التجارة و الصناعةعقارات

كل ما تحتاج أن تعرفه عن ريرا

في هذه المقالة، سنقدم لك كل ما تحتاج معرفته عن ريرا في دبي. ريرا هي مؤسسة عقارية تعمل على دعم المستثمرين في مجال العقارات وحل النزاعات بين أصحاب العقارات والمستأجرين. حصلت الشركة على ترخيص قانوني من حكومة الإمارات لتنظيم سوق العقارات. تساعد الشركة الشركات والمكاتب والبنوك في بناء علاقات تعاون للتطوير. تنشر الشركة إعلانات العقارات في وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي والصحف. كما تمنح الشركة تراخيص للشركات لمزاولة أنشطتها العقارية. في السطور التالية، سنشرح بعض الخدمات الإلكترونية التي قدمتها ريرا لدعم المستثمرين والعاملين في مجال العقارات من خلال موسوعة.

جدول المحتويات

كل ما تحتاج أن تعرفه عن ريرا

خدمة الدفع الذكية

قامت دائرة الأراضي في إمارة دبي بتطوير طريقة جديدة لدفع الرسوم وإنهاء المعاملات المادية باستخدام تطبيق الدفع الذكي. يمكن لأصحاب العقارات تحميل التطبيق على هواتفهم الذكية والدفع باستخدام بطاقة الائتمان وإتمام الحوالات من خلال البنوك المشاركة. يوفر التطبيق أيضا خدمة المحفظة التي تحتفظ بجميع إجراءات العميل والعمليات المادية التي أجراها في السابق، بالإضافة إلى إمكانية معرفة رصيد الحساب من خلاله.

وسطاء دبي

تم إطلاق هذا التطبيق لخدمة أصحاب الأملاك والأراضي في إمارة دبي، حيث يمكنهم الحصول على جميع بيانات وسطاء العقارات والعاملين في هذا المجال والذين يحملون ترخيصا من الحكومة، ومعرفة عناوين مكاتبهم وأرقام هواتفهم. يقوم التطبيق أيضا بتقديم تقييم لكل شركة استنادا إلى المعاملات التي تمت معها في السابق وإنجازاتها في سوق العقارات، وعدد المهام التي قامت بها. يستفيد أصحاب الأملاك من التطبيق في التحقق من صحة عقود الملكية التي تمت مع وسطاء العقارات. يوفر تطبيق وسطاء دبي أيضا خدمات تسمح لحامليه بإصدار التراخيص العقارية وبيع الأملاك وشرائها من خلاله، مع إتمام باقي إجراءات الملكية من خلال مكاتب تسجيل العقارات. يهدف التطبيق إلى تحسين جودة الخدمة المهنية وتوفير الوقت والجهد للأفراد، بالإضافة إلى تقليل التكلفة المالية التي يتحملها الأشخاص للحصول على وسطاء.

الخارطة الاستثمارية الذكية

قام مركز إدارة الاستثمار في دبي بإنشاء تطبيق يقدم الخدمات للعاملين في مجال العقارات، وذلك من خلال خارطة تحتوي على أدوات بحث متنوعة ومجموعة متنوعة من التطبيقات التي تساعد المستثمرين في تحقيق أفضل الفرص في مجال العقارات باستخدام الهواتف الذكية. يتيح التطبيق الاستثماري للأفراد إتمام إجراءات عرض وبيع العقارات والأملاك للآخرين عبر الإنترنت. يجدر بالذكر أن هذا التطبيق تم إنشاؤه باستخدام أحدث التقنيات التي تستخدمها شركة جوجل العالمية.

إيجاري

تم إطلاق إيجاري ليخدم مالكي العقارات والمستأجرين في إمارة دبي، وتم تصميمه ليسهل على الأفراد إدارة عقود الإيجار ومعرفة الأماكن التي توفر فرصا للمستأجرين، ويستطيع مالكو المباني والعقارات تأجير أملاكهم وتسجيل العقود باستخدام تطبيق إيجاري بسهولة تامة.

تطبيق القاضي الذكي

يعمل تطبيق القاضي الذكي على إطلاع أصحاب الملكية والمستثمرين والعاملين في مجال العقارات على حقوقهم الكاملة، ويعرف المستأجرين أيضا على حقوقهم القانونية، ويدعم جميع أطراف العقد، ويخبرهم عن إمكانية تقديم شكوى قانونية أو عدمها، ويوفر استشارات قانونية لأولئك الذين يرغبون في تأجير ممتلكاتهم، ويحتوي على مسودة تحتوي على قوانين القضاء الاسترشادي، وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة ريرا لتنظيم العقارات في إمارة دبي قد وضعت العديد من الشروط والقوانين التي تحكم علاقة الملاك بالمستأجرين، وقدمت شرحا شاملا لمسؤولية جميع أطراف العقد، بهدف تقليل سوء التفاهم الذي يحدث أثناء كتابة العقود وتسوية النزاعات التي تنشأ بينهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى