التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة عن الصلاة

نقدم لك عزيزي القارئ في مقالنا اليوم من موسوعة مقدمة إذاعة معلومات عن الصلاة، حيث تعتبر الصلاة الركن الثاني في الإسلام بعد الشهادة، وتساعدنا في التقرب من الله عز وجل وتغرس فينا المبادئ والقيم الهامة، ولها فضل عظيم على الإنسان

وسنقدم لك في الأسطر التالية مقدمات متعددة يمكنك الاستفادة منها في برنامجك الإذاعي إذا كنت تتحدث عن الصلاة، فتابعنا.

مقدمة اذاعة عن الصلاة

المقدمة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد سعدت أن أقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الذي يتزامن مع يوم … لعام

أود أن أرحب بسيادة المدير الأستاذ/…، والمعلمين والمعلمات، والزملاء والزميلات الأعزاء في البداية.

أود أن أشير إلى أننا سنتحدث في برنامجنا الإذاعي اليوم عن الصلاة، فقد أرسل الله أفضل خلقه سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وقد وصانا رسولنا بالحفاظ على الصلاة.

في البداية كان هناك خمسين ركعة في اليوم، ولكن نبينا الكريم طلب من الله أن يخفف عدد ركعات الصلاة، خوفا على أمته من التعب والإرهاق، فجعل الله عدد الصلوات خمس مرات فقط في اليوم.

المقدمة الثانية

في صباح هذا اليوم الجديد والمشرق، أتمنى لكم التوفيق وأن يكون يومكم مليئا بالخير والبركة من الله.

والآن سنتحدث في موضوعنا الإذاعي اليوم عن الصلاة، فقد قال الله عز وجل في كتابه العزيز: “إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا…” صدق الله العظيم.

لذلك، أداء الصلوات الخمس يأتي تنفيذا لأوامر الله، وهي تعتبر قلب وروح المؤمن، فقد قال رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم: “جعلت قرة عيني في الصلاة”.

يجب الحفاظ عليها وعدم تركها أو التوقف عنها، فهي الرابطة بيننا وبين الله، وتساعد في محو الذنوب، وهي واجبة على كل مسلم ومسلمة، بالغين وعاقلين، فكل فرد يحاسب على الصلوات التي يتركها.

المقدمة الثالثة

صباح الخير للجميع، سيادة مدير المدرسة الأستاذ/ة………، الأساتذة الكرام والزملاء الأعزاء، مع بداية هذا اليوم المشرق الموافق…. لعام…. أتمنى من الله أن ييسر لنا ويمنحنا خيره في هذا اليوم.

نتحدث إليكم من خلال برنامج إذاعي لمناقشة أهمية الصلاة، حيث أننا عندما نستقبل الضيوف في منزلنا نكون مستعدين تماما ونرتدي الملابس النظيفة ونعد لهم أشهى الأطعمة وأفضل المشروبات بأنواعها المختلفة، وننتظرهم في الوقت المحدد، فماذا عن لقاء الله سبحانه وتعالى، حيث نلتقي به خمس مرات في اليوم الواحد، لذا يجب أن نحافظ على أداء الصلاة في وقتها.

فالله سبحانه وتعالى قال بسورة البقرة:احفظوا الصلوات وأدوا الصلاة الوسطى وقوموا بتقديم العبادة لله، فإذا خفتم فصلوا وأنتم واقفين أو جالسين. وعندما تأمنون، فاذكروا الله كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون.

المقدمة الرابعة

الحمد لله الذي هدينا إلى هذا ولولا هداية الله، ما كنا نهتدي، السلام عليكم جميعا، في هذا الصباح الجميل والمشرق، وأسأل الله أن يرزقكم العلم المفيد والرزق الوفير.

أود أن أقدم لكم من خلال برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم موضوعا مهما جدا، وهو الصلاة والحفاظ عليها، فهي من أركان الإسلام الخمسة.

أمرنا الله بأداء الشعائر الدينية في أوقاتها، فهي تقربنا منه وتزرع فينا القيم والمبادئ النبيلة، وتساهم في مغفرة الله لذنوب عباده، وتعزز الإيمان في داخلنا.

يجب أن لا ننشغل عنها بأي شيء آخر، لذا سنقدم لكم عدة فقرات مختلفة تتناول موضوع برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وهو الصلاة.

بعد هذه المقدمة يبدأ البرنامج الإذاعي والذي يتضمن الفقرات التالية:-

  • فقرة القرآن الكريم
  • فقرة الحديث الشريف
  • فقرة كلمة الصباح
  • فقرة هل تعلم
  • فقرة الأخبار المحلية والعالمية.
  • فقرة الدعاء.
  • خاتمة البرنامج الإذاعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى