صحةقطاع الرعاية الصحية

ما هو مثلث الموت

هل سمعت يوما عن المثلث المميت؟ كما يدرك معظمنا أن ضغط البثور هو أحد أخطر الأشياء التي يقوم بها الإنسان، حيث يتسبب في العديد من المشاكل مثل ترك بقع على الوجه وانتشار العدوى، كما يشكل هذا التصرف مخاطر عديدة، لذا يجب على الشخص أن يقاوم رغبته في التخلص من البثور، لأن ذلك غير صحي وغير صحيح، ويتسبب في ترك ندوب قبيحة على الوجه، وربما يؤدي إلى الموت، لذا سنقدم لكم اليوم في هذه المقالة معلومات عن المثلث المميت من خلال الفقرات التالية في الموسوعة.

جدول المحتويات

ما هو مثلث الموت

ظهر مصطلح “مثلث الموت” مؤخرا ليشير إلى منطقة الوجه التي تضم منطقة الأنف وزوايا الفم. توجد أربعة أعصاب رئيسية مباشرة تحت الأنف والفم، وتتحكم في وظائف منطقة الوجه وما حولها. إذا تعرضت أيا من تلك الأعصاب للإصابة، فإن الشخص قد يصاب بشلل في بعض أجزاء الوجه، بما في ذلك الجفون والفم، ويمكن أن يحدث فقدان للرؤية والتهاب في الدماغ.

أسباب مثلث الموت في الوجه

يتسبب خطر مثلث الموت في وجه الإنسان بسبب وجود عدد كبير من الأوعية الدموية في هذه المنطقة، بالإضافة إلى وجود خطر كبير عند قيام الشخص بالضغط على حب الشباب ينتقل العدوى مباشرة إلى الدم، ويتسبب ذلك في الخوف من وصول تلك العدوى إلى الدماغ، وتظهر بعض الأعراض مثل التعرق الليلي، والحمى، والقشعريرة، أو الاحمرار، وتكون تلك الأعراض إشارة لوصول العدوى إلى الدم.

وفي هذه الحالة، قد يصف الطبيب بعض المضادات الحيوية التي تعطى عبر الوريد لعلاج هذه المشكلة، والتي قد تسبب مضاعفات خطيرة مثل العمى وشلل الوجه والتهاب السحايا، ولذلك ينصح بعدم لمس البثور في الوجه مباشرة باليد، بل من الأفضل استخدام مناديل عند الضغط عليها أو لمسها، واللجوء إلى مستحضرات تنظيف الوجه أو الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من البثور بدلا من الضغط على تلك البثور.

طرق طبيعية للتخلص من البثور

حمام بخار الوجه

في هذه الطريقة، يتم استخدام منشفة وتسخينها، ثم وضعها على الوجه لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم تركها لفترة، مما يؤدي إلى ظهور البثور السوداء، وبعدها يجب غسل الوجه بماء دافئ.

ثم يتم وضع مرطب لفتح المسام ، ثم تدليك المناطق المصابة بلطف بالكحول لمدة 5 دقائق.

الملح

قم بترطيب الوجه بلطف وليس بشكل مفرط، واصنع خليطا، ومن الأفضل تعريض الوجه للبخار، وسيساعد ذلك في تحقيق نتائج سريعة.

ويتم هذا بواسطة جلب وعاء صغير ووضع ملعقة صغيرة من معجون الأسنان، مع نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام، ثم وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة 5 دقائق فقط ثم إزالته، ثم بعد ذلك يتم فرك الخليط قبل استخدام الماء الدافئ، ويمكن تكرار ذلك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

قشر البرتقال

يساعد البرتقال في علاج حب الشباب، وذلك بفضل وجود مادة الريتينول في قشر البرتقال التي تقوم بتقشير الخلايا الميتة وتحفز إفراز الكولاجين لتجديد خلايا الجلد.

بياض البيض

قم بتطبيق بياض البيض على الوجه بإصبعك، ثم قم بوضع المناديل على المنطقة المصابة، واتركها لمدة نصف ساعة حتى تجف تماما، ثم قم بإزالتها وغسل الوجه بالماء وتركه ليجف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى