التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الجنة

في الفقرات التالية، سنقدم اذاعة شاملة عن الجنة. ستبهج أرواحنا وتفرح عندما نتحدث عن الجنة ونعيمها. الجنة هي حياة طويلة وخالدة، بها نعيم لا يزول وفرحة لا يكدرها أي شيء. إنها جزاء للذين عملوا على طاعة الله في الدنيا، ليفرحوا بأعمالهم وليكافئهم الله على عبادتهم الحسنة. في الجنة لا يوجد مرض ولا حزن ولا ألم ولا فراق. إنها مكان الراحة والسكينة. يجب علينا أن نعمل بجد في الدنيا ونلتزم بطاعة الله ونبتعد عن المعاصي ونصبر على الابتلاءات، حتى نفوز بنعيم الآخرة. لا ننسى طاعة الله بسبب الدنيا. فالدنيا هي سجن المؤمن كما قاله النبي صلى الله عليه وسلم. إذا صبر المسلم واحتسب فيها، فإنه سيكون من الفائزين. نقدم لكم من خلال موقع موسوعة اذاعة شاملة عن نعيم الجنة.

اذاعة عن الجنة

مقدمة عن الجنة

بسم الله الواحد الأحد، الفرد الصمد، القادر على كل شيء، الذي ينزل الرزق من السماء، والصلاة والسلام على رسوله الأشرف، وعلى آل رسول الله وصحبه أجمعين، أعزائي الكرام ومعلمي المدرسة الأفاضل، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في برنامجنا الإذاعي اليوم سنتحدث عن غاية الإنسان في الحياة، وهي الجنة، فسماعنا عن الجنة ونعيمها يجعلنا ندرك عظمة قدرة الله تعالى وحبه لنا حين جعلها جائزة لمن يعمل بالخير ويتقي الله، فباسمه سبحانه وتعالى سنبدأ فقراتنا اليوم التي ستتحدث عن نعيم الجنة.

فقرة القرآن الكريم

وأفضل ما يكون في وصف الجنة ونعيمها، هو كلامه سبحانه وتعالى، فيتلى علينا الطالب/…، آيات من الذكر الحكيم وما ييسر من سورة محمد.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: مثل الجنة التي وعد المتقون بها، تحتوي على أنهار من ماء غير آسن وأنهار من لبن لم يتغير طعمه وأنهار من خمر لذيذة للشاربين وأنهار من عسل مصفى وفيها من كل أنواع الثمار ومغفرة من ربهم، كمن يعيش خالدا في النار ويشربون ماء حار يقطع أمعاءهم. صدق الله العظيم.

حديث شريف عن الجنة

أفضل الكلام في وصف الجنة بعد كلام الله عز وجل هو الحديث الشريف الذي ورد من رسول الله صلى الله عليه وسلم، والآن سنسمع الطالب/… يقدم حديثا شريفا في وصف الجنة.

  • روى أبو هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الله تعالى يقول: “لقد أعددت لعبادي الصالحين ما لا يراه العين ولا يسمعه الأذن ولا يخطر على قلب بشر، وذلك هو ما آتيتموه فضلا مني.
  • يقول النبي صلى الله عليه وسلم: عندما يدخل أهل الجنة الجنة، يقول الله تعالى: هل ترغبون في شيء يزيدكم؟ فيقولون: ألم تزدهر وجوهنا؟ ألم تدخلنا الجنة وتنجونا من النار؟ فيكشف الحجاب ثم ينظرون إلى ربهم عز وجل، ولا شيء يعطى لهم أفضل من رؤية الله.

معلومات عن الجنة

والآن مع فقرة هل تعلم، سنتعرف على أجمل ورود من بستان العلم، ومعلومات ثمينة وقيمة عن الجنة.

  • هل تعلم أن الجنة لها ثمانية أبواب، وتخصص الله تعالى كل باب منها بعمل صالح.
  • هل تعلم أن للجنة درجات متفاوتة، وسيكون لكل شخص ثواب يتناسب مع إيمانه وأعماله الصالحة.
  • تعلم أن الجنة هي دار الخلود والنعيم الأبدي، حيث لا نموت ولا نمرض ولا نحزن ولا نتألم.
  • هل تعلم أن عباد الله في الجنة يلبسون اللؤلؤ والحرير، ويشربون من نهر الكوثر من أيدي النبي صلى الله عليه وسلم.

حكمه عن الجنه

عادة ما نتعلم أن نأخذ الحكمة من العظماء، والآن سنستمع إلى الطالب/…. الذي سيقدم لنا أقوالا جميلة قيلتها عن الجنة من قبل العظماء.

  • قال الإمام علي رضي الله عنه: (كونوا على يقين أن هناك شيء مدهش ينتظركم بعد الصبر، وسيجعلكم تنسون مرارة الألم)، وكان يشير بهذا إلى الجنة الخالدة.
  • قال على شريعتي: من الأفضل أن تقضي وقتك في السعي لدخول الجنة، بدلا من أن تسعى لإثبات أن غيرك سيدخل النار.

شعر عن الجنة

والآن في فقرة الشعر والشعراء، سنقدم لكم أجمل أبيات شعرية التي قيلت في وصف الجنة، ومع الطالب/….

اعمل لدار غد رضوان خازنها

والجار أحمد و الرحمن ناشيها

قصورها ذهب والمسك طينتها

والزعفران ربيع نابت فيها

أنهارها لبن محض ومن عسل

والخمر يجري رحيقاً في مجاريها

والطير تجري على الأغصان عاكفة

تسبح الله جهراً في مغانيها

من يشتري الدار في الفردوس يعمرها

بركعة في ظلام الليل يحييها.

خاتمة عن الجنة

نأمل أن يهدينا الله وإياكم إلى الصراط المستقيم، وأن يرزقنا جميعا الجنة دون عذاب أو حساب، ونأمل أن تكون فقراتنا قد أعجبتكم، ونود أن نلتقي بكم في إذاعة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى