اخبار العالمالاخبار

مقتل شخصين في إعصار هاجيبس باليابان

أسفر الإعصار هاجيبس الذي ضرب العاصمة اليابانية طوكيو مساء السبت عن مقتل شخصين وفقا لتقديرات أولية للخسائر البشرية.

تسبب الإعصار في حدوث فيضانات وانزلاقات تربة، وهبوب رياح شديدة، وتوقفت هذه الظواهر في تمام الساعة 23:00 بتوقيت طوكيو، بينما استمر الإعصار في التحرك في الجهة الشمال الشرقية للبلاد.

وفقا للوكالة اليابانية للأرصاد الجوية، وصل الإعصار إلى اليابسة في تمام الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش، ثم وصل إلى طوكيو في تمام الساعة 21:00 بسرعة رياح تصل إلى 200 كيلومتر في الساعة.

تسبب الإعصار في وفاة شخص صباح السبت الماضي، حيث عثر على جثته في إحدى الشاحنات الصغيرة في منطقة شيبا شرق طوكيو، وعثر على القتيل الثاني في منطقة غونما شمال طوكيو بسبب انزلاقات التربة.

أفادت قناة ان اتش كاي اليابانية بأن هناك أكثر من 80 شخصا أصيبوا جراء هذا الإعصار، بالإضافة إلى فقدان 6 أشخاص، منهم 3 فقدوا حياتهم نتيجة انهيار أحد الجسور في منطقة ناغانو.

أصدرت السلطات اليابانية تعليمات لحوالي 7.3 مليون ياباني بضرورة إخلاء منازلهم بعد هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق، واستقبلت الملاجئ آلاف المواطنين وتم تلبية احتياجاتهم الأساسية من ماء وطعام وأغطية.

أعلن أحد المواطنين لقناة ان اتش كاي أنه اضطر لمغادرة منزله واللجوء إلى مراكز الإيواء في منطقة شيبا بسبب اقتلاع الرياح سقف منزله واقتحام مياه الأمطار له.

تعاني حوالي 500 ألف مواطن من انقطاع التيار الكهربائي يوم السبت الماضي في مدينة طوكيو، كما أغلقت المتاجر والمصانع الكبرى أبوابها يوم الجمعة تجنبا لهجوم المواطنين لشراء المواد التموينية الضرورية.

تسبب الإعصار في شلل في حركة المرور في طوكيو، بالإضافة إلى توقف عمل شبكات المترو وتعليق العديد من الرحلات البحرية والجوية. كما تم تأجيل سباق بطولة العالم للفورمولا واحد المرحلة الـ 17، وتم إلغاء مباراتي إيطاليا مع نيوزيلندا وفرنسا مع إنجلترا التي كان مقررا إقامتهما يوم السبت الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى