اخبار العالمالاخبار

التحقيق مع 11 شركة في الكويت بتهمة تمويل الإرهاب وغسل الأموال

بدأت الجهات الأمنية الكويتية التحقيق مع المسؤولين عن أحد عشرة شركة كويتية مشتبهة بتمويل الإرهاب وغسل الأموال، ويعمل المصرف المركزي الكويتي بالتنسيق مع الجهات الأمنية في هذا التحقيق، حيث اتضح أن هذه الشركات، التي تعمل في مجال العقارات والصرافة، قامت بعمليات مالية تم تحويل مبالغ مالية تصل قيمتها إلى ملايين الدينارات الكويتية، بالتنسيق مع جهات خارجية مشبوهة.

طلبت الجهات الأمنية الكويتية استدعاء أصحاب الشركات المشبوهة الحادية عشرة، واستدعت أيضا بعض العاملين في تلك الشركات للتحقيق معهم قبل تحويل الأموال الخارجية مباشرة. خضعوا لفترة طويلة من المتابعة الأمنية الدقيقة. بعد التحقيق فيهم وفي شركاتهم، أكدت السلطات الأمنية الكويتية أن هؤلاء الأشخاص وشركاتهم يقومون بتعاملات مشبوهة في تمويل قضايا الإرهاب وغسل الأموال

كشفت نتائج التحقيقات الأولية أن الشركات التي اشتبهت فيها السلطات الأمنية الكويتية على صلة بشركات خارج الكويت، وتمت هذه الصلات من خلال أصحاب الشركات الكويتية وأشخاص من إيران ودول أخرى. وكان هدف هذه المنظمات هو تحويل الأموال لمنظمات وجهات خارجية، وذلك من خلال سلسلة من الخطوات التي اتبعوها لضمان عدم اكتشافهم من قبل السلطات الأمنية.

واتخذت وزارة الداخلية الكويتية جميع الإجراءات الأمنية المعتادة في مثل هذه الحالات، حيث تم تعليق أنشطة الشركات المضبوطة حتى انتهاء التحقيقات الجارية، ونبهت الوزارة وحذرت من العمليات المالية المشبوهة، وأكدت أنها ستكشف عن كل العمليات المالية المشبوهة التي قد تحدث في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى