التعليموظائف و تعليم

معلومات عن اذاعة نداء الاسلام السعودية

تعرف على إذاعة نداء الإسلام التي أطلقتها هيئة الإذاعة والتلفزيون التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية، بهدف تصحيح الوعي الإسلامي وتقديم المفاهيم الإسلامية الصحيحة لجميع أنحاء العالم، وتميزت هذه الإذاعة بمدتها الإذاعية المحدودة، وفي هذا المقال سنقدم لكم أهم المعلومات عن هذه الإذاعة العظيمة.

اذاعة نداء الاسلام

بدأت إذاعة نداء الإسلام البث المباشر من مكة المكرمة في اليوم السابع من ذو الحجة في عام 1381 هجريا، الموافق لليوم الحادي عشر من مايو لعام 1962 ميلاديا.

أطلق عليها في ذلك الوقت “إذاعة صوت الإسلام”، وتم تغيير اسمها إلى “نداء الإسلام” في عام ١٣٩٠ هـ الموافق لعام ١٩٧١ م، وكان هدف هذه الإذاعة منذ تأسيسها نشر الوعي الإسلامي وتوضيح الدين الإسلامي الصحيح والتخلص من التوجهات الفكرية المتطرفة التي تظهر صورة خاطئة عن الإسلام.

في بدايتها، كانت البث الإذاعي يستمر لمدة تقريبا تسعين دقيقة ويتم بثها عن طريق قطع بث إذاعة جدة، وكانت تبث في الفترة بين صلاة المغرب وصلاة العشاء، وكانت تبث مباشرة صلاة المغرب وصلاة العشاء من الحرم المكي.

في يوم الجمعة تبدأ البث في تمام الساعة 11 صباحا لنقل صلاة الجمعة مباشرة من الحرم المكي حتى انتهاء وقت الصلاة.

أما في شهر رمضان المبارك فيبدأ بثها في الساعة الثالثة فجرا أو الساعة الرابعة حتى يقوم بنقل صلاة الفجر مباشرة من الحرم المكي.

في الثمانينات من القرن الماضي، تم تحديد بثها الإذاعي لمدة أربع ساعات يتم تقسيمها على فترتين يوميا. الفترة الأولى من الساعة الرابعة صباحا حتى الساعة السادسة، والفترة الثانية من الساعة السادسة مساء حتى الساعة الثامنة مساء.

في عام 2010، تم تحديد فترة بثها الإذاعي لتصل إلى اثنتي عشرة ساعة في كل يوم.

قدمنا لكم في موسوعة معلومات كاملة عن إذاعة نداء الإسلام التابعة للمملكة العربية السعودية التي بدأت في ستينيات القرن الماضي.

يمكنك أيضا تصفح تردد إذاعة نداء الإسلام الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى