الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق اغلاق المحلات وقت الصلاة يجتاح تويتر السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية هاشتاق #اغلاق_المحلات_وقت_الصلاة اليوم الأحد 20 من أكتوبر الموافق واحد وعشرون من شهر صفر 1441 هجريا، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يجدر الإشارة إلى أن هاشتاق إغلاق المحلات في وقت الصلاة قد تصدر تويتر في السعودية اليوم، احتجاجا من بعض الأشخاص على تعطل المصالح بإغلاق المحلات في وقت الصلاة، في حين يؤيد البعض الآخر إغلاقها.

حيث قال رايد الحارثي: #اغلاق_المحلات_وقت_الصلاة ينتظرون الفنانين على المسارح لمدة ٦ ساعات، وإذا أغلقت المحلات لأجل الصلاة لمدة نصف ساعة قالوا إنها أعاقتنا بسبب الصلاة.. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

بالنسبة للمعترضين، قامت العديد من الحسابات السعودية بنشر وسم، حيث عبر سيف عن رأيه في هذا الأمر قائلا: “أنا مع عدم إغلاق المحلات في وقت الصلاة، خاصة محطات الوقود، لماذا أنتظر عاملا غير مسلم لا يصلي أكثر من 40 دقيقة للحصول على بنزين؟ هذا يعتبر تعطيلا لمصالحي.

وفي نفس السياق قال حساب سعودي آخر على تويتر: تخلف وتعطيل وعدم احترام للوقت!! لا يمكنني أن أخرج في أي رحلة قبل الأذان بنصف ساعة أو أكثر ووقت إغلاق المحلات يتأخر من 40 دقيقة إلى ساعة، كل هذا الوقت يضيع ومواعيدي يتأخرون بسبب العمال الذين يقومون بإيقاف العمل. حتى متى هذه الحالة السيئة!! #اغلاق_المحلات_وقت_الصلاة

وغرد ناصر صالح الصرامي في الهاشتاق حيث قال: حتى متى سيتم القيام بقيود على أساسيات الإنسان، الطعام، بحجة وبدعة #اغلاق_المحلات_وقت_الصلاة! العمال ينتظرون في الداخل والناس تنتظر في الخارج! ووقت الصلاة الجماعية ليس محددا فقط بهذه الدقائق!

في حين قال سامي الحربي: أعتقد أن إغلاق المحلات أثناء أوقات الصلاة هو بدعة سيئة. سيتحمل الذين يمارسون هذه البدعة الوزر في يوم القيامة بسبب التضييق والتحجير الذي يسببونه للناس. الحقيقة هي أن صوت الآذان يسبب الرعب والقلق والتوتر للكثير من الناس بدلا من أن يبلغهم بالروحانية والسكينة والسلام بسبب هذا التصرف

شارك في الهاشتاق أيضا حسابات غير سعودية، حيث قال حساب يسمى بزيع: “كنت حقا أتأذى من إغلاق المحطات أثناء صلاة الجمعة أيام كنت في السعودية أو أثناء السفر، ولكن هناك حل بسيط جدا وسهل ومستغرب لماذا لا يتوفر لدينا مثله في بقية دول العالم، وهو الخدمة الذاتية فقط، وبالتأكيد ستحل مشكلة الجميع. #اغلاق_المحلات_وقت_الصلاة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى