السفرالشوارع و الطرق السريعة

اقرب المناطق السكنية لمترو دبي

في هذا المقال، سنقدم لك دليلا عن أقرب المناطق السكنية لمترو دبي. يعتبر المترو واحدا من أكثر وسائل التنقل التي يعتمد عليها الناس للانتقال من مكان لآخر، ويتميز بسرعته في الوصول إلى الوجهة المطلوبة، بالإضافة إلى رخص سعر تذكرة الركوب مقارنة بالوسائل الأخرى. قامت هيئة المواصلات بتزويد المترو بأحدث التقنيات التكنولوجية لتوفير كل سبل الراحة للمسافرين. يقوم العديد من الأشخاص بالبحث عن مناطق سكنية تقع ضمن نطاق المترو في دبي، ليكونوا في قلب المدينة التي تعتبر مركزا رئيسيا للأنشطة الاقتصادية، بالإضافة إلى ارتفاع مستوى المعيشة. في هذا المقال، سنوضح لكم المناطق السكنية الموجودة ضمن نطاق المترو في دبي.

جدول المحتويات

اقرب المناطق السكنية لمترو دبي

حي القصيص

حي القصيص يعد حلقة وصل ممتازة بين دبي وباقي الإمارات السبعة، وما يميزه هو تنوع وسائل المواصلات المتاحة فيه، مثل محطات المترو وحافلات النقل العام، بالإضافة إلى سيارات الأجرة. يحتوي على العديد من الخدمات والمرافق التي تعمل على مدار اليوم، مثل المطاعم والمقاهي والمدارس ودور الرعاية والمستشفيات والمراكز التجارية. كما يحتوي على العديد من العقارات والمباني السكنية، حيث تكون تكلفة السكن فيها منخفضة مقارنة بأحياء دبي الأخرى. تتنوع الوحدات السكنية من استوديوهات صغيرة إلى وحدات تحتوي على غرفة نوم أو غرفتين، وتتراوح أسعار الإيجار من 35 ألف درهم إماراتي إلى 65 ألف درهم، حسب حجم الوحدة.

منطقة النهدة

تعتبر النهدة مكانا مناسبا للسكن العائلي، ويرجع ذلك إلى هدوئها الذي يوفر الراحة والاستجمام لجميع أفراد العائلة بعيدا عن صخب المدينة. وتتميز بقربها من محطات مترو إمارة دبي، مما يجعل الكثير يبحثون عن الشقق والوحدات السكنية فيها للاستمتاع بالهدوء الذي توفره المدينة، وللاستفادة من الخدمات والمرافق المتاحة مثل الحدائق والمنتزهات ومناطق ألعاب الأطفال، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والخدمات الصحية الموجودة في المنطقة. وتتنوع الوحدات السكنية في النهدة بين استوديوهات متوسطة الحجم ووحدات سكنية مكونة من غرفة واحدة أو غرفتين. وتتراوح أسعار الإيجار فيها بين 35 ألف درهم إماراتي و61 ألف درهم.

منطقة ديرة

تلك المنطقة تعتبر واحدة من أهم المناطق الاقتصادية في دبي منذ القدم. تحتوي على العديد من الأسواق التي تبيع الأسماك واللحوم والتوابل، بالإضافة إلى أسواق الخضار والفواكه. يتميز هذا المكان بأنه يناسب جميع الفئات الاجتماعية، ويحتوي على الفنادق العالمية الفاخرة والمطاعم الراقية والمقاهي المشهورة. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر وحدات سكنية بأسعار معتدلة وأسواق شعبية. تطل منطقة ديرة على خور دبي الجميل. تختلف وحدات السكن في هذه المنطقة بين الاستوديوهات والشقق الصغيرة المكونة من غرفة نوم واحدة أو غرفتين، إلى جانب الشقق الكبيرة. تتراوح أسعار الإيجار في هذه المنطقة بين 37 ألف درهم إماراتي و58 ألف درهم.

منطقة بر دبي

تقع منطقة بر دبي في الجانب الجنوبي من الخور، وتتميز بوجود التراث والمتاحف التاريخية، والحدائق الكبيرة والمنتزهات، بالإضافة إلى الخدمات والمرافق المتنوعة مثل الأسواق الشعبية والمراكز التجارية الكبيرة، والمساجد ودور الرعاية والبنوك، وتحتضن مكاتب الشركات والسفارات العربية والأجنبية، وتقع في مركز الإمارة مما يجعل الوصول إليها سهلا عن طريق وسائل المواصلات المختلفة مثل الحافلات وسيارات الأجرة ومترو دبي ووسائل النقل المائية، ويفضل العديد من الأشخاص استئجار الشقق والوحدات السكنية فيها، وتتراوح أسعار الإيجار من 64 ألف درهم إماراتي إلى 90 ألف درهم حسب نوع الوحدة السكنية المكونة من استوديو أو غرفة نوم أو شقة مكونة من غرفتين.

منطقة الكرامة

تقع منطقة الكرامة في موقع استراتيجي متميز في قلب دبي بالقرب من محطات المترو، وتحتوي على العديد من الخدمات والمرافق مثل مراكز التسوق والأسواق الشعبية والمطاعم والمقاهي، وتعتبر الكرامة الخيار الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن مكان شعبي للسكن وفي نفس الوقت يسهل الوصول منه إلى أجزاء أخرى من الإمارة، وتتراوح أسعار الإيجار في الكرامة بين 43 ألف درهم إماراتي و 92 ألف درهم للوحدات السكنية المتنوعة من استوديوهات وشقق بمساحات وأحجام مختلفة.

منطقة أبراج بحيرات الجميرا

منطقة أبراج بحيرات جميرا هي منطقة تجمع بين الوحدات السكنية والشركات الإدارية والمشاريع الاقتصادية في دبي. تعتبر هذه المنطقة محطة جذب للعاملين في تلك الشركات وذلك بسبب قربها من محطة مترو داماك ومحطة مترو أبراج جميرا. تتوفر في المنطقة العديد من الخدمات المتاحة على مدار اليوم مثل المطاعم والمقاهي والمساجد والمستشفيات. تحتوي المنطقة أيضا على العديد من الوحدات السكنية التي تناسب احتياجات الكثير من الأشخاص، سواء كانوا يبحثون عن استوديوهات صغيرة للفرد الواحد أو شقق للعائلات. تتراوح أسعار الإيجار في هذه المنطقة بين 55 ألف درهم إماراتي و 100 ألف درهم حسب حجم الوحدة السكنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى