أسأل الخبراءالمراجع

نمط المعيشة دبي لاند

في هذا المقال، سنقدم لك نظرة على نمط الحياة في دبي لاند بالإمارات العربية المتحدة. يوفر دبي لاند مستوى عالي من الخدمة والرفاهية وجودة الحياة بفضل توافر العديد من المرافق الترفيهية والأسواق التجارية في المدينة. تحتوي المنطقة على مدن ترفيهية مثل فلاغز وليغولاند، بالإضافة إلى مناطق الألعاب والمسارح والفنادق الكبيرة. إذا كنت تفكر في الانتقال إلى دبي لاند، يجب أن تتعرف على أسلوب الحياة هناك والخدمات المتاحة، وستوضح هذه المقالة كل ذلك.

نمط المعيشة دبي لاند

الموقع الاستراتيجي

تم تصميم منطقة دبي لاند وتطويرها بواسطة شركات دبي القابضة للتطوير المعماري، وتم اختيار موقع متميز لها يواجه طريق الشيخ زايد وبجوار مدينة ميدان ومجمع البراري، وتبعد حوالي 20 كيلومترا عن مطار دبي، وتم بناء المدينة على مساحة تبلغ 278 كيلومترا مربعا، وأولت شركة الإنشاء اهتماما بتطوير البحيرات الطبيعية في المدينة وتصميمها بشكل فاخر، وتتوفر فيها خدمات ومرافق مختلفة مثل المطاعم والحدائق والنوادي، بالإضافة إلى ساحات الاستقبال وميادين سباق الخيول.

الخدمات الصحية

يوجد مستشفى أمريكي بالقرب من منطقة دبي لاند، ويتمتع ذلك المستشفى بتصريح من اللجنة المشتركة الدولية، ويقدم جميع التخصصات الطبية المختلفة في تشخيص وعلاج الأمراض، ويجري العمليات الجراحية بواسطة أفضل الأطباء المتخصصين، ويوجد أيضا مستشفى إماراتي بالقرب من منطقة دبي لاند.

المؤسسات التعليمية

تحتوي المدينة على العديد من المؤسسات التعليمية المتنوعة لجميع مراحل التعليم، بدءا من مرحلة الروضة وصولا إلى المراحل الثانوية. تتميز المدارس الحكومية والمدارس الخاصة في المدينة بتبنيها للمنهج البريطاني في التعليم. ومن بين تلك المدارس، توجد مدرسة لطيفة للبنات ومدرسة ريبتون في منطقة ند الشيا بالمدينة.

المرافق الترفيهية

توجد في المدينة العديد من المرافق الترفيهية مثل المراكز التجارية الكبيرة والمولات مثل دبي آوتليت مول ودراغون مول، بالإضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم الطعام العالمي والمحلي مثل مطعم أوريجانو، وهناك أيضا مناطق الألعاب والترفيه مثل مدينة آي إم جي التي تعتبر عالما مليئا بالألعاب والمرح.

مناطق دبي لاند

يوجد في دبي لاند العديد من المناطق التي تختلف بين المناطق السكنية والمناطق الترفيهية، وتطلق على تلك المناطق أسماء تعتمد على الأنشطة التي تقام فيها، مثل عالم الترفيه والاسترخاء وعالم السياحة البيئية وعالم الرياضة ومنطقة وسط المدينة، وفيما يلي سنوضح كل منطقة من تلك المناطق.

عالم الترفيه والراحة

يعد عالم الراحة وجهة سياحية مشهورة في المدينة، تم بناؤه على مساحة 29 مليون متر مربع، ويضم العديد من المنتجعات السياحية الفاخرة والفنادق التي يزورها الناس من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الترفيهية مثل عالم النساء ومملكة الصحراء في دبي والمنتجع الأندلسي.

عالم سياحة البيئة

هذا المكان هو محمية صحراوية كبيرة تحتوي على العديد من الحيوانات التي تعتبر الصحراء موطنا لها، وتمتد مساحتها لحوالي 75 مليون متر مربع. يذهب السياح إليها خاصة في فصل الشتاء حيث يكون المناخ معتدلا، ليقوموا بتجربة السفاري، وهناك العديد من الفنادق في مجال السياحة البيئية مثل فندق ساند ديون، وأماكن التخييم في الصحراء.

عالم الرياضة

تم بناء عالم الرياضة والترفيه على مساحة تصل إلى 19 مليون متر مربع، ويحتوي على العديد من المرافق التي تدعم ممارسة الرياضات المختلفة. تنظم تلك المرافق المسابقات العالمية والأنشطة الرياضية المتنوعة، مثل عالم الإمارات الرياضي ومدينة دبي للرياضة، بالإضافة إلى نادي البولو ومدينة دبي لممارسة رياضة الجولف.

وسط المدينة

تعتبر تلك المنطقة مركز مدينة دبي لاند، تم بناؤها على مساحة 500 ألف متر مربع، وتحتوي على العديد من الشركات ومكاتب الاستثمار، وتضم أيضا العديد من مراكز التسوق وأماكن الترفيه مثل مول العرب وسيتي ووك، بالإضافة إلى عالم الألعاب الافتراضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى