السفرالسياحة

برنامج سياحي في سويسرا لمده اسبوع

هل ترغب في زيارة وجهة سياحية مميزة في أوروبا؟ نقدم لك برنامج سياحي في سويسرا، إحدى أفضل الوجهات السياحية في العالم، وهي الخيار المثالي لعشاق الطبيعة والراغبين في الراحة والاسترخاء. ستقضي وقتا رائعا في عطلتك مع العائلة أو الأصدقاء.

ومن الجدير بالذكر أن سويسرا تقع في وسط أوروبا، ومن بين أسباب جذب السياح لها أنها تتمتع بمناخ معتدل طوال السنة، وأفضل الأوقات لزيارة سويسرا تمتد من شهر يونيو إلى أغسطس حيث تتراوح درجات الحرارة بين 17 و 28 درجة في ذلك الوقت، وفي موسوعتنا نقدم لكم دليلا لأفضل وجهات السياحة هناك.

برنامج سياحي في سويسرا

بحيرة برينز

  • إذا توجهت إلى مدينة انترلاكن، فأفضل المعالم السياحية هناك هي بحيرة بيرنز التي تقع في شمال جبال الألب، وتسمى بهذا الاسم نسبة إلى قرية بيرنز الممتدة في شمال البحيرة.
  • تبلغ طول هذه البحيرة 14 كم، وعرضها 2.8 كم، ومساحتها الكلية 29.8 كم، ويصل عمقها إلى 260 مترا، وما يميزها هو صفاء ونقاء مياهها التي يمكنك الاستمتاع بها من خلال ركوب القوارب والاستمتاع برؤية البحيرة بأكملها والمناظر الجبلية المحيطة بها.
  • من بين الأنشطة التي يمكنك ممارستها هناك ركوب الدراجات الهوائية في المسارات المخصصة، وإذا كنت ترغب في الإقامة قرب هذا المكان الساحر، يوجد فندق ليندنهوف الذي يقع على مسافة تصل لنحو 10 دقائق من البحيرة وهو واحد من أفضل فنادق انترلاكن.

قمة شيلتهورن

  • من بين الأماكن التي ستستمتع بها في مدينة انترلاكن هي قمة شيلتهورن، وهي واحدة من أعلى القمم الجبلية في جبال الألب السويسرية، وتستقبل الآلاف من الزوار سنويا من جميع أنحاء العالم، وتقع على بعد 22 كيلومترا من وسط المدينة.
  • عندما تزور قمة شيلتهورن في فصل الصيف، ستكون مميزة بالمناظر الطبيعية الخضراء التي تغطي معظم المنطقة، ويمكنك الاستمتاع بجمال المكان من خلال ركوب التلفريك، أما في فصل الشتاء، ستكون مغطاة بالثلوج ويمكنك ممارسة رياضة التزلج التي تعتبر أفضل الأنشطة هناك.
  • لكي تستمتع بقمة الجبل بشكل أكبر، يمكنك الوقوف على منصة سكاي لاين واك SKYLINE WALK التي تقع في أعلى قمة الجبل ومن خلالها تتمكن من رؤية مشهد بانورامي ساحر للمرتفعات المحيطة بالقمة، بالإضافة إلى المعالم الطبيعية الأخرى مثل بحيرة ثون.
  • يتوفر في المكان متجر للهدايا التذكارية، ويمكنك أيضا الاستمتاع بتناول الطعام السويسري في المطعم الذي يطل على الجبل ويقع في قمته، وبالنسبة لأفضل الفنادق القريبة من هذا المكان، فإن فندق إديلفايس سوبيريور 3 نجوم هو الأفضل ويقع على بعد 4 كم من قمة الجبل.

بحيرة جنيف

  • فيما يتعلق بالعاصمة السويسرية جنيف، فإنها تعتبر واحدة من أماكن الجذب السياحي الأكثر شهرة، وتشتهر ببحيرة جنيف، وتعرف أيضا باسم بحيرة ليمان، وهي واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا، وتتميز بموقعها الممتاز محاطة بالعديد من الوديان الرئيسية.
  • تميز البحيرة أيضا بموقعها على الحدود بين سويسرا وفرنسا، وتعد واحدة من أفضل الوجهات للعائلات، ويمكنك الاستمتاع بجمال مياه البحيرة والمناظر الخلابة المحيطة بها من خلال ركوب القوارب واستكشاف مختلف أنواع الطيور.
  • إذا كنت تهوى الصيد، فيمكنك ممارسة هوايتك المفضلة في هذا المكان حيث توجد البحيرة أنواعا مختلفة تقريبا 20 نوعا من الأسماك، وبالنسبة للفنادق القريبة من هذا المكان، يوجد فندق فورسيزونر الفاخر بـ 5 نجوم يطل على البحيرة ويعتبر واحدا من أفضل فنادق سويسرا.

منتزه سياني

  • من ضمن الوجهات السياحية التي نقدمها لك في البرنامج السياحي لسويسرا هو منتزه سياني الذي يقع في قلب مدينة لوغانو والذي يتمتع بإطلالته الفريدة على بحيرة سيريسيو، ويحظى هذا المنتزه بإقبال كبير من الزوار سواء المحليين أو الأجانب حيث يعتبر أحد أشهر المنتزهات في المدينة.
  • يتميز هذا المنتزه بوجود أنواع نادرة من الزهور والنباتات، بالإضافة إلى العديد من التماثيل المنتشرة في مركز الحديقة، ومجموعة من نوافير المياه التي تزيد من جمال هذا المكان.
  • يحتوي المنتزه على مجموعة من المقاعد المخصصة للجلوس للاستمتاع بجمال المكان وهواءه المنعش ومناخه الممتاز للحصول على الاسترخاء المطلوب، ويتمتع هذا المكان بمشهد ساحر في وقت الغروب.
  • إذا قمت بزيارة المنتزه مع الأطفال، فهناك مكان يحتوي على مجموعة متنوعة من الألعاب للأطفال، وإذا كنت تحب قراءة الكتب في الطبيعة الخضراء، فهناك مكتبة ملحقة بها تحتوي على مجموعة من الكتب في مجالات مختلفة.
  • تبدأ ساعات العمل من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الحادية عشر مساء والدخول مجاني للجميع.
  • من بين أفضل الفنادق في لوغانو والقريبة من المنتزه هو فندق بيستالوزي لوغانو، ويبعد حوالي 200 متر عن هذا المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى