التعليموظائف و تعليم

اذاعة اليوم الوطني

نقدم لكم من خلال هذا المقال بث اليوم الوطني، فتابعونا. تحتفل المملكة العربية السعودية سنويا باليوم الوطني الذي يعتبر يوما عظيما في تاريخها، حيث توحدت شتات المملكة لتصبح دولة واحدة قوية، ويجتمع مواطنوها تحت راية واحدة. تهتم جميع المؤسسات بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، وبالطبع الإذاعة المدرسية تقوم بدورها في هذه البرامج. لذا، نقدم لكم في هذا الموقع إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني.

جدول المحتويات

اذاعة اليوم الوطني

مقدمة الإذاعة

  • أدعو الله أن يجعل صباحكم جميعا سعيدا في هذا اليوم المميز لكل مناطق المملكة العربية السعودية، في هذا اليوم نحتفل بالمناسبة الوطنية الغالية وهي اليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة، الذي يأتي كل عام ليذكرنا بعز المملكة والإنجاز العظيم الذي تحقق على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، لذا دعونا نشكر الله على نعمة الانتماء لهذه الأرض الطاهرة التي تمتعنا بها، ونشكره على نعمة الأمان والاستقرار التي نعيشها تحت قيادتنا الحكيمة، ونهنئكم جميعا بيومنا الوطني ونسأل الله أن يعيده على المملكة في سلام وأمان، والآن لنبدأ أول فقرة في إذاعتنا المدرسية.

القرآن الكريم

  • نستمع معا لآيات القرآن الكريم من صوت الطالب العذب.
  • بسم الله الرحمن الرحيم :تلك هي آيات الكتاب المبين. إنا أنزلنا هذا القرآن باللغة العربية لكي تتفهموا. نحن نروي لكم أحسن القصص بما أوحينا إليكم في هذا القرآن، وإن كنتم من قبل غافلين عنها. إذ قال يوسف لأبيه: يا أبت، إني رأيت رؤيا تشمل أحد عشر كوكبا والشمس والقمر، رأيتهم يسجدون لي. قال يا بني، لا تروي رؤيتك لإخوتك، فإنهم سيرتدون عليك، إن الشيطان لعدو للإنسان ومعلوم. وهكذا يختارك ربك ويعلمك تفسير الأحاديث ويتم نعمته عليك وعلى آل يعقوب، كما أتمها على أبويك إبراهيم وإسحاق. إن ربك عليم وحكيم.

الحديث الشريف

  • بعد أن استمعنا إلى القرآن الكريم، حان الآن وقت استماعنا لقول رسول الله الكريم، والحديث الشريف الذي يقدمه لنا الطالب………..
  • عَنْ عبد الله بن عدي ابن الحمراء قال : سمع النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقف بالحزورة في سوق مكة يقول: “والله إنك أرض الله الطيبة، وأحب الأرض إلى الله، ولولا أني أخرجت منك، ما خرجت.

حكمة اليوم

  • قول نبينا الكريم عن مكة المكرمة التي تعتبر قطعة ثمينة من أرض الوطن يجعلنا نفتخر بانتمائنا إليها، والآن دعونا نستمع إلى حكمة اليوم مع الطالب
  • الوطن لا يتميز ويتعالى بالكلمات والأشعار، بل يحتاج إلى أصحاب همم عالية لنصل إلى القمم.

القصيدة

  • بالتأكيد ، يحتاج الوطن إلى أبنائه في هذه الفترة للتقدم والتطور عن طريق أفعالهم وليس بالكلام ، لذا دعونا نرفع الهمم ونبذل الجهود اللازمة حتى تكون المملكة في المقدمة مع الدول المتقدمة.
  • الآن دعونا نستمع جميعا إلى قصيدة شعرية تعبر عن حب الوطن يلقيها الطالب عليكم..
أنا سعوديه وكلي فخر
عـزي في بـلادي الغالية
السعودية عاشت وما زالت
رمز حضارة الخالدة والغالية
والله شرفها بأرضيها المقدسة
مقصد كل مسلمين العالم بجنة
لكن لا ننسى الله شرفها
ونورها بعد بوجود مليكها
هذا بو متعب ظهوره مثل القمر
يوم اكتمل طلته مثل الورد
تاج راسي وراس كل سعـودي
نحن جميعا فخورين، الله يحفظ صحته وعافيته
ويطـول عمـره ويحفظه
عز وشرف لي ونقول بعالي الصوت
هذا بو متعب تاجي عز وفخر

هل تعلم

  • نحن نشكر الزميل على الكلمات الجميلة التي ألقاها حبا في الوطن، والآن دعونا نبدأ الفقرة التي ينتظرها الجميع لكسب المزيد من المعلومات الجديدة، هل تعليم يقدمها لنا الطالب…………….
  • هل تعلم أن ساعة مكة المكرمة هي أطول ساعة في العام وتصل طولها إلى 402 متر.
  • هل تعلم أن حقل البترول في الغوار في المملكة هو أكبر حقل بترول في العالم.
  • هل تعلم أن السعودية هي الدولة الوحيدة التي لا تزال تستخدم التقويم الهجري.
  • هل تعلم أن جميع المتواجدين في المملكة العربية السعودية يدينون الديانة الإسلامية.

خاتمة الإذاعة

  • تقوم المملكة بالاحتفال باليوم الوطني في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، حيث تنظم الفعاليات والاحتفالات في جميع المؤسسات في البلاد. ومن الأهمية الأكبر من الاحتفال هو تجديد النية والعزم على تحقيق المزيد من الانتصارات كل عام وتطوير المملكة في جميع المجالات عن العام السابق. لذلك، دعونا نسعى جميعا لتحققيق هدف الوصول للقمة من خلال أداء واجباتنا كمواطنين بشكل صحيح وفي الختام، ندعو الله أن يحمي ويحفظ وطننا الغالي ويبعد عنه كل مكروه. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى