التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

في هذا المقال، سنقدم لكم إذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية، وهي عبارة عن كلمات تبث الأمل والحماسة والتفاؤل في نفوس الطلاب في بداية يومهم الدراسي، وذلك من خلال الإذاعة المدرسية التي تعتبر جرعة ثقافية للطلاب، حيث يتم تقديم معلومات مفيدة لهم تساعدهم على التعلم وتوسيع مداركهم وزيادة وعيهم تجاه القضايا الاجتماعية. لذا، سنقدم لكم نموذجا للإذاعة المدرسية في هذه الموسوعة، والذي سيساعدكم في إعداد فقراتها بشكل جيد.

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين الذي يمتلك مفاتيح السماوات والأرض ويوسع رزق من يشاء. اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه. بعد، نرحب بكم في برنامج الإذاعة المدرسية تحت إشراف الأستاذ/..، وسنبدأ معكم بأول فقرة في الإذاعة بتلاوة آيات من القرآن الكريم من سورة الإنسان، وهي أفضل ما نبدأ به في صباح هذا اليوم. ويقدم لكم هذه الفقرة الطالب/.

فقرة القرآن الكريم

باسم الله الرحمن الرحيم (هل جاء على الإنسان حين لم يكن شيئا مذكورا (1) إنا خلقنا الإنسان من نطفة مختلطة نبتليه فجعلناه سميعا بصيرا (2) إنا هديناه الطريق إما شاكرا وإما كافرا (3) إنا أعدنا للكافرين سلاسل وأغلالا وسعيرا (4) إن الأبرار يشربون من كأس كان مزاجها كافورا (5)).

فقرة الحديث النبوي

بعد أن نستمع إلى فقرة من القرآن الكريم، ننتقل الآن إلى فقرة الأحاديث الخاصة بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويقدم لكم هذه الفقرة الطالب (..).

عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المؤمن ليس بالمسب، ولا الملعون، ولا الفاحش، ولا الفجار”، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم

الآن سنتعرف على معلومات عالمية حول العالم تحت عنوان هل تعلم والتي سيقدمها الطالب (..) لكم.

  • هل تعلم أن نسبة الماء المالح تشكل حوالي 1% من إجمالي كمية المياه على سطح الأرض.
  • تعلم أن مدينة أريحا الفلسطينية هي واحدة من أقدم المدن في العالم.
  • هل تعلم أن الجمل قادر على تخزين كمية كبيرة من الماء تصل إلى 113 لترا، ويستغرق ذلك 13 دقيقة.
  • هل تعلم أن أقل دول العالم سكانا هي الفاتيكان، حيث يقدر عدد سكانها بأكثر من 800 نسمة.
  • هل تعلم أن 20% من حجم الأكسجين على وجه الأرض يتم إنتاجه في غابات الأمازون.
  • هل تعلم أن بداية ظهور الألعاب الأولمبية كانت في عام 776 قبل الميلاد.

كلمة عن الإذاعة المدرسية

بعد أن استمعنا إلى قسم هل تعلم، سننتقل الآن إلى قسم كلمة عن الإذاعة التي يقدمها لكم الطالبة (..).

  • مرحبا بكم في فقرة كلمة عن الإذاعة المدرسية، تعتبر الإذاعة المدرسية واحدة من أهم الأنشطة الطلابية في المدرسة، ولا يمكن أن يبدأ اليوم الدراسي دونها، وذلك بسبب الأهمية الكبيرة التي تتمتع بها للطلاب، فهي تشجع الطلاب على البحث عن المعلومات التي تم إعدادها في البرنامج الإذاعي، وتحفزهم على استغلال وقتهم في أنشطة مفيدة.
  • تتعدى أهمية الإذاعة المدرسية هذا الحد، حيث تعزز التأمل وتعزز التدبر في آيات القرآن الكريم التي يتم تلاوتها يوميا، بالإضافة إلى استفادة الطلاب من الأحاديث الشريفة التي تحث على الالتزام بالأمور الدينية، ومن بين فوائد الإذاعة أنها توفر مصدرا مهما من المعلومات التي يتمكن الطلاب من خلالها من استكشاف العالم المحيط بهم.
  • من فوائد الإذاعة المدرسية للطلاب هو أنها تساعد في تعزيز وتنمية شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه عن طريق التغلب على مشكلة الخجل أثناء التحدث أمام الآخرين.

خاتمة الإذاعة المدرسية

نصل إلى نهاية برنامجنا الإذاعي ونلقاكم غدا بإذن الله في برنامج إذاعي جديد مليء بالمعلومات المفيدة والشيقة لكم، كان معكم الطالب (..)، شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى