التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن النظافة من الايمان

تقدم موسوعة إذاعية مدرسية عن النظافة والإيمان، فالنظافة واجبة على كل فرد أن يلتزم بها تجاه نفسه ومن حوله، وهي من أهم أسباب محبة الإنسان واحترام الآخرين له، والله جعل النظافة جزءا من الإيمان، فلا يقبل الله طاعة العباد إلا وهم طاهرون، بالإضافة إلى أنها شرط لقبول الصلاة وصحتها وجوازها.

بالإضافة إلى ذلك، إهمال الفرد لنظافته الشخصية يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض والأوبئة، خاصة الأمراض الجلدية، ونظافة المكان الذي يعيش فيه الشخص لها أهمية مثل أهمية نظافته الشخصية، ولذلك من الأمور الضرورية أن يتعود الطفل منذ صغره على النظافة والالتزام بها.

اذاعة مدرسية عن النظافة من الايمان

تمكن المدرسة الإذاعية الطلاب من اكتساب الخبرات والمهارات الحياتية الضرورية والمهمة، بالإضافة إلى المعلومات والثقافات التي يتعلمونها خلال اليوم الدراسي داخل الفصول، وذلك من خلال مشاركة الطلاب في تحضير وتقديم تلك الفقرات بطريقة مبسطة ومشوقة لزملائهم، مما يساعد على تنمية الروح الاجتماعية لديهم.

مقدمة اذاعة مدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، الذي لا يؤذي مع ذكره شيء في السماء والأرض، وهو السميع العليم، الذي خلقني ويهديني، وإذا مرضت يشفيني، السميع الذي يستجيب للدعاء في أوقاته، والصلاة والسلام على محمد النبي الأمين، وبعد:

يسرنا أنا وزملائنا الأعزاء طلاب المرحلة/… أن نقدم فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق/… وموضوعه هو (النظافة من الإيمان) حيث سنتناول أهمية النظافة لصحتنا ومجتمعنا، من خلال فقرات مفيدة متنوعة، وأول ما سنبدأ به فقراتنا هو كلام الله العزيز الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع آيات بينات من سورة البقرة الآية 25 سيتلوها زميلنا ذو الصوت العذب

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (وبشر المؤمنين الذين يعملون الأعمال الصالحة أن لهم جنات تجري من تحتها الأنهار، حيث يرزقون منها ثمارا بشكل مستمر، فيقولون: هذا هو الرزق الذي كنا نتلقاه من قبل، وهم في هذه الجنات لديهم شركاء طاهرون، وسيكونون فيها خالدين) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع جولة في بستان السنة النبوية المباركة، نقطف زهرة عطرة منه ويقدم لنا الطالب الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (تخللوا فإنها نظافة، والنظافة تدعو إلى الإيمان، والإيمان مع صاحبه في الجنة)، وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن النظافة للاذاعة المدرسية

والآن مع فقرة هل تعلم التي تقدمها لنا الطالبة/…

  • هل تعلم أن الذباب يسبب العديد من الأمراض مثل الإنفلونزا والإسهال، وقد تؤدي إلى الوفاة، لذا يجب استخدام المبيدات الحشرية للتخلص منه.
  • تعلم أن النظافة تسهم في تعزيز جهاز المناعة في جسم الإنسان والعكس صحيح أيضا.
  • هل تعلم أن عدم غسل الأيدي قبل تناول الطعام يسبب تلوث المعدة وتسمم في بعض الأحيان.
  • هل تعلم أن الاهتمام بنظافة الأسنان يحافظ على سلامة الدماغ ونشاط الذاكرة، بينما إهمالها يؤدي إلى تلف خلايا الدماغ.

حكمة اليوم عن النظافة

والآن مع حكمة اليوم التي تقدمها لنا الطالبة/…

  • الوقاية خير من العلاج.
  • النظافة عنوان الخلق.
  • النظافة من الإيمان.

دعاء عن النظافة للاذاعة المدرسية

والآن مع فقرة الدعاء التي يقدمها لنا الطالب/…

اللهم اجعلني من التائبين واجعلني من المطهرين واجعلني من الاستغفار، اللهم أشفني في سمعي وشفني في جسدي وشفني في بصري، لا إله إلا أنت سبحانك.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وبهذا نصل إلى نهاية برنامجنا الإذاعي. نأمل أن تكونوا استفدتم وتمتعتم. نشكر زملائنا الذين شاركونا ونتطلع إلى لقاء آخر في يوم إذاعي جديد. كان معكم زميلكم/… تحت إشراف الأستاذ/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى