التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن عاصفة الحزم

نقدم لكم برنامج إذاعي حول عاصفة الحزم، حيث تعد المدرسة هي البيئة التعليمية الأولى التي يتلقى فيها الطلاب دروسهم التعليمية والتربوية، من خلال استخدام العديد من الأساليب التعليمية التي تجمع بين الجانب النظري والعملي، لتوصيل المعلومات الدراسية بشكل شامل للطلاب، وتأتي الإذاعة المدرسية كأحد أساليب التدريس العملية، حيث يتم إعدادها وتقديمها بواسطة طلاب المدرسة نفسهم لتعويد الطلاب على المشاركة الفعالة في المجتمع وأداء دور بارز في نقل المعلومات الصحيحة والدقيقة لزملائهم.

ونظرا لذلك، نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية شاملة حول عملية الحزمة العسكرية السعودية من موقع الموسوعة.

اذاعة عن عاصفة الحزم

مقدمة إذاعة مدرسية عن عاصفة الحزم

في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، سنتحدث عن واقعة بطولية ترتبط بالمملكة العربية السعودية، وهي واقعة “عاصفة الحزم”. خلال هذه الواقعة، قامت المملكة بقيادة الدول العربية الأخرى مثل مصر والأردن والبحرين والمغرب والسودان وقطر والكويت والإمارات المتحدة بعملية عسكرية في اليمن الشقيقة للقضاء على ميليشيات الحوثيين الخائنة الذين قاموا بسفك دماء الأبرياء من بلدهم.

عاصفة الحزم بدأت في اليوم الخامس والعشرين من مارس واستمرت حتى الواحد والعشرين من أبريل عام ٢٠١٥م، حيث قامت الدول المذكورة سابقا بتدخل عسكري في اليمن لدعم نظام الحكم الشرعي للبلاد، وهو نظام الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، ضد الميليشيات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله أو الحوثيين الموالية للرئيس اليمني المعزول علي عبد الله صالح. وقد قدمت جميع الدول المشاركة دعما عسكريا للمساهمة في التغلب على هذه الميليشيات التي تهدد أمن وسلامة أبناء الوطن اليمني.

استجابة الدول العربية لاستغاثة اليمن

وقد جاء القيام بعاصفة الحزم استجابة لطلب الاستغاثة المقدم من الرئيس اليمني الشرعي عبد رب منصور هادي إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان آل سعود، طالبا إيقاف النفوذ السياسي المتزايد لإيران في اليمن والذي يتجلى في ميليشيات الحوثيين الذين انتشروا في مختلف مناطق ومحافظات الدولة وينشرون الفساد ويلقون بدماء أبنائها بلا سبب، حتى اقتربوا من الوصول إلى العاصمة اليمنية عدن.

بدأت العمليات العسكرية لعاصفة الحزم يوم الخميس 25 مارس 2015 حيث قامت القوات المسلحة السعودية بشن ضربات جوية عنيفة ومتعددة على المواقع المصابة التابعة لجماعة أنصار الله المسلحة (الحوثيون)، واستمرت العمليات العسكرية حتى يوم 21 أبريل 2015، بعد أن نجحت قوات عاصفة الحزم في القضاء على جميع التهديدات الإرهابية التي أثرت سلبا على اليمن وتشكلت تهديدا عسكريا خطيرا على أمن المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية المجاورة، وبعد ذلك بدأت عملية إعادة الأمل، وهي جزء من عملية عاصفة الحزم العسكرية وتهدف إلى إعادة إعمار المناطق التي تضررت في اليمن وتسهيل إجلاء الأجانب، ومواصلة رعاية المواطنين اليمنيين من أي تهديد إرهابي، وتوفير المساعدات الإنسانية للمتضررين.

فقرة القرآن الكريم

وأفضل ما نبدأ به في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، هي آيات قرآنية بليغة من سورة آل عمران حول قيمة الجهاد في سبيل الله من قبل الطالب /….).

إن قتلتم في سبيل الله أو متم فلكم مغفرة من الله ورحمة خير مما يجمعون وإن متم أو قتلتم فإنكم ستحشرون إلى الله” صدق الله العظيم

 فقرة الحديث الشريف

تحققت آيات الله عز وجل كما حثنا الرسول الكريم على ضرورة الجهاد في سبيل الله ومواجهة الفساد في الأرض، وقد تشبه النبي الكريم المجاهد في سبيل الله بالصائم الذي يتمسك بدين الله والصائم في سبيله.

فعن أبي هريره رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” مثل المجاهد في سبيل الله، كمثل الصائم القائم القانت بآيات الله، لا يفتر من الصيام ولا الصلاة حتى يعود المجاهد في سبيل الله تعالى”

فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن الحوثيين لم يكن هدفهم الرئيسي إعادة الرئيس علي عبد الله صالح إلى الحكم في اليمن، بل هم مجرد أدوات مسلحة مخربة لنظام الأمن اليمني يتم إدارتها بواسطة النظام الإيراني.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية شاركت في عملية عاصفة الحزم بـ 100 طائرة حربية وأكثر من 180 ألف جندي سعودي مقاتل.
  • هل تعلم أن عاصفة الحزم لم تكن مجرد تدخل عسكري من الدول العربية المشاركة فيها، بل جاءت استجابة لنداء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
  • هل تعلم أن مصر شاركت في عملية عاصفة الحزم بـ 16 طائرة حربية و 4 سفن حربية بحرية.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية نجحت في قيادة عملية الحزم بنجاح وأظهرت ذلك من خلال إزالة تهديد الحوثيين على اليمن والدول العربية المجاورة.

فقرة من أقوال الشعراء

وقد فاضت أقلام العديد من الشعراء العرب تعبيراً عن قيادة وبطولة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أثناء عاصفة الحزم السعودية، ومنهم الشاعر ناصر العشاري والذي نورد جزء من قصيدته عن ملك العزم والحزم الملك سلمان ـ حفظه الله ـ على لسان الطالب/……..

سلمانُ كَبَّرَ والجزيرةُ كَبَّرَتْ                           وبَرَتْ أَسِنَّتَهَا، وَآنَ أَوَانُ

سلمانُ عاصفةُ المُروءَةِ غارةٌ                        لِلْحقِّ، قائدُ أمة عُنوانُ

سلمانُ في جُرْحِ العروبةِ بَلْسَمٌ                   سلمانُ مِنْ بعدِ الأَسَى سُلْوانُ

سلمانُ يومَ الحزمِ هَزّةُ عِزّةٍ                        شَعَرَ الْأُبَاةُ بِها، بَلِ الأَكْوَانُ

 فقرة الدعاء

والآن نصل إلى فقرة الدعاء على لسان الطالب/………………….

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يدعو دائما قائلا: “اللهم احفظني بالإسلام وأنا قائم، واحفظني بالإسلام وأنا جالس، واحفظني بالإسلام وأنا مستلق، ولا تسخر بي عدوا حاسدا. اللهم إني أسألك خير خزائنك التي بيدك، وأعوذ بك من شر خزائنك التي بيدك”.

خاتمة الإذاعة المدرسية

نحن قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، نطلب من الله أن يحفظ الملك سلمان بن عبد العزيز ويديم على أبناء الأمة العربية، ويحفظ جميع الدول العربية ويمنحها الاستقرار والأمان، وكان معكم الطالب/……، ونلتقي مع إذاعة مدرسية جديدة غدا بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى