السفرالسياحة

كم تكلفة السياحة في تركيا

تعرف يا عزيزي السائح على تكلفة السفر في تركيا، عند التخطيط للسفر إلى أي دولة يجب أولا معرفة تكاليف السفر والتي تشمل تذكرة الطيران والإقامة في الفنادق، بالإضافة إلى معرفة تكلفة التنقل وتناول الوجبات في المطاعم، فجميع هذه الأمور يجب معرفتها وبناء عليها يتم تحديد الميزانية اللازمة.

تمكنت تركيا في السنوات الأخيرة من لفت انتباه العالم إليها بسبب معالمها السياحية الجذابة والمتنوعة بين المتاحف والمساجد والغابات والحدائق والشواطئ، وأفضل الأوقات التي يمكن زيارة تركيا فيها تمتد من شهر مايو أي فصل الربيع حتى شهر أكتوبر وهو فصل الخريف، وسنقدم لك جميع التفاصيل المطلوبة للسفر إلى تركيا في موسوعتنا.

تكلفة السياحة في تركيا

 الفيزا

تنضم تركيا إلى قائمة الدول التي تتطلب الحصول على تأشيرة للدخول، وتختلف تكلفتها من دولة إلى أخرى، ويقدر سعرها للمواطن السعودي بحوالي 75 ريال سعودي، وتكون صالحة لمدة ثلاثة أشهر، ويمكن الحصول عليها بسهولة عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية التركية.

 تذاكر السفر

  • للحصول على سعر مناسب لتذكرة السفر، من الأفضل أن تبدأ في حجز التذكرة في وقت مبكر، وأسعار التذاكر تبدأ من 400 دولار أي ما يعادل 1500 ريال سعودي.
  • هناك العديد من شركات الطيران التي تقدم عروض ممتازة لتذاكر الطيران، على سبيل المثال، يمكنك حجز تذكرة الطيران في شركة طيران ناس السعودية، أو يمكنك الحصول على التذكرة من خلال شركات طيران تركية مثل شركة أطلس جت أو شركة بيجاسوس.

ملحوظة هامة: للحصول على أفضل سعر لتذكرة الطيران يمكنك مشاهدة أسعار التذاكر لمختلف الشركات والبدء في المقارنة بينها.

الإقامة في الفنادق

  • ترتفع أسعار الإقامة في الفنادق بشكل كبير في مواسم السياحة، فعندما تذهب إلى فندق أربع نجوم ستجد أن سعر الغرفة المزدوجة يصل إلى 300 ريال سعودي (80 دولار) في الأوقات العادية، ولكن في فترات السياحة يرتفع إلى 450 ريال سعودي (120 دولار).
  • هناك عوامل أخرى تحدد أسعار الإقامة في الفنادق، بما في ذلك الموقع ذاته. ففنادق المدينة الواقعة في مناطق حيوية ومزدحمة بالأسواق والخدمات الأخرى تتميز بأسعار الإقامة المرتفعة، بينما تكون أسعار الإقامة في فنادق المدينة النائية والمناطق غير الحيوية منخفضة.
  • عند الإقامة في الشقق الفندقية، يبلغ سعر الإقامة لليوم الواحد 150 دولار في فصل الصيف و 120 دولار في فصل الشتاء.
  • تصل تكلفة الإقامة في فنادق الخمس نجوم إلى 200 دولار في فصل الصيف وتصل إلى 150 دولار في باقي أيام السنة، أما في فنادق ثلاث نجوم فتبدأ الأسعار من 80 دولار في الصيف و 40 دولار في باقي أيام السنة.

المواصلات

  • تتميز تركيا بتوفيرها لجميع أنواع وسائل النقل العامة التي تغطي جميع أنحاء البلاد، وبسبب تكلفتها المنخفضة ستجد أنها تشهد ازدحاما كبيرا، خاصة في الحافلات العامة ومترو الأنفاق، حيث يصل سعر التذكرة إلى 75 ريال سعودي (20 دولار).
  • في حالة استئجار سيارة مع سائق، ستكون التكلفة حوالي 130 دولار، وإذا كانت بدون سائق، قد تصل التكلفة إلى حوالي 50 دولار، وهذه التكلفة لا تشمل تكاليف الوقود، وتختلف حسب نوع السيارة.

المطاعم

  • نظرا للطلب الكبير الذي يشهده تركيا من السياح من مختلف أنحاء العالم، فإن المطاعم في تركيا توجد في مختلف أنحاءها وتنقسم إلى: المطاعم الفاخرة – المطاعم المتوسطة – المطاعم الشعبية.
  • إذا ذهبت لتناول الطعام في المطاعم الراقية، ستكون أسعار الوجبات فيها الأغلى ثمنا مقارنة بالمطاعم الأخرى، وتتميز هذه المطاعم بتواجدها في مواقع ممتازة للجذب السياحي.
  • فيما يتعلق بالمطاعم المتوسطة، فهي الاختيار الأمثل لأولئك الذين يرغبون في توفير نفقاتهم، حيث تقدم وجبات بأسعار معقولة بالإضافة إلى تميزها في تقديم جودة عالية في الطعام والخدمة والنظافة.
  • وبالنسبة لأرخص المطاعم في تركيا، فهي المطاعم الشعبية المتخصصة في تقديم أشهر وألذ المأكولات التركية التقليدية مثل الشاورما التركية، إسكندر كباب، اللحم بالعجين، ويصل سعر الوجبة الواحدة إلى حوالي 25 ريال سعودي.

تعليمات هامة أثناء السفر إلى تركيا

  • تختلف نفقات الحياة اليومية في تركيا حسب عدد الأفراد، فقد يصل المصروف اليومي إلى 1150 ريال سعودي إذا كانت العائلة مكونة من فردين أو ثلاثة على الأقل.
  • من الأفضل أن تتعلم بعض الكلمات التركية الأساسية قبل السفر، حيث ستساعدك ذلك بشكل كبير على التواصل مع الأتراك في أماكن مختلفة.
  • عند تحويل العملات، من الأفضل زيارة مكاتب الصرافة المنتشرة في تركيا بدلا من تحويل العملة في المطار أو في بلدك، حيث تكون التكلفة أقل ولا تتطلب دفع رسوم إضافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى