السفرالسياحة

بماذا تشتهر هولندا بالصور

ما هي الأشياء التي تميز هولندا؟ هذا هو سؤال يبحث عن إجابته الكثيرون من محبي السفر إلى هولندا. فهذه الدولة الفريدة تجذب عددا كبيرا من السياح سنويا، خاصة في فصل الربيع حيث تزدهر أنواع مختلفة من الزهور، ومن بينها زهور التوليب المذهلة بألوانها المتعددة. بالإضافة إلى الزهور، تشتهر هولندا أيضا بوجود الدراجات، حيث يعتمد الهولنديون على ركوب الدراجات كوسيلة رئيسية للتنقل. ونظرا للأشياء المميزة التي تتمتع بها هولندا، قامت موسوعة المقالة الحالية بتجميع بعض المعلومات عنها.

جدول المحتويات

بماذا تشتهر هولندا بالصور

زهور التوليب

حيث تشتهر هولندا بزراعة أزهار التوليب، لذا يعتبر فصل الربيع هو الأنسب لزيارة هولندا لمحبي الزهور عموما نظرا لوجود الكثير من حقول التوليب الشاسعة فيها. وقد بدأت زراعة زهور التوليب في هولندا في عام 1593 وزادت معدل زراعتها في البلاد منذ ذلك الحين حتى أصبحت أحد أبرز معالمها وأحد أشهر الوجهات السياحية في هولندا. وتقام العديد من الاحتفالات المميزة في هولندا للاحتفال بجمال الطبيعة، ومن أبرز هذه الاحتفالات احتفال الطبيعة الذي ينظم في شهر مايو للاحتفال بنمو زهور التوليب بالإضافة إلى العديد من أنواع الزهور الساحرة مثل السوسن والنرجس.

الطواحين

تتواجد العديد من الطواحين في جميع أنحاء هولندا، وخاصة في قرية زانسي شانس المشهورة بطواحينها الهولندية بسبب وفرة عددها. يقدر عدد الطواحين في هولندا حاليا بحوالي 1100 طاحونة متنوعة، بما في ذلك طواحين الحبوب وتحضير الصبغة وضخ المياه وعصر الزيوت. يعود تاريخ تصنيع أول طاحونة في البلاد إلى القرن التاسع الميلادي. يجدر بالذكر أن أعلى طاحونة في العالم تقع في منطقة نورد سخيدام الهولندية وتبلغ ارتفاعها المميز 44.9 متر.

الجبنة

هولندا تصنع بعض أفضل أنواع الجبن في العالم، وتشتهر بتصنيع الجبن في مدينة جودا التي تقع في جنوب الدولة وتعتبر وجهة سياحية شهيرة خاصة بمحبي الجبن. زيارة هذه المدينة تتيح للسياح فرصة تذوق أنواع ممتازة من الجبن. يعتبر يوم الخميس هو الأنسب لزيارة المدينة، حيث يقام سوق الجبن في هذا اليوم من كل أسبوع ويعرف بسوق كاستاد.

الأحذية الخشبية

تعرف الأحذية الخشبية بالقبقاب، وعلى الرغم من أنها لم تعد من الأحذية العملية المناسبة للارتداء في العصر الحديث، إلا أنها لا تزال واحدة من الحرف اليدوية المشهورة في هولندا خاصة بسبب مظهرها المميز. وتعود شهرة هذا النوع من الأحذية في هولندا إلى ارتباطها الكبير بالتراث، حيث يشير المؤرخون إلى أن أقدم الأحذية الخشبية التي تم اكتشافها في هولندا تعود إلى عام 1230م.

القنوات المائية

تحتوي هولندا على بعض من أجمل القنوات المائية في العالم. ومن بين المدن التي تحتوي على العديد من هذه القنوات، تبرز مدينة أمستردام التي تستقطب عددا كبيرا من السياح سنويا بفضل قنواتها المائية. تمتد القنوات المائية في أمستردام على مسافة تقدر بحوالي 100 كيلومتر، وهذا يعادل أكثر من 24٪ من المساحة الإجمالية لهذه المدينة الساحرة التي تضم حوالي 90 جزيرة.

الدراجات

تعد الدراجات من أكثر الأشياء الشهيرة في هولندا بسبب اعتماد السكان عليها كوسيلة للتنقل؛ حيث يوجد أكثر من 17 مليون دراجة في هولندا وفقا للإحصاءات الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك، بدأت هولندا في إنشاء طرق دراجات منذ عام 2015 لاستغلالها في توليد الطاقة.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى