزه في المناطق المرتفعة، وبفضل وجود العجلة في حديقة جوركي يمكن للركاب الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والخضراء الرائعة.

حديقة فيكتوري

تعتبر هذه الحديقة واحدة من أبرز معالم روسيا البيضاء، وتقع في العاصمة مينسك البيلاروسية، وتجذب السكان المحليين لقضاء عطلاتهم الأسبوعية، بالإضافة إلى استقبال السياح خاصة في فصل الصيف.

وتحتوي الحديقة على الكثير من الطيور النادرة الموجودة في جزيرة الطيور، وعلى خشبة مسرح الحديقة تقام العديد من العروض البهلوانية والتمثيلية التي تجذب أعدادا كبيرة من الزوار من جميع الفئات العمرية.

لمحبي الهدوء والتجوال في مناظر طبيعية جميلة، هناك المنطقة الخضراء التي تحتوي على نافورات وبحيرات صناعية، بالإضافة إلى المناطق المخصصة للعائلات للاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

حصن بريست

يعد حصن بريست التاريخي الواقع في مدينة بريست من أقدم وأهم معالم السياحة في روسيا البيضاء، حيث تم بناؤه خلال الحرب التي شنتها ألمانيا على روسيا في القرن التاسع عشر بهدف الدفاع عن المدينة، ويمكن الوصول إلى هذا الحصن عبر الجسور الصغيرة المحيطة به.

يصل ارتفاع الحصن إلى 135 مترا، ويحتوي على بوابتين للدخول، المعروفة بتيريسبول وخولم، وأمام البوابتين توجد ثلاث تحصينات تمتد من الحصن حتى النهر.

يحتوي الحصن على نصب تذكاري تاريخي يقام فيه الآن احتفالات الحصن. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على متحف الدفاع الذي يضم وسائل الدفاع القديمة والأسلحة مثل الدروع والرماح التي استخدمها أهل البلدة في الدفاع عنها. يمكنك أيضا أن تتعرف على القصص البطولية المتعلقة بالدفاع عن المدينة والقلعة من خلال المنحوتات الموجودة على النصب التذكاري في الحصن.

حديقة مينسك النباتية

تعد حديقة مينسك من أكبر الحدائق في أوروبا، وتلقب بلؤلؤة المدينة من قبل السكان والسياح، حيث تحتوي على النباتات والأشجار والزهور النادرة والجميلة التي لا توجد مثيل لها في أي مكان آخر في العالم، بالإضافة إلى البساتين التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الفواكه.

لأولئك الذين يحبون الجلوس في وسط المناظر الطبيعية، تتوفر في الحديقة مظلات صناعية واسعة صنعت من شجيرات صغيرة مثل البلوط والصنوبر، ولتعريف السياح بتقاليد وعادات البلد وتاريخها، يقام في الحديقة مهرجانات شعبية مميزة.

مواعيد الزيارة: فتح الحديقة من العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى