التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فوائد زيت السمسم للوجه وأفضل وصفاته

فوائد زيت السمسم للوجه كبيرة، حيث يعتبر ملك الزيوت بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تعزز صحة وجمال البشرة بشكل عام، خاصة فيما يتعلق بترطيبها، وهو ما يوليه الكثيرون اهتماما خاصا في فصل الشتاء بسبب زيادة جفاف البشرة. وعلى الرغم من أن فائدته الأكثر شهرة هي الترطيب، إلا أنه يمكن أيضا استخدامه لإعداد غسول يومي للعناية بالوجه، بالإضافة إلى استخدامه كمقشر طبيعي فعال وسهل الاستخدام في نفس الوقت. ونظرا لأن الموسوعة تسعى دائما لتقديم المعلومات المفيدة، فقد قامت بإعداد الموضوع الحالي لتوجيهكم إلى أهم فوائد زيت السمسم للوجه وأفضل الوصفات التي يمكن استخدامها.

جدول المحتويات

فوائد زيت السمسم للوجه

يدعم صحة خلايا بشرته

يحتوي زيت السمسم على العديد من العناصر الغذائية المفيدة في محاربة الجذور الحرة وتقليل تأثير الأشعة الضارة للشمس والمواد الكيميائية الموجودة في بعض منتجات العناية بالبشرة. إذا كنت مشغولا جدا، يمكنك الاستفادة من فوائد زيت السمسم لدعم صحة البشرة من خلال تدليك الوجه بقطرتين من زيت السمسم مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. يمكنك أيضا زيادة الاستفادة من زيت السمسم من خلال استخدام قناع زيت السمسم للعناية بصحة البشرة مرة واحدة في الأسبوع. يتكون هذا القناع من 1/8 ملعقة صغيرة من زيت السمسم مع قطرتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. لاستخدام القناع، قم بمزج المكونات معا ثم انشرها على الوجه لمدة نصف ساعة ثم اغسل البشرة بالماء الدافئ.

يُعزز حيوية البشرة

من خلال توفيره للجسم بعدد كبير من المغذيات الضرورية لتعزيز نمو الخلايا الجديدة. يحتوي أيضا على حمض البالمتيك، وحمض الأوليك، وحمض اللينوليك، وحمض الستياريك. يمكن الاستفادة من فوائده عن طريق استخدامه كغسول يومي. يمكنك شراء أي نوع من الغسول المتاح في المتاجر، حيث يكون زيت السمسم المكون الأساسي فيه. هذه طريقة سريعة للاستفادة من زيت السمسم، ولكنها ليست الطريقة المفضلة لأن بعض المنتجات تحتوي على مواد كيميائية قد تلحق ضررا بالبشرة. يمكنك تجنب هذا الأثر الجانبي عن طريق إعداد غسول زيت السمسم في المنزل، والذي يتكون من كوب من خل التفاح، ونصف كوب من زيت السمسم، وربع كوب من الماء.

يساعد في توحيد لون بشرة الوجه

على الرغم من أن الفوائد الرئيسية لزيت السمسم للوجه تكمن في تعزيز الحيوية والنضارة وترطيب البشرة، إلا أنه يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة الطبيعية التي تعزز قدرة الخلايا على التخلص من الخلايا المتضررة في الطبقة الخارجية، خاصة عند مزجه مع مقشر طبيعي للبشرة. وما يميز هذه الفائدة هو أنه يمكن التحقق من فعاليتها من الاستخدام الأول؛ لذا يجب مزج ملعقة صغيرة من زيت السمسم مع ملعقة صغيرة من بن مطحون ودلك البشرة بهذا الخليط لبضع دقائق؛ وإذا كنت ترغب في تنظيف بشرتك بعمق، فقم بدلكها باستخدام فرشاة تنظيف البشرة، ولكن يجب توخي الحذر وعدم إلحاق أذى بالبشرة. يمكنك غسل بشرتك مباشرة بعد الانتهاء من التدليك، ويفضل ترك القناع على البشرة لبضع دقائق واستغلال هذا الوقت للتنفس العميق والاسترخاء؛ وبذلك يمكنك تجديد خلايا البشرة وتحسين مزاجك أيضا. يجب الإشارة هنا إلى أن التردد الموصى به لاستخدام القناع هو مرتين على الأقل في الأسبوع.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى