صحةصحة المرأة

فوائد الشبه المطحونه للمهبل

تواجه النساء العديد من المشاكل في منطقة المهبل، ويرجع ذلك إلى التهابات تصيبهن وتسبب الانزعاج وتؤثر سلبا على العلاقة الحميمية. لذلك، يلجأ النساء في العالم العربي إلى الحلول الطبيعية للتغلب على مشاكل المهبل المختلفة، ومن بين هذه الحلول تجربة الشبه. في هذا المقال، سنعرض فوائد الشبه المطحونة للمهبل.

فوائد الشبه المطحونه للمهبل

  • تعد المشابه مواد مطهرة ومعقمة، وتستخدم بعض النساء هذه المشابه للتغلب على مشاكل البكتيريا التي تصيب المهبل وتؤدي إلى حدوث التهابات غير مرغوب فيها، ولذلك يلجأ العديد من النساء إلى استخدام المشابه لتنظيف وتطهير منطقة المهبل، مما يساعد على التخلص من تلك الالتهابات.
  • تعمل الشبه على تقليص العضلات في المنطقة، مما يؤدي إلى انقباض عضلات المهبل وتضييق فتحته، مما يسهم في تحسين العلاقة الزوجية.
  • تساعد في التخلص من روائح غير مرغوب فيها في منطقتي المهبل وتحت الإبط، حيث تقضي على الجراثيم والبكتيريا التي تسبب روائح العرق الكريهة، وبالتالي تزيل الروائح الكريهة وتعقم المنطقتين.

مكونات الشبه وأنواعها

  • تعد الشبه من الأحجار الكريمة التي تحتوي على مركبات كيميائية مثل كبريتات البوتاسيوم وكبريتات الألومنيوم، وهي منتشرة بكثافة في العديد من بلدان الوطن العربي، نظرا لامتلاكها بعض الخصائص مثل عدم وجود رائحة لها، وظهورها كأحجار بلورية شفافة، واستخدامها في العديد من الأغراض التجميلية، بالإضافة إلى مساعدتها على التخلص من روائح العرق الغير مرغوبة في مناطق مختلفة من الجسم.

أنواع الشبه الثلاثة

  • البوتاسيوم يعتبر من العناصر الشائعة في العالم العربي، حيث يستخدم بشكل كبير في علاج التهابات المهبل.
  • الشبه التي تتكون من عنصر الصوديوم، ويوجد هذا النوع بكثرة في الأماكن الطبيعية على شكل أحجار بلورية لا يوجد لون لها.
  • الشبهات التي تتكون من الألومنيوم، وتستخدم في العديد من منتجات إزالة العرق المختلفة، ولذلك فهي مميزة بزيادة نسبة الكبريتات فيها، لأنها تعمل على التخلص من روائح العرق.

أسباب مشكلة اتساع المهبل للسيدات

هناك العديد من السيدات اللاتي يعانين من مشكلة توسع المهبل، خاصة بعد فترة الحمل والولادة، وأهم أسباب ذلك هي:

  • يحدث توسع في فتحة المهبل نتيجة تمدد عنق الرحم خلال الولادة الطبيعية.
  • تعاني من مشكلة هبوط المثانة، والتي تؤدي إلى ارتخاء وتمدد عضلات المهبل.
  • في بعض الأحيان، يؤدي حجم الجنين الزائد إلى توسع المهبل واسترخاء عضلاته.
  • الضعف بشكل عام في عضلات المهبل.

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لتضييق المهبل، ومن الأفضل أن تستشيري طبيبك قبل استخدامها ومنها ما يلي:

طرق استخدام الشبه من لتضييق المهبل

يمكن استخدام أنواع مختلفة من الكبريتات كمواد مطهرة للمهبل، حيث تساهم في التخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تسبب الحكة والالتهابات، بالإضافة إلى دورها في تقوية عضلات المهبل عن طريق استخدامها ككريم موضعي، على النحو التالي:

خلطة غسول الشبه للمهبل

في البداية، قم بطحن بلورات الشبه جيدا حتى تتحول إلى مسحوق أبيض يمكن استخدامه بسهولة. ثم أضف كمية قليلة من الماء حتى يتحول إلى قوام الغسول. بعد ذلك، أضف كمية قليلة من عسل النحل الطبيعي، وذلك لأنه مطهر ومعقم. ثم قم بإضافة بضع قطرات من عصير الليمون. يمكنك استخدامها كغسول يومي لمدة شهر، وستحصلين على النتيجة التي تحلمين بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى