التعليموظائف و تعليم

اذاعة سيئون

اكتشف إذاعة سيئون اليمنية التي ساهم في تأسيسها العديد من أبناء الوطن؛ بهدف دعم استقراره. فقد تحقق في القرن الماضي الإذاعات دورا هاما في دعم الأوطان وتعزيز استقرارها وتحريرها خلال فترات الحروب التي انتشرت في ذلك الوقت. فكانت وسيلة توعوية وإخبارية أساسية لجميع أفراد الشعب، وهذا هو الدور الذي قامت به إذاعة سيئون اليمنية. وفي هذا المقال من الموسوعة، سنقدم لكم معلومات عن إذاعة مدينة سيئون.

جدول المحتويات

اذاعة سيئون

إذاعة سيئون المحليه

إذاعة سيئون المحلية تأسست لدعم استقرار الوطن اليمني في ظروف ثورية قاسية، وهي إذاعة يمنية تم إنشاؤها في مدينة سيئون من قبل اللجنة الشعبية المسؤولة عن السلطة في ذلك الوقت.

زادت الإذاعات اليمنية تدريجيا منذ ذلك الوقت، بدءا من إذاعة “عدن” التي تأسست في عام 1954، حتى ظهور إذاعة سيئون، التي بدأت البث عبر جهاز الراديو التابع لبريد سيئون؛ مما حفز السلطة المحلية في سيئون لإنشاء إذاعة جيدة، وأنشأت مقرا خاصا لها في الطابق العلوي للقصر السلطاني الكبير، وقدمت جهاز “كولنس” لإرسال موجات الراديو التي يمكن أن تعمل بالبطاريات، ووفرت إدارة البريد والشرطة وسائل لشحن هذه البطاريات في الطابق السفلي للقصر.

ثم تم تشكيل هيئة الإشراف الإذاعي من قبل اتحاد العمال، وقد قامت هذه الهيئة بتوفير جميع أجهزة التسجيل ومعدات بناء الاستوديوهات الإذاعية.

بعد إتمام التجهيزات تم تشكيل الفريق الإذاعي الذي شارك فيه كل من: جعفر السقاف، أبو بكر محسن، هشام علي، ثم محمد جواس، وغيرهم الكثير.

كما قام العديد من المواطنين بالتطوع لإقامة هذه الإذاعة، وتبرعوا بشرائط وأجهزة تسجيل ومبالغ مالية، وتم الإعلان عن إنشاء إذاعة سيئون اليمنية في اليوم السادس والعشرين من شهر سبتمبر عام 1973 والذي يعتبر عيد ثورة اليمن، ووصل بث هذه الإذاعة إلى أجزاء كبيرة من مدينة سيئون وبعض المدن المجاورة لها.

هذه هي جميع المعلومات المتعلقة بإذاعة سيئون اليمنية، التي دعمت اليمن في إحدى أصعب الفترات التي مر بها الوطن اليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى