اخبار الاماراتالاخبار

حمدان بن محمد يعلن استضافة دبي لبطولة العالم للروبوت

أعلن ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، حمدان بن محمد، عن استضافة دبي لبطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست جلوبال”، في الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر الحالي، بمشاركة 1500 متسابق من 21 دولة حول العالم.

وأشار حمدان إلى أن البطولة ستقام في ملعب فيستيفال أرينا، وهذا يعكس مكانة دبي كمنصة عالمية رائدة في إظهار الطاقات والمواهب في جميع المجالات، وأوضح أن استضافة دبي للبطولة تعبر عن اهتمامها الكبير بالتكنولوجيا كعامل رئيسي في تحقيق الثورة الصناعية الرابعة التي تسعى الإمارات لتصبح فيها دولة رائدة.

قال إن صناعة المستقبل لا تتحقق إلا من خلال الاهتمام بالتكنولوجيا، وباستخدامها يستطيع الإنسان التغلب على جميع الصعوبات والتحديات التي يواجهها. وأشاد بتوجيهات نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بضرورة تهيئة بيئة مناسبة لتعزيز اهتمام الشباب بأحدث التقنيات، مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

وأوضح: ثبت سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مفهوما أن دبي هي أرض المواهب التي يجب أن تتواكب مع هذه الفعاليات العالمية لتتمكن من ترجمتها على أرض الواقع، وهذا يهدف إلى تمكين الشباب من المشاركة في جميع المجالات وتأهيلهم لصناعة المستقبل.

يجدر الإشارة إلى أن الدورة الثالثة من بطولة العالم للروبوتات تقام للمرة الأولى هذا العام خارج أمريكا، وتم اختيار الفرق المشاركة فيها وفقا للنتائج التي حققتها في العديد من الأحداث على مدار العام ، وهذه الأحداث التي تعتمد على توزيع صناديق تحتوي على قطع وأجزاء إلكترونية لتجميع وتصميم الروبوت وفقا للمواصفات التي تمكنه من إنجاز العديد من المهام المحددة من قبل مؤسسات وهيئات أكاديمية مشهورة.

وخلال هذا الدورة يتم التركيز في منافسات البطولة على استخدام التكنولوجيا الروبوتية لتنظيف المحيطات وحمايتها من التلوث البشري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى