اخبار العالمالاخبار

طالبة يابانية تحصل على الدرجة النهائية بورقة فارغة

حازت إيمي هاغا الطالبة الجامعية اليابانية على درجتها الكاملة، وذلك بعد أن قدمت ورقة الامتحان فارغة لأستاذها، الذي طلب من الطلاب كتابة مقالة بحثية عن تاريخ النينجا.

في جامعة “مي”، اكتشف الأستاذ الجامعي أن هناك طالبة في السنة الأولى تدعى إيمي هاغا قد سلمته ورقة فارغة، ولكنه وجد مع الورقة تعليمات تطلب من الأستاذ أن يقرب الورقة من مصدر حرارة مثل النار.

بمجرد أن قام الأستاذ الجامعي بذلك، اكتشف أن البحث قد كتبته الطالبة بالحبر السري غير المرئي، حيث اعتمدت الطالبة “هاغا” على تقنية قديمة تعرف باسم “أبوريداشي” والتي كان يستخدمها المقاتلون النينجا اليابانيون في عمليات التجسس السرية الخاصة بهم.

وهذا هو ما دفع الطالبة “إيمي هاغا” لاستخدام هذا الوسيلة في كتابة بحثها الذي طلب منها أستاذها الجامعي في قسم تاريخ النينجا “يوجي يامادا” لكتابة بحث حول متحف النينجا في إيغارو، وذلك لتعبير شغفها الكبير بتاريخ النينجا وبجميع تقنياتهم.

يذكر أن “أبوريداشي” هي تقنية يابانية قديمة كانت تستخدم لتبادل المعلومات السرية، وسبب استخدام الطالبة هاغا لهذه التقنية يعود إلى علمها بأن أستاذها سيمنحها درجة عالية على الإبداع، مما يحفزها للقيام بهذا العمل غير المعتاد.

اعتمدت الطالبة في كتابتها للتقرير على الحبر الذي استخدمه المحاربون النينجا اليابانيون القدامى، حيث قامت بنقع الصويا وطحنها لتصنيع حبر سري يمكن رؤيته فقط عندما يتم تقريبه من مصدر حرارة.

كما قال يوجي يامادا الأستاذ الجامعي: رأيت مثل هذه التقارير مكتوبة بالشفرة، لكنني لم أرها من قبل بتقنية أبوريداشي. لم أتردد في إعطاء التقرير تقييما كاملا، على الرغم من أنني لم أقرأه حتى النهاية لأنني اعتقدت أنه يجب علي أن أترك جزءا من الورقة بدون تسخين، في حالة أرادت وسائل الإعلام التقاط صورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى