الاخبار

السعودية لن تقتصر التأشيرة السياحية على حاملي جنسية الـ49 دولة

أعلنت لائحة الزيارة لغرض السياحة في المملكة العربية السعودية اليوم، السبت، أن التأشيرات السياحية التي تمنحها للسائحين فور الوصول لن تقتصر على حاملي جنسيات 49 دولة وتتضمن حاملي جنسيات أخرى غير مشمولة بالقرار .

أتاحت اللوائح التأشيرات السياحية الإلكترونية أو التي تمنح فور الوصول للعديد من الدول المانحة لتأشيرة الشنغن، أو الأشخاص الذين يحملون تأشيرات سياحية أو تجارية صادرة من أمريكا أو بريطانيا.

أضافت اللائحة أن الأشخاص الذين يحملون جنسيات دول غير مشمولة وغير حاصلين على تأشيرات من الولايات المتحدة وأوروبا وبريطانيا، يمكنهم الدخول إلى السعودية عن طريق التواصل مع ممثلي السعودية في الخارج.

أما بالنسبة للوائح، فهي تشترط تقديم تذكرة عودة وحجز سكن داخل المملكة، وشهادة تعريف بالعمل، إثبات القدرة المالية، جدول السفر، بالإضافة إلى عنوان السكن في بلدهم.

وفي نفس السياق، يجب على السائح طالب التأشيرة ملء نموذج طلب التأشيرة وإرفاق الوثائق الثبوتية المطلوبة، وحمل جواز السفر الصالح، ولا يجب أن تنقضي صلاحيته قبل مضي 6 أشهر، ويجب الحصول على تأمين طبي معتمد من السعودية.

من الجدير بالذكر أن السعودية هي التي سمحت بالحصول على تأشيرات سياحية لتعزيز السياحة في البلاد.

وفقا لتقرير صادر عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، تم تسجيل زيادة في عدد السياح القادمين إلى المملكة العربية السعودية في الشهرين الماضيين.

بلغ إجمالي الرحلات السياحية خلال الشهرين يوليو وأغسطس لعام ٢٠١٩ نحو ٣.٢ مليون مسافر، مقارنة ب٣ مليون في نفس الفترة من العام الماضي.

أشار التقرير الصادر عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى أن السياح القادمين قضوا داخل المملكة العربية السعودية أكثر من 56 مليون ليلة سياحية خلال الشهرين الماضيين، مقابل 52.9 مليون ليلة في العام الماضي خلال نفس الفترة التي تشهد موسم الحج والإجازة الصيفية.

وفقا لتقديرات النفقات، بلغت حوالي 36.2 مليار ريال مقارنة بـ 33 مليار في عام 2018، استفاد العديد من حاملي تأشيرات السياحة التي تم تقديمها من المملكة العربية السعودية والتي تنوعت جنسياتهم بين العرب والأجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى