الاخبار

وزراء وشخصيات دولية في منتدى الإعلام السعودي.. تعرف على التفاصيل

أعلن منتدى الإعلام السعودي عن تفاصيل فعالياته التي ستبدأ في الثاني والثالث من ديسمبر القادم في الرياض، حيث أعلن أن بعض الأسماء الإقليمية والعالمية المهمة ستشارك كمتحدثين في فعالياته.

حيث قال محمد فهد الحارثي رئيس منتدى الإعلام السعودي: من بين الأشخاص المشاركين: الشيخ محمد بن عبدالكريم العيسى أمين عام رابطة العالم الإسلامي، والدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي، وتركي آل الشيخ رئيس الهيئة السعودية العامة للترفيه، وأسامة نقلي سفير السعودية في مصر، والدكتور عبدالله الغذامي، وسلمان الدوسري، والدكتورة أمل الهزاني، وجميل الذيابي رئيس تحرير عكاظ، ونبيل بن يعقوب الحمر مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام، والدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين المصريين، والكاتب الصحفي عماد الدين أديب، وسوسن الشاعر.

كما بين رئيس منتدى الإعلام السعودي أن: أولت إدارة المنتدى اهتماما خاصا لمشاركة أسماء دولية مثل ريتشارد بين من بي بي سي وبنجامين بارثي من اللوموند الفرنسية وريتشارد سبنسر من التايمز البريطانية وسارة ستيورات من وكالة إيه إف بي ومانابو كيلجاو من أساهي شيبيمون اليابانية ولاريسا عون من سكاي نيوز. تحتوي القائمة أيضا على خبراء ومتخصصين دوليين لتثرية جلسات المنتدى، الذي ينعقد تحت شعار “صناعة الإعلام.. الفرص والتحديات”، وهو تظاهرة سنوية تجمع الإعلاميين وتساهم في تطوير صناعة الإعلام في المنطقة.

وأضاف الحارثي: سيتم تقسيم جوائز الإعلام السعودي خلال فعاليات المنتدى الذي يجتمع فيه حوالي 1000 قائد وإعلامي من دول العالم، بسبب الحراك الإعلامي الذي يحدث في المملكة في هذه الأيام والذي يتزامن مع التطورات الإيجابية في العديد من الجوانب الاقتصادية والثقافية والإعلامية والترفيهية وغيرها، قررت هيئة الصحفيين السعوديين تنظيم المنتدى الإعلامي السعودي في نسخته الأولى في العاصمة الرياض، وسيتطرق المنتدى إلى القضايا المهمة لصناعة الإعلام وسيتم الكشف عن التجارب الناجحة عالميا ضمن فعاليات المنتدى.

كما أشار محمد فهد الحارثي إلى أن: تلعب السعودية دورا سياسيا واقتصاديا مؤثرا على الساحة الدولية، ويجب أن يتوافق الدور الإعلامي المهم والفعال مع مكانة وأهمية السعودية، حيث تشهد المملكة تحولات اجتماعية نوعية مدفوعة برؤية المملكة 2030 الطموحة، وتعد تعدد المنتديات في المنطقة عاملا إيجابيا في تنمية الصناعة بشكل عام.

وأكد: وجود منتدى دولي وجائزة إعلامية يعكس التقدم في المجال الإعلامي في السعودية، وحضور هذا العدد من الإعلاميين يتيح الفرصة للكفاءات المحلية للاستفادة من التجارب المختلفة وبناء علاقات واسعة للإعلاميين في كل مكان.

كما أوضح أن: المنتدى سيكشف عن الفرص الكامنة غير المحدودة التي أحدثها الإعلام الجديد، وبالمقابل، لم يغب الإعلام كقوة ناعمة عن منظمي المنتدى، فهم يعتبرون المنتدى فرصة لاكتشاف وسائل القوة الناعمة وكيفية استثمارها في العصر الحديث، وستتناول المنتدى عدة موضوعات بما في ذلك مفهوم الإعلام الشامل الذي يشمل كل الجوانب والصناعات الإعلامية المصاحبة، مع عرض لجميع المدارس الإعلامية والصحفية من جميع أنحاء العالم.

وأضاف: وسيتيح هذا الفعالية فرصة للتحدث عن طرق تعزيز التفتح وتبادل الثقافات والحضارات بين جميع المشاركين، حيث تهدف هذه الفعالية إلى إعطاء فرصة للاطلاع على التجارب العالمية والاتجاهات الحديثة في صناعة المحتوى.

وبيّن رئيس منتدى الإعلام السعودي: يأمل أن يتحول المنتدى السعودي إلى مصدر إلهام للآخرين ومصدر لإنتاج المعرفة، وأن يوفر فرصا للقاء صناع الإعلام الكثيرين وفتح مساحات عمل مشتركة، وأن يركز على القيم والمبادئ الإعلامية التي تتحرك بالتسامح وترفض الكراهية.

كما كشف الحارثي أن: سيناقش منتدى الإعلام السعودي عدة محاور، بما في ذلك واقع صناعة الإعلام وتحدياته، والمحتوى الإعلامي في البيئة الجديدة للاتصال، وصناعة التأثير، وتشكيل الرأي العام عبر العالم. سيتطرق المنتدى أيضا إلى الأصول البشرية في البيئة الجديدة للإعلام، بالإضافة إلى دور الإعلام كقوة ناعمة في بناء سمعة الدول والمجتمعات، وغيرها من المحاور الأخرى.

يذكر أن برنامج المنتدى سيستمر لمدة يومين، وسيشمل لقاءات عامة للتعارف بين الحضور، وجلسات نوعية وورش عمل، وتوقيع عدد من الاتفاقيات، وسيتم أيضا إطلاق مشروعات إعلامية في المنتدى، بالإضافة إلى لقاءات مفتوحة مع كبار الشخصيات العالمية، وفي نهاية المنتدى سيتم تكريم الفائزين بجائزة الإعلام السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى