اخبار العالمالاخبار

بالفيديو والصور..إصابة العشرات في تايوان بعد انهيار جسر فوق صهريج نفط

لقد توفي 6 أشخاص، بما فيهم أفراد من الجيش والبحرية وغواصون، اليوم، الثلاثاء، في حادثة انهيار جسر معلق فوق خليج شرقي تايوان، وسقطت شاحنة تحمل صهريجا للنفط فوق القوارب نتيجة لذلك، وقع هذا الحادث في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا بعد إعصار ضرب قرية نانفانغاو، والتي تقع على ساحل المحيط الهادئ وتشتهر بصيد الأسماك.

أكدت وكالة الإطفاء الوطنية في تايون في بيانها أن هناك 6 أشخاص محاصرون في قواربهم، وصرح وزير الداخلية هسو كو يونغ بأن هناك 5 أشخاص كانوا في موقع الحادث عند انهيار الجسر، ويتم البحث عنهم بواسطة المروحيات العسكرية.

تم نقل 10 أشخاص إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وأصيب 6 منهم بإصابات خطيرة، وجار البحث عن المفقودين بواسطة سفن الصيد.

صرحت رئيسة تايوان، تساي إنغ ون، بأنها ترغب في أن تبذل جميع الدوائر الحكومية قصارى جهدها لإنقاذ المحاصرين، وتسعى أيضا للسيطرة على عدد الوفيات والإصابات.

أوضح سو هونغ وي، المتحدث باسم وكالة الإطفاء الوطنية، أن سقوط شاحنة نفط تسبب في تحطم ثلاث قوارب.

تم إلغاء العديد من الرحلات الجوية مساء أمس، الاثنين، بسبب الرياح الناتجة عن إعصار ميتاج، والتي ترافقت مع أمطار غزيرة في شمال تايوان. هذا تسبب في تأخير وتأجيل الرحلات الجوية.

يجب أن نذكر أن هذا الجسر هو من أهم المعالم السياحية في تايوان التي تستقطب الكثير من السياح، حيث تم افتتاحه في عام 1988 بهدف منع سفن الصيد الضخمة من المرور في إقليم ييلان.

لاحظ رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر الفيديوهات والصور التي توضح لحظة الحادث الذي انهار فيه الجسر فوق قوارب النفط، ونعرضها لكم فيما يلي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى