التغذيةصحة

فوائد شرب الكمون للصحة العامة

يعتبر شرب الكمون من الأعشاب الشائعة لمكافحة اضطرابات الجهاز التنفسي، ولكن فوائد شرب شاي اليانسون أو استخدامه كمغلي تتجاوز ذلك، حيث يؤثر على صحة معظم أجهزة الجسم بما في ذلك الجهاز الهضمي والدوري. بالإضافة إلى تعدد فوائده، فإنه يعتبر آمنا للاستهلاك لمعظم الأشخاص. ونظرا لأهميته، قمنا بإعداد هذه المقالة في الموسوعة الحالية.

جدول المحتويات

القيمة الغذائية للكمون

يمكنك معرفة ذلك من خلال قراءة مقالة عن فوائد الكمون وطرق استفادته.

فوائد شرب الكمون للصحة العامة

  • تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي عن طريق تلبية احتياجاته من بعض المغذيات الهامة مثل الصوديوم والمغنيسيوم. أظهرت العديد من الدراسات فعالية استخدام مستخلص الكمون في تعزيز القدرة على مكافحة اضطرابات المعدة والأمعاء مثل الانتفاخ والقولون العصبي. بالإضافة إلى ذلك، يساهم الكمون في تعزيز عملية الهضم بسبب وجود مادة تسمى الكومينالديهايد.
  • يمكن دعم صحة الجهاز الهضمي عن طريق تزويده بالبوتاسيوم، الذي يساهم في تنظيم ضغط الدم؛ وتزويده بالحديد الضروري لتقليل خطر الإصابة بفقر الدم؛ بالإضافة إلى توفير كمية من الفيتامين سي الذي يساعد الجسم على امتصاص عدد من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد.
  • تحسين صحة الجهاز التنفسي؛ فرائحة الكمون تساعد في تحسين تدفق الدم في الممرات التنفسية واستمرار تناول شاي الكمون يقلل من احتمالية الإصابة بالعديد من اضطرابات الجهاز التنفسي بفضل دوره في تقوية الجهاز المناعي.
  • تعزيز القدرة على اليقظة؛ وهو الأمر الذي يعود الفضل فيه بشكل كبير إلى دور شاي الكمون في دعم القدرة على الاسترخاء والمساهمة في تحسين المزاج؛ ويمكن الاستفادة من ذلك بالاستمرار في تناول كوبا من شاي الكمون قبل النوم.
  • يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم وهذا الأمر لم يتم إثباته حتى الآن إلا من خلال الدراسات التي أجريت على الحيوانات.
  • زيادة إفراز الدم لدى النساء الرضاعات؛ وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب قبل الالتزام بتناوله للوقاية من أي أعراض جانبية قد تحدث نتيجة لتفاعل العناصر الغذائية الموجودة في اليانسون مع مكونات أي من الأدوية الموصى بها طبيا أثناء فترة الرضاعة.
  • المساهمة في زيادة القدرة على التركيز من خلال تحسين وصول الدم إلى خلايا الجهاز العصبي، بالإضافة إلى تزويد الخلايا العصبية ببعض المغذيات الداعمة لصحتها وقدرتها على أداء وظائفها المختلفة.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى