تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار قوقل جديدة

نقدم لك، عزيزي القارئ، في مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار جوجل الجديد، وهو واحد من أشهر الشعارات التي ظهرت على الإنترنت، حيث يعتبر محرك البحث الأكثر شهرة عالميا ويتم استخدامه على نطاق واسع، ولديه العديد من الشعارات المختلفة، ولكن الشعار الرئيسي له مصممه روت كيدر

في عام 1998م، قام المصمم سيرجي برين بعمل تصميم بسيط للحروف التي تتضمنها كلمة “google”، باستخدام برنامج مجاني يعرف بإسم GIMP، ومن ثم أجريت العديد من التغييرات المختلفة على الشعار الرئيسي

تعود كلمة جوجل إلى فترة التسعينات في القرن الماضي، وتعني بحث الفرد عن معلومات حول شيء ما. اعتمدت الشركة اسمها على كلمة جوجول GOOGOL في علوم الرياضيات، وتعني الرقم 10 مرفوع للقوة 100 أو أكثر، وهو عدد صعب التفسير، فهو يتألف من الرقم 1 تليه 100 صفر.

تمت إضافة كلمة Google إلى قاموس أكسفورد الإنجليزي وميريام وبستر في عام 2006، وتم شرح معناها كاستخدام الشخص لمحرك البحث جوجل للوصول إلى البيانات والمعلومات عبر الإنترنت.

وسنتحدث عنها خلال السطور التالية فتابعنا.

صور شعار قوقل جديدة

تم تغيير الشعار في عام 2010م ليكون أكثر وضوحا، وفي سبتمبر 2014م تمت إضافة بعض التعديلات وأصبح الشعار مسطحا مع ظل خفيف في الجزء السفلي.

في عام 1999م، تم استخدام خط Catull في شعار جوجل، وفي الأول من سبتمبر عام 2015م، أصدرت شركة جوجل شعارا جديدا بخط مختلف، وغيرت الحرف G الذي يرمز للشركة، وقامت بتغيير لونه من الأزرق إلى تلوين بألوان الشعار بأكمله.

أوضحت الشركة أن الشعار الجديد الخاص بها يعكس هذه الخدمات التي تقدم للمستخدم، بما في ذلك البحث المستمر عن جميع المعلومات والخرائط وجوجل كروم وبريد Google.

تم تصميم شعارات جديدة غير دائمة مؤخرا تسمى خربشة جوجل، وتعتبر هذه الشعارات نسخة فنية من الشعار الرسمي، ويتم عرضها على الصفحة الرئيسية للموقع عند الاحتفال بشخصية مشهورة أو حدث هام.

وقد صرح المصمم البرازيلي Ruth Kedar، الذي تم استدعاؤه من قبل كلا من سيرجي برين ولاري بيدج لتصميم الشعار، أن الألوان الزاهية المستخدمة في شعار جوجل لا تتبع أي قواعد ثابتة فيما يتعلق بالألوان، ويشير ذلك إلى تكرار الاستخدام للألوان داخل الشعار، ومع ذلك، فإنه يتكون من الألوان الرئيسية للرسم، وهذا هو ما أراد Ruth Kedar، حيث قرر استخدام اللون الأزرق والأحمر والأزرق، وبالتالي استخدم الألوان التي يمكنها أن تشكل ألوانا أخرى عند مزجها معا.

وعند النظر إلى الشعار سنجد أنه يتكون من ستة أحرف، تتضمن خمسة منها الألوان الأساسية، أما الحرف الـ L، فنجد أن لونه أخضر وهو لون ثانوي، والذي ينتج عن خلط الألوان الرئيسية.

وإليكم صور شعار قوقل الجديدة.

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

الشعار الرابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى