الناس و المجتمعتفسير الاحلام

تفسير الصيام لابن سيرين

• قام علماء تفسير الأحلام بوضع بعض الأسس في تفسير رؤيا الصيام في المنام. وتوصل العلماء إلى تفسير الصيام في الحلم مثلما فعل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين ، وعلى الرغم من ذلك ، فإن ابن سيرين وحده استوفى جميع حالات الصيام في المنام في تفسيره للصيام في الحلم. حيث ذكر تفسير الصيام لضهر رمضان وغيره وذكر الصيام في المنام لمختلف الحالات بما في ذلك المرأة المتزوجة أو الحامل أو الفتاة العزباء.

جدول المحتويات

تفسير خير رؤيا الصيام في المنام لابن سيرين

• إذا رأى صاحب الحلم أنه في شهر رمضان، فقد يعني ذلك أن الأسعار سترتفع والغلاء سيحل، أو أن صاحب الحلم صحيح الدين وقريب من الله تعالى. قد تدل رؤية الشخص أنه في شهر رمضان في الحلم على تلاشي الهموم والتخلص من الديون، وقد يشير ذلك إلى شفاء صاحب الحلم من المرض.

• عندما يرى صاحب الحلم أنه صام شهر رمضان ثم أفطر، فهذا يدل على حيرته في أمره وأنه سوف يتلقى بيانا قاطعا بخصوص ذلك، أو قد يدل صيام رمضان في المنام ثم الإفطار على قدرة صاحب الحلم على حفظ القرآن، في حالة عدم إتقانه للقراءة أو الكتابة.

• عندما يرى صاحب الحلم أنه ملزم بالصوم في المنام ويرغب في أداءه، فهذا يشير إلى أنه سيأتيه رزق غير متوقع من الله. أما عندما يرى صاحب الحلم أنه يصوم لمدة شهرين متتاليين، فهذا يدل على أنه سيتوب عن خطيئة ارتكبها في الماضي. أما من يرى في المنام قدوم العيد، فهذا يعني الفرح والسرور

• وعندما يرى صاحب الحلم أنه يفطر في شهر رمضان، فإن ذلك يحمل مدلولين، إما أن يتحقق الفطرة في الحقيقة أو أن يقوم صاحب الحلم بالسفر كما ذكر في الآية الكريمة التي تقول: “فمن كان منكم مريضا أو على سفر”. وعندما يرى صاحب الحلم أنه يصوم ولكن بعد انتهاء شهر رمضان، فقد يدل ذلك على وجود مرض. أما عندما يرى صاحب الحلم أنه صام دهرا، فذلك يشير إلى تجنبه ارتكاب المعاصي.

• عندما يرى صاحب الحلم أنه يصوم تطوعا لله تعالى، فهذا يشير إلى أنه لن يمرض هذا العام. وعندما يرى الرجل صاحب الحلم في المنام أنه يصوم وزوجته حامل، فهذا يشير إلى أنها ستلد ذكرا وربما يكون ذلك دليلا على قدوم الرزق أو المال الحلال. وعندما يرى صاحب الحلم أنه أفطر وهو عادة على الصيام، فهذا يشير إلى أنه سيصاب بمرض شديد أو قد يشير إلى تشويه سمعة شخص ما.

تفسير شر رؤيا الصيام في المنام لاين سيرين

• عندما يشاهد الشخص في حلمه أنه يصوم لله تعالى ولكنه لا يعرف ما إذا كان هذا الصيام فرضا أم نفلا، فإن هذا يشير إلى أنه عليه أن يقضي نذرا لله تعالى. وعندما يشاهد الشخص في حلمه أنه يقتل رجلا بقصد، فإن ذلك يشير إلى أنه سيفطر في رمضان بقصد، وإذا رأى الشخص في حلمه أنه يفطر بقصد، فقد يشير ذلك إلى أنه قتل رجلا بقصد.

• إذا رأى الشخص في حلمه أنه ترك صيام شهر رمضان عمدا، فهذا يعني أنه لا يقوم ببعض الطاعات والشرائع. وإذا رأى الشخص في حلمه أنه صام وكان في بيته شخص مريض، فهذا يشير إلى اقتراب وفاة المريض. ولكن إذا رأى الشخص في حلمه أنه يصوم للفخر والرياء، وليس لله تعالى، فهذا يعني أنه لا يحقق ما يريده.

• إذا رأى صاحب الحلم نفسه يفطر، فقد يعني ذلك ارتكابه للذنوب والمعاصي. أما إذا رأى نفسه صائما في شهر رجب، فهذا يدل على أنه يقدم خدمة لأصحاب المناصب العليا. وإذا رأى نفسه صائما في يوم الشك، فقد يدل ذلك على ارتكابه للذنوب والمعاصي.

• عندما يرى صاحب الحلم أنه يصوم طوال الدهر في الحلم، فإن ذلك يشير إلى أنه سيمر بسنة صعبة عليه. أما إذا رأى صاحب الحلم نفسه يصوم شهر رمضان وهو نائم، فإن ذلك يدل على أن صاحب الحلم سيصاب بالمرض. وإذا رأى صاحب الحلم أنه قام بشيء يفسد الصوم، فذلك يدل على أن صاحب الحلم لا يلتزم بالعهد وأنه عليه تكفير أو أنه يفضل الدنيا على الآخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى