التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية جاهزة عن النجاح

نقدم لكم من خلال هذا المقال فقرات اذاعة مدرسية جاهزة كاملة فتتابعونا. الإذاعة المدرسية هي فقرة يومية ثابتة تبدأ بها جميع المدارس يومها الدراسي، يولي الفريق المسئول عنها اهتماما كبيرا ويختار الموضوعات التي ستطرح من خلالها بعناية فائقة، فهي وسيلة لنشر القيم الإيجابية والأخلاق الحميدة، وعلى موقع موسوعة نقدم لكم إذاعة مدرسية عن النجاح في الحياة فتتابعونا.

اذاعة مدرسية جاهزة

مقدمة الإذاعة المدرسية

  • بسم الله نستقبل يوما جديدا مليئا بالحيوية والنشاط، حيث تمنحنا الشمس الأمل في المستقبل وتعطينا فرصة جديدة لمواصلة النجاح وجني المزيد من الإنجازات. فالحياة هي سباق مستمر، ويظل الأقوى والأفضل هم من يستطيعون الصمود فيها حتى نهاية المشوار. أما الأشخاص الضعفاء والكسالى، فليس لهم مكان بين النخبة البشرية المتميزة التي تسعى لتحقيق النجاح في الحياة. حديثنا اليوم سيتناول موضوع النجاح في الحياة، فهو الهدف الحقيقي الذي نعيش من أجله. فكل جهد نبذله في هذه الحياة، مهما كان بسيطا، يهدف إلى تحقيق النجاح. وربما أعظم نجاح يسعى الجميع لتحقيقه هو الفوز بالجنة.
  • النجاح ليس فقط بالوصول إلى الفضاء والتألق في سماء الناجحين، بل يكفي أن تحققه في البيئة الصغيرة وفقا لأهدافك البسيطة. فلا يتطلب أن تكون شخصا ناجحا أن تحقق المستحيل. النجاح يظل كبيرا وعظيما حتى في الأمور البسيطة.
  • اليوم نحن هنا جميعا ولدينا جميعا أهداف نسعى لتحقيقها، وتلك الأهداف تتطلب منا أن نستيقظ مبكرا ونتوجه إلى المدرسة، إذ إنها واحدة من العوامل الرئيسية التي ستساعدنا على تحقيقها، فبعضنا يرغب في أن يصبح طبيبا أو معلما أو نجارا محترفا أو رساما، وجميع تلك الأهداف مختلفة، لكن ما سيميز أحدها عن الآخر هو قدرة صاحبها على تحقيقها والنجاح فيها، وليس شيء آخر، فما فائدة أن تكون طبيبا إذا لم يكن لديك المهارة الكافية لممارسة المهنة؟.
  • دعونا لا نطيل عليكم ونبدأ بأول فقرة في برنامجنا المدرسي لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم

  • أفضل ما نبدأ به في هذا الصباح هو الاستماع لآيات القرآن الكريم، ويقدمها لنا الطالب/……………
  • بسم الله الرحمن الرحيم :إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات، إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا. أولئك لهم جنات عدن تجري من تحتهم الأنهار، يحلون فيها من أساور من ذهب ويلبسون ثيابا خضراء من سندس وإستبرق، متكئين فيها على الأرائك. نعم الثواب وحسنت مرتفقا.
  • حقق الله العظيم، كما سمعنا من الآيات السابقة، أن الله وضع شرطا للثواب العظيم الذي يحجزه لعباده وهو عمل الصالحات والاجتهاد، أي أنه يجب عليك أن تبذل جهدا وتسعى وتسعى جاهدا لتحقيق النجاح الذي سيرضي ربك وسيجازيك بجنات تجري من تحتها الأنهار، وإلا فلن تحصل عليه، وهذا هو القاعدة التي يمكننا تطبيقها في جميع جوانب حياتنا لتحقيق النجاح.

فقرة الحديث الشريف

  • والآن دعونا نستمع إلى ما قاله رسول الكريم ويقدمه لنا الطالب/… في الحديث الشريف.
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :من يسلك طريقا يسعى فيه للحصول على العلم، يسهل الله له طريقا إلى الجنة.
  • من خلال قول الرسول الكريم، ندرك أن الله سبحانه وتعالى يجازي أولئك الذين يسعون للعلم بتسهيل طريقهم نحو الجنة، ونحن جميعا هنا اليوم لهذا الهدف النبيل الذي أعظمه الله بقدرته، لذا دعونا نبذل قصارى جهدنا لتحقيقه ونحصد ثماره في الدنيا والآخرة.

فقرة حكمة اليوم

  • نستمع يوميا للحكمة عبر الإذاعة المدرسية من العديد من الأشخاص العرب والأجانب. إذا تأملنا بعمق، سنجد أن هؤلاء الشخصيات تمكنوا من تحقيق العديد من النجاحات الهامة والملهمة في التاريخ، وبفضل الاجتهاد والمثابرة، وصلوا إلى درجة عالية من الحكمة التي جعلت كلماتهم تستمر عبر الزمن. ولا يمكن استبعاد أن يخرج من وسطنا شخص ناجح يترك أقوالا تخلدها التاريخ. لذا، دعونا نقتدي بهم ونسلك طريقهم لنحقق نجاحاتنا الشخصية كما حققوا نجاحاتهم.
  • والآن دعونا نستمع لحكمة اليوم التي يقدمها الطالب/…….
  • قائلا: “من لا يحلم ليس لديه أجنحة”، هذا هو قول مشهور للملاكم الشهير محمد علي كلاي.

فقرة هل تعلم

من لا يحلم لا يستطيع تحقيق أي نجاح لأنه ليس لديه هدف يعيش من أجله، لذا ننصحكم وأنفسنا بالبحث عن أحلامكم حتى تتمكنوا من وضع أهداف لتسعوا لتحقيقها وتحقيق النجاح.

الطريق إلى النجاح ليس ممهدا كما يعتقد البعض، وإنما هو طريق مليء بالعقبات والتحديات التي يتعين عليك تجاوزها حتى تصل إلى النهاية. اليوم، ستقدم لنا الطالب/… فقرة مميزة عن شخصيات ناجحة ملهمة

  • هل تعلم أن توماس أديسون، مخترع المصابيح الكهربائية، وصفه معلموه بأنه غبي للغاية ولا يستطيع تعلم أي شيء.
  • هل تعلم أن أوبرا وينفري المذيعة الشهيرة تعرضت في بداية حياتها للطرد من العمل وواجهت العديد من الصعوبات، واليوم هي واحدة من أشهر المذيعات في العالم.
  • هل تعلم أن لاعب كرة القدم الشهير ميسي تم استبعاده من فريق كرة القدم عندما كان في الحادية عشرة، بسبب صغر حجمه، واليوم هو واحد من أشهر اللاعبين في العالم.

خاتمة الإذاعة المدرسية

  • النجاح ليس أمرا سهلا وعادة لا يمكن تحقيقه من المحاولة الأولى، فهو يتطلب الكثير من المحاولات وتجاوز العديد من الصعوبات حتى يمكنكم تحقيقه، لذا قوموا ببذل الجهد اللازم وتخطوا كل ما يتطلبه الأمر، فهذا هو ما يضفي قيمة حقيقية على حياة الإنسان.
  • نشكركم على استماعكم الجيد ونتطلع لرؤيتكم مرة أخرى بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى