الاخبارهاشتاق الان

بعد انتحار فتاة جامعية.. هاشتاق جامعة جدة يتصدر ترند السعودية

انتشر هاشتاق #جامعه_جده على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بين رواد المواقع الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اليوم، حتى وصل إلى الترند.

يتذكر أن هاشتاق جامعة جدة يعود سردها للتعبير عن وفاة طالبة بسبب الانتحار في دورة المياه يوم الأربعاء الثاني من أكتوبر، في جامعة جدة بالفيصلية، والجامعة تؤكد ذلك، وسيتم متابعة تفاصيل الحالة مع الجهات الأمنية.

وتداولت الطالبات في جامعة جدة الخبر في حالة من الصدمة والحزن حيث نشرن العديد من التغريدات التي توضح مدى حزنهن وصدمتهن من ما حدث.

حيث غردت إحدى المواطنات السعوديات من طالبات جامعة جدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة: “#جامعه_جده كانت تداوم معانا ومحد حاس بكمية الحزن اللي داخلها بس رحيلها احزن الكل بدون استثناء؛( أعتذر باسمي وباسم العالم اللي ما استوعب حزنك أسفه على كل لحظة مريتي فيها ومالقيتي أحد تستندين عليه. الله يجعلك من سكان جنة الفردوس يا رب ويعوضك عن شبابك بالجنة يا رب.

في حين غردت أخرى قائلةً: الاكتئاب يحدث عندما نبتعد عن الله، ولقد مررت بفترة من الاكتئاب واستعيذ بالله، في أيام كنت أدرس نفسي بشكل سيء، وكان هناك شيء ثقيل يثقل قلبي، ونصحتني صديقتي والله يسعدها، تقوم بقراءة سورة البقرة كل يوم وتؤدي صلاة الوتر، وحقا كانت هموم ثقيلة ترتفع عن صدري بعد أن قمت بالصلاة والبكاء والدعاء، سبحان الله، تغيرت نفسيتي كثيرا وشعرت بالارتياح وعدت إلى طبيعتي واستمرت على الصلاة الوتر بعد ذلك.

ووضعت طالبة من جامعة جدة حلاً للأزمة الحالية قائلةً: يا لها من نفسية! اجتاحت الأمراض النفسية المجتمع وأسبابها لا يعلمها إلا الله، هل الضغوط ومتطلبات الحياة تجعل الشخص يتناول نفسه؟ في السابق، كان المجتمع في حالة واحدة، ولكن الآن ليس كذلك، الحياة أصبحت صعبة جدا، أتمنى أن يواجه العقلاء هذه المشكلة بدعم مالي شهري بقيمة ألف ريال لكل امرأة لتغطية التزاماتها.

كما وصفت إدارة جامعة الفتاة المتوفاة في بيان رسمي لها، حيث نشرت الجامعة البيان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وجاء في البيان ما يلي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى