التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن السلوك في المدرسة

في الفقرات التالية سنقدم إذاعة كاملة عن السلوك في المدرسة، حيث يعتبر التزام الطلاب بالأخلاق الحميدة والتصرفات الإيجابية أمرا ضروريا في المجتمع، وذلك لضمان تعامل الطلاب بأدب مع زملائهم وتجنب إيذاءهم، ونظرا لأهمية الإذاعة المدرسية في تعليم الطلاب القيم النبيلة والسلوكيات الحسنة، سنقدم من خلال هذه المقالة فقرات متنوعة يتم إلقاؤها على الطلاب في طابور الصباح لتشجيعهم على الالتزام بالأخلاق الحسنة داخل المدرسة.

اذاعة عن السلوك في المدرسة

مقدمة عن السلوك الإيجابي

أيها الطلاب الأعزاء، أيها المعلمون الكرام، وأيها المديرون الأفاضل، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نحن سعداء أن نقدم لكم أجمل فقرات الإذاعة اليومية حول أهمية السلوك الإيجابي والأخلاق الحسنة في التعامل مع الآخرين. فنحن نعلم جميعا أن الأخلاق هي سمة الشخص التي يعرفها الآخرون، وأن الشخص الذي يتعامل بإيجابية يحظى بحب المجتمع، بينما يتجنب المجتمع الشخص الضار الذي يؤذي أقرانه. فلنبدأ بسم الله فقرات البرنامج الإذاعي اليومي.

فقرة القرآن الكريم

قبل بدء فقرات الإذاعة، دعونا نستمع إلى آيات عطرة من القرآن الكريم، ليتلوا علينا الطالب/الطالبة ما تيسر من سورة الحجرات.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم:يا أيها الذين آمنوا، لا تستهزئوا بأقوام أخرى قد يكونوا أفضل منكم، ولا تستهزئوا بنساء أخريات قد يكن خيرا منهن، ولا تشهروا بألقاب مهينة لأنفسكم، فإن “الفسوق” هو اسم سيء بعد الإيمان، ومن لم يتوب فأولئك هم الظالمون، صدق الله العظيم.

حديث عن السلوك الايجابي

البخيل البخيل البخيل، سئل من قال هذا يا رسول الله، فقال من سمع اسمي ولم يصل علي، فاللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين، وفي الفقرة التالية، يطرح الطالب علينا حديث نبوي شريف نتعلم منه ضرورة الالتزام بالأخلاق الحسنة في التعامل.

  • عن أبي الدرداءِ رضي اللَّه عنه : قال النبي صلى الله عليه وسلم: “لا شيء يزيد وزن المؤمن في ميزانه يوم القيامة من حسن الخلق، وإن الله يبغض الفاحش البذيء.” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة صباح عن تعزيز السلوك الايجابي

في فقرة كلمة الصباح، يلقي الطالب/… كلمة عن أهمية الالتزام بالسلوكيات الإيجابية في التعامل مع الآخرين.

  • بسم لله الرحمن الرحيم، أيها الأصدقاء والأصدقاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اليوم سنتحدث عن موضوع مهم للغاية يتجاهله الكثيرون، وهو أهمية اتباع الأخلاق الحميدة في القول والعمل، والتعامل بإيجابية مع الآخرين، حتى يرضى الله عنا ويحبنا المجتمع، فغالبا ما تنتشر بين الطلاب حالات العنف والسب، وهذا يؤذي مشاعر الآخرين ويجرحهم، ومن غير اللائق بالمسلم أن يؤذي غيره بيده أو بلسانه، لذا يجب أن نتعامل بلطف مع بعضنا البعض، وأن لا تنطق ألسنتنا إلا بكلمات لينة وجميلة تسعد الآخرين، وذلك للحفاظ على مشاعرهم، فكما نعلم جميعا أن الشخص الطيب اللسان يحبه الناس ويقتربون منه، وأن الشخص الضار الذي لا يتعامل بأخلاق مع الآخرين ينفر منه المجتمع، ويغضب عليه الله عز وجل، لذا يجب علينا جميعا أن نلتزم بالآداب في التعامل مع الناس، لنكسب رضا الله عز وجل، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن السلوك الإيجابي

في فقرة هل تعلم ، يقدم لنا الطالب/… أجمل المعلومات القيمة حول التعامل بأدب وأخلاق مع الناس.

  • هل تعلمين أن الكلمة الطيبة التي تقولينها لغيرك تعطيك الله عليها صدقة.
  • هل تعلم أنه عندما تساعد الآخرين على النجاح فإنك تنجح معهم أيضا.
  • هل تعلم أن الأخلاق هي مرآة الإنسان في عيون الآخرين.
  • هل تعلم أنه لا فائدة للعلم بلا أخلاق حميدة وسلوك حسن.

خاتمة عن السلوك الإيجابي

في ختام فقرات الإذاعة اليوم، أسأل الله عز وجل أن نكون قد قدمنا فقرات مفيدة لكم، وأشكركم على استماعكم الجيد، وأسأل الله أن يعم الخير والسلام بيننا، وأن يوفقنا لفعل ما يرضيه، بالحب اجتمعنا وبالحب نفترق، كان معكم الطالب/….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى