أسأل الخبراءالمراجع

تردد اذاعة القران الكريم

هذا هو التردد الخاص بإذاعة القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية. الاستماع إلى آيات القرآن الكريم يجلب شعورا فريدا من الراحة النفسية والسلام الداخلي الذي يسعى إليه الجميع. فقد كلماته هي كلام الله العزيز، الذي خلق البشر وصاغ الكون ورفع السماء بدون عمد. ولا يمكن تحقيق راحة الإنسان إلا إذا أصبح القرآن الكريم رفيقا يوميا طوال حياته. ونجد أنه كلما ابتعد الشخص عن كتاب ربه وذكره الحكيم، زادت مصادر الشقاء والتعاسة عليه.

ومن أهمية الدينية والروحانية العظيمة للقرآن الكريم وضرورته لجميع المسلمين، قامت المملكة العربية السعودية بعد سنوات قليلة من تأسيسها بإنشاء إذاعة القرآن الكريم المتخصصة في بث القرآن الكريم والبرامج الدينية الثقافية على مدار اليوم، ونالت الإذاعة القرآنية إعجاب العديد من سكان المملكة العربية السعودية في جميع أنحاءها.

وهذا هو رابط تردد إذاعة القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية.

جدول المحتويات

تردد اذاعة القران الكريم

إذاعة القرآن الكريم السعودية

  • بدأت إذاعة القرآن الكريم السعودية بثها الإذاعي في اليوم الأول من شهر صفر لعام 1393 هـ ، وذلك من مقرها الرسمي في مدينة الرياض.
  • تتخصص الإذاعة في إذاعة آيات من الذكر الحكيم على مدار اليوم، حيث يشكل القرآن الكريم أكثر من 75% من برامجها اليومية، في حين يتم توزيع الساعات المتبقية على بث بعض البرامج الدينية التي تتناول علوم القرآن الكريم ودراسة السنة النبوية.
  • تبث الإذاعة برامجها على مدار اليوم، لمدة 24 ساعة، بين التلاوات القرآنية والدروس والبرامج والمحاضرات الدينية. وتعاد بث هذه البرامج والمحاضرات في أوقات مناسبة للمستمعين، والتي تم دراستها بشكل دقيق ومنظم.
  • تتم مراقبة بث هذه البرامج والدروس الدينية من قبل مجموعة من علماء الدين الإسلامي والمذيعين والمنتجين المتخصصين في البث الإذاعي.

تردد إذاعة القرآن الكريم السعودية

  • تتم إذاعة التلاوات القرآنية والبرامج الدينية عن طريق إذاعة القرآن الكريم السعودية على الموجات القصيرة والمتوسطة إذاعيا لتكون على الموجة 100 Fm في الرياض، والموجة 91.5 Fm في مكة المكرمة.
  • يمكنكم أيضا الاستماع للتلاوات القرآنية مباشرة عبر البث الإذاعي المباشر الذي يقدمه الموقع الرسمي للإذاعة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستماع للإذاعة عن طريق متابعة القناة الإذاعية الخاصة بها على قمر نايل سات، من خلال:

التردد: 12194

معدل ترميز: 27500

معامل تصحيح: 3/4

استقطاب: أفقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى