التجميلالتجميل و اللياقة

تجربتي لزراعة الشعر في تركيانا

ما هو مركز تركيانا turkeyana

يعد مركز تركيانا واحدا من أبرز مراكز علاج وزراعة الشعر في تركيا، بالإضافة إلى توفيره لخدمات تجميلية متنوعة. ويعتبر هذا المركز واحدا من أهم المؤسسات المتخصصة في السياحة العلاجية في تركيا، حيث يتمتع بالكفاءة والاحترافية في التعامل مع جميع حالات زراعة الشعر المختلفة.

ويقوم المركز بتنفيذ أكثر من 450 عملية زراعة شعر كل شهر، بالإضافة إلى 100 عملية تجميل مختلفة و 30 عملية تجميل للأسنان، ويعتبر هذا المركز واحدا من أشهر المراكز التي يوليها اهتماما المشاهير والفنانون.

الخدمات التي يقدمها مركز تركيانا

يهتم المركز بتقديم خدمات طبية شاملة لعملائه من جميع أنحاء العالم؛ حيث يقدم أفضل الأطباء ذوي الخبرة في مجالات التجميل وزراعة الشعر، ومن بين الخدمات التي يقدمها المركز:

خدمات زراعة الشعر للرجال

الشعر الصحي والجميل ليس مهما للنساء فقط، بل يهتم العديد من الرجال أيضا بإجراء هذه العملية للحصول على شعر جميل وكثيف وعلاج مشكلة الصلع. أظهرت الدراسات الحديثة أن العديد من الشباب في عمر العشرينيات يعانون من تساقط الشعر بنسبة تقل عن 25%.

يستخدم المركز العديد من التقنيات الحديثة في زراعة الشعر مثل تقنية الاقتطاف وتقنية DHI وتقنية Robot Harrts، وهذه التقنيات هي أحدث التقنيات في زراعة الشعر على مستوى العالم.

خدمات زراعة الشعر للنساء

كانت زراعة الشعر في الماضي مقتصرة على الرجال فقط، ولكن مع التطور التكنولوجي الكبير الذي حدث في السنوات الأخيرة، أصبحت النساء مهتمات بشكل كبير بإجراء هذه العملية، خاصة مع زيادة مشكلات تساقط الشعر لدى النساء والتي تجاوزت ال40%.

وهناك العديد من التقنيات الحديثة لزراعة الشعر للنساء، ولكن التقنية الأكثر شيوعا بين النساء هي تقنية DHI، حيث يمكن زراعة مناطق صغيرة بين الشعر لزيادة كثافته، ويتم استخدام أدوات دقيقة مثل أداة تشوى في هذه العملية.

زراعة الحواجب الطبيعية

زراعة الحواجب بين النساء أصبحت شائعة للحصول على مظهر جميل يوميا بدون جهد، ومن بين تقنيات زراعة الحواجب المشهورة في المركز هي تقنية DHI التي توفر دقة عالية وتمنح مظهرا طبيعيا تماما، وهذا ما يرغب فيه جميع النساء.

زراعة اللحية والشارب

يرغب العديد من الرجال في الحصول على مظهر رجولي وجذاب يمنحه اللحية، ولكن في كثير من الأحيان يعاني الرجال من تساقط الشعر في مناطق اللحية والشارب، ولذلك يلجأون إلى هذه العمليات، وتعتبر تقنية أقلام تشوي أو DHI من بين أشهر التقنيات المستخدمة في زراعة شعر اللحية والشارب لتحقيق دقة الزراعة ومظهر طبيعي تماما.

عمليات التجميل

بالإضافة إلى زراعة الشعر، يقدم المركز خدمات تجميل للوجه والجسد، ويستخدم أحدث التقنيات والأجهزة، وهدف المركز هو تحسين مظهر وجوه المرضى وجوهرهم، حيث يرغب الكثير منهم في تحسين نفسيتهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم، وهذا حقهم الكامل في الحياة.

تجميل الأسنان

يقدم المركز العديد من خدمات التجميل الخاصة بالأسنان مثل التنظيف والتبييض، بالإضافة إلى إجراء تقويم الأسنان وعلاجها. كما يقوم بعمليات زراعة الأسنان لتعويض الأسنان المفقودة، حيث يتم زرع الأسنان في الفك بواسطة الجراحة ليكون أساسا للأسنان التي ستزرع لاحقا.

الحصول علي ابتسامة هوليود

تعتبر ابتسامة هوليوود Hollywood smile من أشهر صيحات التجميل التي انتشرت مؤخرا، وهي إجراء يؤدي إلى تحقيق نتائج سريعة وفورية من خلال تركيب قشور على الأسنان، مما يغير شكلها ولونها وحجمها لتتناسب مع شكل الفم والأسنان الخاصة بالمريض.

التقشير الكيميائي

يوفر المركز عمليات التقشير الكيميائي بأسعار مميزة ويستخدم التقشير للتخلص من آثار الحبوب والتجاعيد البسيطة التي تظهر على البشرة، بالإضافة إلى الحصول على بشرة نقية تماما دون أي عمليات.

يختلف التقشير في درجة شدته، حيث يتوفر التقشير السطحي الذي لا يسبب تهيجا للبشرة، ويوجد أيضا التقشير المتوسط الذي يعطي نتائج أفضل، بالإضافة إلى التقشير العميق الذي يستخدم لعلاج مشاكل الحروق والجروح ويساعد أيضا في التخلص من التجاعيد المتوسطة على الوجه.

شفط الدهون

تعتبر هذه العملية واحدة من أشهر العمليات المقدمة في المركز، حيث يتم إزالة الأنسجة الدهنية من مناطق معينة لا تستجيب للحميات الغذائية ولا لممارسة الرياضة. يتم إزالة الدهون من الجسم باستخدام تقنيات مثل الليزر والشفط بواسطة حقن السوائل. كما تتوفر تقنية الشفط بواسطة الموجات الصوتية وطريقة الفيزر غير الجراحية لشفط الدهون.

تجميل الوجه

يقدم مركز تركيانا العديد من العمليات التجميل التي يبحث عنها الكثيرون ، وتكون هذه العمليات متاحة في المركز بأسعار مناسبة وكفاءة عالية ، بما في ذلك عمليات تجميل الأنف التي تقوم بتغيير شكل الأنف ليتناسب مع شكل الوجه.

بالإضافة إلى إجراء عمليات تجميل الأذن، سواء عن طريق تصغيرها أو تغيير شكلها، يوفر المركز العديد من العلاجات مثل توريد الشفاه بواسطة الليزر، وحقن البوتوكس، وشد الوجه، وإزالة الدهون من الجفن العلوي والسفلي.

عمليات تكبير الصدر

تعد هذه العملية واحدة من أشهر العمليات التي يتم تنفيذها في المركز، حيث يوفر المركز العديد من الطرق والتقنيات الحديثة التي تناسب حالة المريضة ورغباتها. كما يقدم المركز عمليات لإزالة التثدي لدى الرجال أيضا، وهي العملية التي يتم فيها إزالة الدهون في منطقة الصدر لدى الرجل والتي تنتج عن خلل في الهرمونات عند الرجال.

تكاليف الخدمات التجميلية في مركز تركيانا

الجميع يبحث عن الكفاءة وأفضل الأسعار في كل مكان يذهب إليه، ويقدم هذا المركز العديد من خدمات التجميل بأسعار مختلفة، ومن بين هذه الأسعار:

سعر عمليات تكبير الصدر

تتراوح تكلفة جراحة تكبير الثدي من 5000 إلى 10,000 دولار، اعتمادا على الطريقة ونوع العملية.

أسعار زراعة الشعر في تركيانا

تتفاوت أسعار العملية في المركز ما بين 1000 و3700 دولار أمريكي، وتشمل التحاليل والإقامة وجميع الخدمات التي قد تحتاجها.

أسعار التقشير الكيميائي في تركيانا

تتراوح أسعار عمليات التقشير الكيميائي في المركز بين 200 و 350 دولار فقط، وذلك حسب نوع التقشير وعمقه وخبرة الطبيب.

المركز يقدم أيضا خدمات استشارة طبية مجانية لعملائه الكثيرين، كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع الرسمي للمركز والنقر على زر الاستشارة المجانية، حيث يتم تقديم أكثر من 500 استشارة مجانية يوميا للعملاء.

فوائد زراعة الشعر

بعدما ذكرنا جميع معلومات تجربتي في زراعة الشعر في تركيا، نذكر لكم الآن الفوائد التي يمكن الحصول عليها نتيجة لإجراء عمليات زراعة الشعر:

  • علاج مشاكل الصلع الوراثي والتي لا يمكن علاجها بواسطة الطرق البديلة الطبية.
  • زيادة كثافة الشعر للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بكميات وفيرة.

عيوب زراعة الشعر

تدخل عمليات جراحة الشعر ضمن قائمة العمليات الطبية المعروفة التي تشمل الاستفادة والتخلص من الأمراض أو الأعراض غير المرغوب فيها، ومعاناة الآثار الجانبية والأضرار الناتجة عنها، لذا سنتعرف في النقاط التالية على أهم عيوب زراعة الشعر الشائعة:

  • الإصابة بالندبات في أماكن الجرح: تظهر العديد من الندبات في أماكن الشعر لدى الكثير من الأشخاص الذين يخضعون لعملية زراعة الشعر، وتتشكل هذه الندبات بشكل بروز ولون أحمر وتصاحبها الحكة، ومن الجدير بالذكر وجود بعض الندبات التي لا يمكن رؤيتها بوضوح بسبب تغطية الشعر عليها، لذا يرجى التأكد من التحدث مع الطبيب المعالج قبل إجراء العملية ومعرفة نسبة التعرض لهذا النوع من الندبات.
  • الإصابة بالعدوى أو النزيف: يتم زراعة الشعر بأخذ جذور الشعر من الأماكن الكثيفة في فروة الرأس ووضعها في أماكن الزراعة المطلوبة، وذلك بإحداث بعض الجروح في المنطقتين، وبالتالي يمكن أن يحدث نزيف أو إصابة بالعدوى للمريض.
  • التورم والألم: تعتبر الألم والتورم وانتفاخ الرأس والوجه من الأعراض الشائعة جدا لعملية زراعة شعر الرأس، ويتم تخفيفها عادة عن طريق تناول مسكنات الألم الموصوفة من قبل الطبيب المختص.
  • الشعور بالخدر في منطقة الجرح.
  • تتعرض لمضاعفات العملية التي تتطلب التعرض للعديد من العمليات الأخرى.
  • فشل العملية وتساقط الشعر المزروع.
  • إذا نما الشعر في بعض مناطق الجسم ولم ينم في الأماكن الأخرى، فهذا يمكن علاجه وهو عرض من الأعراض.
  • الإحساس بأن فروة الرأس مشدودة ومتألمة.
  • يحدث نمو قليل لعدد من جذور الشعر في منطقة الزراعة، مما يجعل تلك المنطقة فريدة من ناحية رقة شعرها مقارنة بباقي المناطق.
  • موت الأنسجة في فروة الرأس على طول جرح العملية.
  • تلف الأعصاب يسبب فقدان الإحساس الدائم في فروة الرأس.

يحدث بعض المرضى في بعض الأحيان تفاعل تحسسي بسبب التخدير، وعلى الرغم من أن هذه الحالة نادرة، إلا أنه من الضروري التأكد من عدم إصابة المريض بها من قبل الطبيب المختص بالحالة المرضية.

نصائح ما بعد عملية زراعة الشعر

هناك العديد من التعليمات التي يجب اتباعها لضمان نجاح عملية زراعة الشعر، وتتمثل في ما يلي:

  • اتبع جميع تعليمات الطبيب المعالج بشأن كيفية العناية بالجرح بالطريقة الصحيحة.
  • عجل في إبلاغ الطبيب في حالة التعرض للنزيف أو تعرض لألم شديد.
  • تجنب ممارسة العلاقة الزوجية لمدة لا تقل عن 10 أيام تقريبا.
  • يجب تجنب ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة التي تزيد من ضغط الدم لتفادي الإصابة بنزيف في منطقة الجرح.

أسئلة شائعة

ما مدى نجاح عملية زراعة الشعر؟

رغم وجود العديد من التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في الوقت الحالي، لا يمكن تقدير نجاح العملية بالضبط، لكن يمكن القول إن نسبة نجاح زراعة الشعيرات تتراوح بين 90 إلى 95%.

متى يبدأ ظهور الشعر بعد الزراعة؟

تبدأ جذور الشعر في النمو بعد وقت قصير من العملية، ويستغرق ذلك على الأقل 6 أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى