السفرالسياحة

نمط المعيشة مدينة خليفة أبوظبي

فيما يلي، سنقدم لكم نمط المعيشة في مدينة خليفة أبوظبي بالإمارات، حيث تولت شركة الدار المسؤولة عن تطوير العقارات في إمارة أبوظبي تطوير مدينة خليفة والتركيز على توفير جميع الخدمات اللازمة لسكان المنطقة لجعلها مدينة متكاملة. تحتوي المدينة على وسائل نقل ومدارس وأسواق ومستشفيات ونوادي ترفيهية، وما يميزها هو هدوئها وبعدها عن صخب وازدحام العاصمة، بالإضافة إلى قربها من الإمارة حيث لا تتجاوز المسافة بينهما 30 دقيقة، ومن الجدير بالذكر أن أسعار السكن والإيجار في المدينة منخفضة مقارنة بالمناطق المحيطة بها. في الملخص التالي، سنوضح نمط المعيشة والخدمات المتوفرة في المدينة.

نمط المعيشة مدينة خليفة أبوظبي

الموقع الاستراتيجي

هناك العديد من المعالم المميزة في الإمارات العربية المتحدة المحيطة بالمدينة، حيث يمكنك الوصول إلى مطار أبوظبي في أقل من خمسة عشر دقيقة، وأيضا الوصول إلى جزيرة ياس حيث تقام الأنشطة الترفيهية في حديقة الماء، وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تقع بالقرب من عالم فيراري أبوظبي، ومدينة خليفة بجزيرة السعديات، ويمكنك بسهولة الوصول إلى نادي الجولف في أبوظبي ونادي الفرسان للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة مثل ركوب الخيل وممارسة ألعاب الرماية.

عقارات المدينة

تمنع دولة الإمارات الوافدين من امتلاك عقارات في المدينة، وذلك لأن التملك يقتصر فقط على المواطنين الإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، أما الوافدين فيمكنهم استئجار الوحدات السكنية التي تتراوح أحجامها من الاستوديوهات الصغيرة إلى الشقق والفلل الكبيرة، وتبدأ أسعار إيجار الوحدات السكنية من 18 درهما إماراتيا للوحدة، وهو سعر منخفض مقارنة بأسعار الإيجار في العاصمة، ويجدر بالذكر أن جميع الشوارع والعقارات تحتوي على مواقف سيارات آمنة.

المؤسسات التعليمية

تحتوي المدينة على العديد من المدارس والحضانات التعليمية، وتعتبر من بين أفضل مدارس أبوظبي. تتبع هذه المدارس المناهج المطورة لتعليم الطلاب. وبجانبها يوجد منتزه يحتوي على منطقة ألعاب كبيرة. فإن منطقة المدارس والحضانات والمنتزهات تترابط معا في مساحة واحدة، مما يجعل المدينة مكانا مميزا للعيش العائلي في أبوظبي.

هناك العديد من المدارس التي تتبع المناهج الدولية في تعليمها، مثل مدرسة الشويفات المنصفة والتي تعتبر واحدة من أفضل عشر مدارس في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى أكاديمية جيس التي تتبع النظام الأمريكي في مناهجها ونظام البكالوريا الدولية، وتوجد أيضا مدرسة الراحة الدولية التي تعتمد المناهج الدولية في تعليمها وتبدأ بالصف الأول الابتدائي وتستمر حتى الصف الثالث عشر.

المواصلات

أولوية الشركة المسؤولة عن تخطيط المدينة كانت توفير مواقف للسيارات في جميع شوارعها للمواطنين. حتى إذا لم تكن من سكان المدينة ، يمكنك بسهولة إيجاد موقف آمن لسيارتك. وفيما يتعلق بوسائل النقل داخل المدينة ، تتوفر حافلات لنقل السكان إلى المدن الرئيسية وسيارات أجرة. يمكن للسكان أيضا الذهاب إلى دبي عن طريق سيارات الأجرة أو ركوب الحافلة من الجزيرة. وتعتبر المدينة قريبة جدا من طريق أبو ظبي العين والطريق السريع للإمارة.

الخدمات الطبية

تتوفر في المدينة العديد من الخدمات الطبية التي تقدم المساعدة للمواطنين عند الحاجة، حيث توجد العديد من المراكز الطبية والمستشفيات بالإضافة إلى عدد كبير من الصيدليات والعيادات المتخصصة، بالإضافة إلى مستشفى NMC الملكي ومستشفى ميديكلينيك التي تعالج مصابي الحروق في المدينة.

دور العبادة والمساجد

تتواجد في المدينة العديد من المساجد المميزة بتصميمها الهندسي وديكوراتها الرائعة والأنيقة، مثل مسجد عبد الله بن عمر وجامع الباسط. وهناك أيضا كنيسة مار توما التي يفضلها الكثير من المسيحيين المقيمين في أبو ظبي لأداء الشعائر الدينية والطقوس العبادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى